تكريم جديد لـ شاليمار شربتلي كواحدة من أكثر الشخصيات المؤثرة في 2022

كرم مساء الأحد نادي دبلوماسية الدولي الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي كسفيرة للنوايا الحسنة ضمن أفضل الشخصيات تأثيرا في الوطن العربي خلال عام 2022، بحسب بيان رسمي.

كما كرم نادي دبلوماسية الدولي أبرز الشخصيات المصرية والعربية فى مختلف المجالات ، حيث أقيم الحفل بأحد الفنادق الشهيرة بمصر الجديدة

شاليمار شربتلي فنانة تشكيلية سعودية، ولدت سنة 1971م وكانت أول امرأة تم تكليفها من قبل الحكومة السعودية للقيام بأعمال فنية في الشوارع وقد ظهرت لوحاتها في سيارة porsche911 وعرضت في متحف اللوفر.

التحقت شاليمار بكلية الفنون الجميلة في القاهرة-مصر، وفي وقت لاحق حصلت على درجة البكالوريوس في علم النفس في جامعة الملك عبد العزيز ودرجة الماجستير في علم الإجرام في جامعة بيروت العربية في لبنان.

الجدير بالذكر، أنه في عام 2000 تم وضع شاليمار شربتلي في قائمة أكثر شخصية مؤثرة في الفن والثقافة في جدة كما شاركت في مسابقة (صالون الخريف الفرنسي)، الذي شارك فيه 36 دولة و500 فنان عالمي وفازت بالمسابقة لتصبح أول فنانة عربية تفعل ذلك في عام 2016 تم إختيارها سفيرة للنوايا الحسنة، لدورها في التطوع والمساهمة في الثقافة السعودية