لقطات من مؤتمر "الجونة 2021"..مدير المهرجان يعتذر لـ يسرا وحقيقة دفع أموال للنجوم لحضور الفعاليات

النجوم في مهرجان الجونة حيث أقيم مساء اليوم الأربعاء المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، وذلك داخل أحد فنادق الجونة المصرية، وبحضور عدد من النجوم والقائمين على المهرجان الشهير.

مدير مهرجان الجونة يعتذر للفنانة يسرا

وخلال المؤتمر اعتذر انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي للفنانة المصرية يسرا بعد الأزمة التي اندلعت بينهما مؤخرًا عقب حديثه عن عدم إمكانية تكريم الفنانة المصرية بالمهرجان، ثم انتقادها له عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال بيان رسمي.

وأشاد انتشال التميمي بالفنانة يسرا وأكد أنه تصريحه كان غير موفقًا، لافتًا إلى أن يسرا تعتبر واحدة من أعز أصدقائه في مصر، كما قام باحتضانها أمام الجميع لينهي الخلاف نهائيًا أمام الجميع.

يسرا

موعد الانتهاء من الإصلاحات في الجزء المتضرر من الحريق 

وقبل تكريم فيلم ريش من مهرجان الجونه فإن سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة أكد كذلك في لقاء مع قناة ON على هامش المهرجان، أنه كان حريصًا على التواجد بين المصابين بحالات الاختناق بعد اندلاع حريق من جزء بالقاعة المقرر أن يقام فيها حفل افتتاح المهرجان غدا الخميس.

ولفت إلى أنه لن يمر سوى يومين فقط حتى يتم إجراء كافة الإصلاحات في الجزء الذي أصيب بالحريق، وسيراه الحضور بالشكل الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

بل

حقيقة تقاضي النجوم أموالا لحضور فعاليات مهرجان الجونة

سميح ساويرس أكد كذلك أنه لن يتم دفع أي مبالغ مالية هذا العام لأي نجم من أجل حضور المهرجان، لافتًا إلى أن اسم المهرجان أصبح جاذبًا بشكل كاف لأي فنان، موضحًا إلى أن المهرجان يخطو نفس خطوات المهرجانات العالمية الأخرى التي أصبح النجوم هم من يرغبون بحضوره، كما أشار إلى أنه قد جرى العرف أن يتم دفع أجور لبعض النجوم الأجانب لحضور المهرجانات الجديدة حتى تثبت وجودها.

الجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي واجه اليوم تحديا صعبا قبل ساعات من افتتاح الدورة الخامسة من المهرجان، بعد نشوب حريق هائل في مركز الاحتفال بالمهرجان والذي تمت السيطرة عليه سريعًا.

ونشرت صفحة المهرجان على فيسبوك عدة صور وفيديوهات للمركز بعد السيطرة على الحريق، وأكدت استمرار العمل في المهرجان والتجهيزات لحفل الافتتاح غداً، وذكرت في بيان لها على لسان رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة المهندس سميح ساويرس: "الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي ستنطلق كما هو مخطط لها"، وظهر ساويرس في فيديو من موقع الحادث لطمأنة الجمهور وحضور المهرجان.