النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر يكشفان كواليس تعاونهما في مسلسل "البيت بيتي" على شاهد

البيت بيتي
1 / 4
البيت بيتي
البيت بيتي
2 / 4
البيت بيتي
البيت بيتي
3 / 4
البيت بيتي
البيت بيتي
4 / 4
البيت بيتي

من أعمال شاهد الأصلية، وضمن أجواء تمزج بين الرعب والكوميديا، ينطلق المسلسل الجديد "البيت بيتي" للمخرج خالد مرعي، وبطولة النجمين كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر على "شاهد VIP". تدور القصة حول بينو (مصطفى خاطر) الشاب الثلاثيني المستهتر الذي يقيم في أحد المنتجعات التي يمتلكها والده. وعند وفاة هذا الأخير، ينتقل إلى القاهرة بهدف الحصول على الميراث الذي يوزّع بينه وبين شقيقيه كريم (محمد محمود عبد العزيز) وشيرين (إيمان الشريف)، ويكتشف أن حصته تقتصر على قصر قديم مهجور. وهناك يفاجأ بأحداث وظواهر غريبة تحدث داخله. وفي سياق الأحداث يضع القدر في طريق بينو سائق سيارة الأجرة كاراكيري (كريم محمود عبد العزيز)، الذي يشاركه رحلة البحث عن سبب لعنة هذا القصر التي تحاوطهم من كل مكان، برفقة زوجته أحلام (ميرنا جميل) وولدهما زيزو بحسب بيان رسمي.

مصطفى خاطر

يعرب مصطفى خاطر عن سعادته باهتمام منصة شاهد بنوعية إنتاج درامي عالي المستوى يديره دفته الإخراجية خالد مرعي، لافتاً إلى أن "تصنيف رعب- كوميدي جذبني، وعندنا الرعب فعلي وليس مزاحاً، وفي الوقت نفسه لدينا مساحة للضحك والابتسامة، وأظن أن هذا المحتوى ليس شائعاً ولسنا معتادين عليه في عالمنا العربي". ويشير إلى أن "بينو هو شخص مستهتر يعيش في فندق يمتلكه والده في منطقة الغردقة مع أصدقائه، ويصرف المال يميناً ويساراً من دون حسيب ولا رقيب، ويتعرض للظلم من شقيقه وشقيقته، اللذين يتركان له القصر الملعون ويستحوذان على كامل الثروة". ويردف بالقول أن "ميزان المزج بين الرعب والكوميديا مسألة دقيقة جداً، فأن تخلق ضحك من قلب مشاهد مرعبة بشكل يمكن تصديقه ليس أمراً سهلاً على الإطلاق".

ويلفت خاطر إلى أن "العمل مع المخرج خالد مرعي لأول مرّة، إلى جانب السيناريو والحوار الجيد، جعلني متحمساً لخوض التجربة أكثر، فأنا أتابع أعماله منذ زمن، وكنت متشوقاً للقائه، وهو من المخرجين الذين يهتمون بتفاصيل التفاصيل، كما أن هناك صداقة تجمعني بكريم عبد العزيز، وها نحن نلتقي لأول مرة في بطولة مشتركة". ويختم بالقول "أنني موجود على منصة شاهد باستمرار، من خلال مسرح مصر لكنها المرّة الأولى التي أقدم فيها مسلسلاً من أعمال شاهد الأصلية".

كريم محمود عبد العزيز

من جهته، يوضح كريم محمود عبد العزيز أن "هذه تجربة جديدة نتمنى أن تصل للجمهور بالطريقة التي نتمناها"، لافتاً إلى "أنني أحرص على اختيار أعمالاً جيدة وأضع في اعتباري دوماً، صورتي أمام المشاهد، وأعتقد أن الناس سوف يستمتعون بتركيبة الرعب والكوميدي، وهي تجربة متكاملة لجهة النص والتمثيل والإخراج والموسيقى والمؤثرات". ويشرح عن شخصية كاراكيري، ليقول: "هو سائق تاكسي، إنسان طبيعي متزوج من امرأة تنغص عليه حياته، ونتابع المشاكل التي تحصل بين الزوجين لكننا سنراها بشكل مبالغ فيه قليلاً، كما أنه لا يعرف بينو ولم يلتق به حتى يحصل موقف معين يضطران فيه لمقابلة بعضهما بعضاً".

ويشير عبد العزيز إلى "أنها المرة الأولى التي نلتقي فيها مصطفى خاطر وأنا بطلين لعمل درامي مشترك، وأحب مصطفى كممثل وهو صديق شخصي لي، وأتابع أعماله على المسرح وفي الدراما والسينما، وكنا نرغب بالعمل معاً منذ زمن إلى أن اجتمعنا في "البيت بيتي"، وأتمنى أن يكون هذا التعاون عند حسن ظن الجمهور". ويختم بالقول أن "الأحداث تأخدنا إلى مكان فيه تشويق ومغامرة وتضعنا في مواقف كل من يتعرض لها سيخاف حتماً". وعن التعاون مع المخرج خالد مرعي يقول: "هذه أول مرة أعمل فيها مع مرعي، وهو أمر يسعدني ويشرفني، خصوصاً أنه مخرج ناجح ومتميز في الكوميديا والتراجيديا".

المخرج خالد مرعي

من جانبه، يشير المخرج خالد مرعي إلى أن عملية التحضير للعمل استمرت نحو أربعة أشهر قبل بدء التصوير، واعداً بتجربة تقدم الرعب والكوميديا بطريقة مختلفة عن السائد عندنا، وهو يعتبر نوعاً جديداً"، معتبراً أن الصعوبة تكمن في كيفية المزج بين الإثنين بأسلوب ذكي ومقنع". ويقول أن "الأبطال يجتمعون في القصر الملعون وسيروي لهم هذا المكان ما حدث فيه خلال عشرين عاماً من الزمن، وتدور الأحداث في هذا الإطار ونتعرف إلى الجرائم التي حصلت تباعاً". ويردف قائلاً: "نتعرف في الحلقة الأولى بالأبطال، ولاحقاً سيجمعهم القصر، وتبدأ الأحدث لكي نكتشف في كل حلقة جزء من الماضي ومن الحاضر ويفك لغز المواضيع". ويؤكد مرعي "أننا نقدم كوميديا تنبع من المواقف نفسها، وأن الأداء حقيقي والمواقف التي يتعرض لها الأبطال ينتج عنها المواقف الطريفة والمضحكة".

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل "البيت بيتي"، هو من أعمال شاهد الأصلية ويضم إلى كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر، كل من محمد محمود عبد العزيز، ميرنا جميل، محمود حافظ، سليمان عيد، سامي مغاوري، أوتاكا، ياسر علي ماهر، علا رامي، عابد عنان، أحمد عبد الوهاب، مي القاضي وآخرين، وبمشاركة مجموعة من الضيوف منهم صبري عبد المنعم، جلال الزكي، عبد الرحيم حسن، وياسر الطوبجي، وهو من تأليف تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي وإخراج خالد مرعي.

من أعمال شاهد الأصلية، يُعرض مسلسل "البيت بيتي"، اعتباراً من 26 مايو على "شاهد VIP".

الصور من المكتب الإعلامي لمنصة شاهد

×