مسلسل "جزيرة غمام" الحلقة 17 أحمد أمين يطلب مي عز الدين للزواج

مسلسل "جزيرة غمام" الحلقة 17، تستمر الأحداث في التصاعد في المسلسل، الذي يقوم ببطولته الفنان رياض الخولي وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين ووفاء عامر ومي عز الدين، وذلك بعد تقرب خلدون من الشيخ محارب.

عرفات يطلب الزواج من عايقة

تبدأ أحداث الحلقة 17 من مسلسل "جزيرة غمام"، بطلب عرفات، أو أحمد أمين، الزواج من عايقة، مي عز الدين، لكنها ترفض وتخبره أنه لابد وأن يسامحها أولا، فيؤكد لها أنه يسامحها بالفعل، وأنه يراها مثل إنسان ولد حديثا، فتخبره أنها سترجع له عندما تجد نوارة، وتقصد نفسها قبل أن يستولي عليها خلدون.

الحج عجمي يعلن رغبته في تنصيب عرفات شيخا للجزيرة

يجتمع الحج عجمي مع كبار أهل الجزيرة، ويخبرهم أنه يريد تنصيب عرفات شيخا للجزيرة بدلا من الشيخ محارب، فيغضب البطلان بشدة ويرفض رأي الحج عجمي.

ويؤكد عرفات أنه إذا قبل المنصب لا يريد أن يتقاضى أي أموال، وأنه لن يسمح بأن يملي عليه أحد ماذا يفعل، وأنه سيفعل فقط ما يراه قلبه، مؤكد أنه ليس شيخا، وإذا لم يوافقوا على ما قاله سيكون له طريقا بعيد عنهم، فيؤكد الحج عجمي أنهم قبلوا، فيغضب البطلان ويرحل عن المجلس.

نصيحة شيطانية من خلدون

يلتقي البطلان بخلدون وهو في حالة غضب شديد بسبب قرار الحج عجمي، فينصحه خلدون أن تنقسم الجزيرة لنصفين بحري وقبلي، ويخضع الجزء القبلي لسيطرة عجمي، والبحري لسيطرة البطلان والشيخ عرفات، أما الدير فيكون خارج القسمة.

وتدور أحداث المسلسل قبل 100 عام في جزيرة على شاطئ البحر الأحمر، وهو من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي، وبطولة طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين وعبد العزيز مخيون ومحمد جمعة ورياض الخولي وغيرهم.

الصور من الحسابات الرسمية لأبطال المسلسل على انستغرام