هبة الدري تكشف عن تخصصها في مجال الطب .. إليكم أبرز النجوم الحاصلين على شهادات علمية رفيعة

هبة الدري، الممثلة المصرية المقيمة في الكويت، فاجأت متابعيها بمقطع فيديو على انستغرام ​كشفت فيه عن تخصصها الجامعي قبل دخولها عالم الفن، وقالت بأنها درست وتخصصت في مجال الطب وأمراض الدم والوراثة قبل أن تتجه إلى عالم التمثيل الذي استهواها، وبالتالي، لم تعمل في مجال دراستها. وهبة الدري ليست الفنانة الوحيدة التي نالت شهادة جامعية ولم تعمل في اختصاص دراستها، انما هناك العديد من النجوم الذين أيضا تركوا اختصاصاتهم الجامعية جانباً واتجهوا لمهنة الفن، فنرصد لكم أبرزهم بهذا التقرير.

منى زكي درست الإعلام

النجمة المصرية منى زكي التي تعتبر اليوم واحدة من أشهر نجمات جيلها في الوطن العربي، تخرجت من كلية الإعلام- قسم العلاقات العامة والإعلان، بجامعة القاهرة ، وبدأت التمثيل عندما كانت لا تزال في الجامعة، وقدمت أول تجاربها المسرحية "بالعربي الفصيح" مع الفنان محمد صبحي لتطرق أبواب النجومية سريعا، ولتمتهن هذا المجال بمنأى عن تخصصها الجامعي.

 

ديما قندلفت تخرجت من كلية الاقتصاد

النجمة السورية ديمة قندلفت التي تعد من أبرز نجمات الدراما السورية هي خريجة كلية الإقتصاد، ولم تُترجم دراستها هذه عملياً حيث بدأت في الغناء مبكرا في فرق خاصة للغناء ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت التمثيل في مسرحية أغنية "القمر لسحر مرقدة" لتتوالى عليها العروض المسرحية والتمثيلية وتتربع عرش النجومية بعيداً عن الإقتصاد.

ديما قندلفت

داليا البحيري .. تخرجت من كلية السياحة

الفنانة المصرية داليا البحيري امتهنت عرض الأزياء في البداية، وعملت في مجال الارشاد السياحي لفترة بعد تخرجها من كلية السياحة والفنادق، وساعدها عملها بهذه المهنة بأن تنطلق نحو عالم التمثيل. بعدها دخلت البحيري عالم الفن بالصدفة بعد فوزها بلقب ملكة جمال مصر حيث عرض عليها المخرج رأفت الميهي أولى أعمالها الفنية.

داليا البحيري .. تخرجت من كلية السياحة

أروى جودة ..مهندسة معمارية

الفنانة المصرية أروى جودة التي لها حضور بارز في الأعمال الفنية الدرامية، درست في كلية الهندسة وتخصّصت في الهندسة المعمارية، لكن بدايتها نحو الشهرة كانت مع اتجاهها الى عرض الأزياء ثم تقديم الإعلانات التجارية، لتخوض بعدها تجربة تقديم البرامج عام 2012 ومن خلال برنامج "ذا فويس". بعدها احترفت اتجهت الى التمثيل ولم تعمل في مجال تخصصها الدراسي.

أروى جودة ..مهندسة معمارية

نجوم درسوا الهندسة

الفنان يوسف الشريف تخرّج من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، لكنه تفرغ للتمثيل واستطاع حصد شهرة كبيرة بهذا المجال حيث بات الفن مهنته، ويلتحق به زميله آسر ياسين الذي أنهى دراسته في كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية، وظهر شغفه بالتمثيل في مسرح الجامعة، ليتجه بعدها نحو التركز على الفن بمنأى عن تخصصه الجامعي.

سهر الصايغ خريجة طب الأسنان

الفنانة سهر الصايغ التي استطاعت ان تحقق نجومية لافتة في الأعوام الماضية، هي خريجة طب الأسنان، بجامعة القاهرة، وبدأت العمل بالفن في سن صغيرة، وحققت نجاحاً لافتا لتقرر امتهان التمثيل.

سهر الصايغ خريجة طب الأسنان

عادل إمام .. مهندساً زراعياً

النجوم الكبار ايضا نالوا ايضا شهادات جامعية جاء بعضها بعيدا عن مهنة الفن، بينهم النجم المصري عادل إمام  الذي درس في كلية الزراعة جامعة القاهرة عام 1962،  لكنه كان عاشقا للتمثيل منذ صغرة، فإلتحق أثناء الدراسة بفريق التمثيل بالجامعة حيث لفت نظر الفنان عبدالمنعم مدبولي الذي قدمه في مسرحية "السكرتير الفني" في مشهد قصير، ومن بعدها فتحت أبواب الشهرة لعادل امام وتوالت أعماله ليتربع على عرش الكوميديا ويُلقب بـ "الزعيم".

الفنان يحيى الفخراني

النجم يحيى الفخراني يحمل لقب الطبيب المتخصص في أمراض النفسية والعصبية، وظل يمارس الطب في أوقات فراغه فقط وذلك بعدما كرس وقته للعمل في مجال الفن الذي عشقه وفضله على مهنته.

الفنان يحيى الفخراني

الصور المرفقة من حسابات النجوم على انستغرام، ومن لقاءاتهم التلفزيونية.