النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

8 نجمات اعترفن بإصاباتهن بالاكتئاب وواجهن أزماتهن بشجاعة وأنغام وأصالة أبرزهن

ان هاثاواي في ظهور سابق
1 / 8
ان هاثاواي في ظهور سابق
اصالة في احد حفلاتها
2 / 8
اصالة في احد حفلاتها
مايلي سايروس في ظهور سابق
3 / 8
مايلي سايروس في ظهور سابق
تفاصيل اصابة بيونسيه بالاكتئاب
4 / 8
تفاصيل اصابة بيونسيه بالاكتئاب
غادة عبد الرازق
5 / 8
غادة عبد الرازق
يسرا ومعاناتها مع الاكتئاب
6 / 8
يسرا ومعاناتها مع الاكتئاب
شيرين عبد الوهاب وإصابتها بالاكتئاب
7 / 8
شيرين عبد الوهاب وإصابتها بالاكتئاب
المطربة انغام في ظهور سابق
8 / 8
المطربة انغام في ظهور سابق

عدد من النجمات الشهيرات أثرن إعجاب قطاع كبير من جمهورهن بعد أن قررن الإعلان بشجاعة عن إصابتهن في إحدى فترات حياتهن بالاكتئاب، لكنهن قررن أن يواجهن الأمر بقوة لافتة نالت دعم ومساندة محبي كل منهن.

أصالة

ومن بين هؤلاء كانت النجمة الشهيرة أصالة التي كشفت خلال إحدى اللقاءات التلفزيونية مؤخرًا أنها أصيبت باكتئاب في الفترة التي انفصلت فيها عن زوجها السابق طارق العريان، وخضعت حينها للعلاج النفسي كما باتت منتظمة على بعض العلاجات لكنها قررت أن تتوقف عن تناول هذا العلاج وتحاول العودة لسابق عهدها، متحدية بذلك الصعاب، كما نالت أصالة إشادة جمهورها خاصة وأنها أعلنت عن الأمر بشجاعة بدون أي إحراج، كما شددت على أهمية الاستعانة بالطب النفسي مع أي أزمة.

بل
اصالة ومعاناتها مع الاكتئاب 

شيرين عبد الوهاب 

نجمة المصرية شيرين عبد الوهاب من بين النجمات اللواتي أعلن كذلك عن إصابتها بالاكتئاب في العديد من المواقف، خاصة عندما تتعرض للأذى المتعمد من قبل أي شخص قريب منها ودائمًا ما تستعين بالطب النفسي لمساعدتها في أزماتها، كما حرصت على توجيه نصيحة لإحدى متابعيها التي تمر بحالة اكتئاب شديدة أن تتوجه إلى طبيب نفسي بمساعدتها في هذه المحنة.

بل
شيرين عبد الوهاب

أنغام 

المطربة المصرية أنغام اعترفت كذلك في أحد اللقاءات التلفزيونية عن أنها تعرضت لحالة اكتئاب تطلبت أن تظل تتلقى علاج لمدة 4 سنوات، لكنها لفتت إلى أنها بعد تلك المدة توقفت عن تناول تلك الأدوية وقررت أن تعود لحالتها الطبيعية بعيدًا عن الأدوية، كما أصبحت أكثر تفاؤلًا، موضحة إلى أن الأدوية قد أثرت عليها وغيرت من طباعها خلال فترة تناولها.

بل
الفنانة انغام

غادة عبد الرازق

النجمة المصرية غادة عبد الرازق كشفت أيضًا في أحد اللقاءات مؤخرًا أنها استعانت بالطب النفسي أكثر من مرة، حيث إنها أصيبت بالاكتئاب بسبب أكثر من عمل فني قامت ببطولته، ومن بينهم مسلسل "الكابوس" الذي وصفته غادة بأنها قد خرجت منه مدمرة نفسيًا.

وأكدت غادة أنها أصيبت باكتئاب أيضًا لمرورها بمواقف كثيرة منذ الطفولة، كما أنها تحملت المسؤولية مبكرًا، مشددة على أنها دائمًا ما تتواصل مع طبيبها النفسي وتواظب على العلاج الذي يصفه لها، كما أكدت أنها لا تخجل من الاعتراف بذلك.

بل
غادة عبد الرازق

يسرا

النجمة المصرية يسرا كشفت كذلك في أحد اللقاءات أنها لجأت إلى طبيبة نفسية في أمريكا عام 1982، وذلك بعدما تعرضت لاكتئاب حاد تزامنًا مع فقدانها اثنتين من خالاتها،  كما أنها كانت تفكر كثيرًا في الموت، وحينها تحدثت مع طبيبتها وظلت تبكي لكنها حرصت على تجاوز الأزمة والعودة لحياتها الطبيعية.

بل
الفنانة يسرا 

آن هاثاواي

النجمة العالمية آن هاثاواي تعرضت في فترة مراهقتها إلى الإصابة بالاكتئاب وكانت تشعر بالحزن دائمًا، لكنها حرصت على تجاوز تلك الأزمة وأصرت على الخروج من حالة الحزن تلك وممارسة العديد من الأنشطة التي عادت بسببها إلى طبيعتها.

بل
ان هاثاواي 

مايلي سايروس

مايلي سايروس كشفت من قبل أنها عانت كذلك مع الاكتئاب وحالات الإحباط المتكررة، حيث كانت تقوم بحبس نفسها في الغرفة، ولا تفتح الباب لأحد حتى اضطر والدها في أحد المرات إلى كسر الباب، لكن مايلي تجاوزت تلك الفترة ووجهت نصيحة لكل مرضى الاكتئاب بأن يتوجهوا للطبيب على الفور وتناول العلاج الخاص إذا تطلب الأمر.

بل
مايلي سايروس 

بيونسيه

النجمة العالمية الشهيرة بيونسيه كشفت أنها عانت من الاكتئاب في عمر الـ19 عامًا بعد تفكك فريق دستيناي تشايلد الذي كان سبب شهرتها في عام 2006، وأكدت في تصريحات سابقة أنها في تلك الفترة لم تكن تتناول الطعام، وكانت تجلس بمفردها في الغرفة، وشعرت بالوحدة، لكن والدتها شجعتها على مواجهة آلامها النفسية والذهاب للطبيب ووقفت بجوارها حتى تحسنت حالتها، وعادت للعمل بعد ذلك بشكل أكثر قوة.

يب
بيونسيه

الصور من حسابات النجمات بانستجرام 

×