بينها الرياضة والإبتعاد عن الحزن.. نسرين طافش تكشف نصائحها للمرأة للوقاية من سرطان الثدي

نسرين طافش إرتأت في شهر أكتوبر الوردي الخاص بحملات التوعية من سرطان الثدي، توجيه مجموعة نصائح مهمة للنساء بغية الوقاية من هذا المرض الخبيث الذي يصيب عدد لا بأس به من النساء سنوياً، فشددت على ضرورة اتباع نظام صحي ونفسي يساعد على محاربة المرض، مثل ممارسة الرياضة والابتعاد عن الحزن، وغيرها من النصائح الذي سنطلعكم عليها.

نصائح نسرين طافش للوقاية من سرطان الثدي

النجمة نسرين طافش واكبت حملات التوعية بسرطان الثدي الذي يصيب العديد من النساء حول العالم، واختارت توجيه مجموعة وصايا للمرأة عبر حسابها على انستغرام بغية توعية الجميع للوقاية من هذا المرض الخطير، مشددة على أن الوقاية منه بمجموعة عادات صحية أفضل من العلاج.

 

وكتبت نسرين طافش في تدوينتها متوجهة الى كل إمرأة :"التوعية ليست بالكشف المبكر والشعارات الطنانة السائدة/ التوعية عزيزتي تبدأ من (الوقاية) و الأخذ بأسباب الصحة: اوقفي السكّر،  المسبب الأول لجميع أنواع السرطانات في العالم و لديه قدرة على الادمان تفوق ادمان مادة الكوكايين ..استعيضي عنه بالفاكهة .. و اذا ما قدرتي ممكن تعملي يوم واحد فري كل اسبوع او عشر أيام مثلا ".

نسرين طافش دعت المرأة الى مقاطعة المأكولات السريعة ايضا فكتبت :"اوقفي المأكولات السريعة المليئة بالمواد الحافظة والألوان والنكهات الصناعية المسرطنة لك ولأطفالك .واحمي نفسك من ادمان التدخين".

وشددت النجمة نسرين طافش على العامل النفسي في الوقاية من الأمراض معتبرة بأن الحزن والاكتئاب يولدان طاقة سلبية في الجسم ويدمران المناعة فتابعت قائلة :"الصحة النفسية اهم عامل وقاية فجميع الأمراض ذات منشأ نفسي في الأصل :الحزن الزايد والاكتئاب فترات طويلة تدمر مناعتك.. تمردي على ضعفك و كوني أقوى تعلمي طرق التفريق السليمة لأي طاقة سلبية كالغضب والحزن والخوف ومارسي الإيمان والثقة بالله كأسلوب حياة في عملك وعلاقاتك وغذائك .

نسرين طافش دعت المرأة الى تعلم أشياء مفيدة وتوجهت لها بالقول :"تعلمي شئ جديد مفيد و مارسي هواياتك المفضلة مهما بدت سخيف للآخرين فانتي الأهم ".

ولم تغفل نسرين طافش عن توجيه نصائحها المتعلقة بالاتصال بالطبيعة حيث من المعروف بأن نسرين من عاشقات الطبيعة ودائما ما تطل بحالة استجمام بأماكن خلابة بين الطبيعة، فأضافت متوجهة للمراة في تدوينتها :"اتصلي بالطبيعة بشكل داااائم فللطبيعة قدرة سحرية ربانية على تنظيف اي مرض و طاقة سلبية و شحن الجسد بطاقة كونية متزنة سواء بحر جبل غابة .

أما النصيحة الأهم التي شددت عليها نسرين طافش لكل النساء للوقاية من الأمراض وسرطان الثدي فهي ممارسة الرياضة قائلة :"مارسي تمارين الرياضة و لو ربع ساعة فقط يوميا و تمارين التنفس و التأمل بشكل يومي .وأحبي نفسك "، وختمت تدوينتها بهشتاغ الصحة_وقاية ".

آخر نشاطات نسرين طافش

نسرين طافش أمضت إجازتها هذا الصيف بين دبي والمالديف وعدة دول أخرى، وتحرص على مشاركة جمهورها بصورها ويومياتها على انستغرام وبينها صورها اثناء ممارستها لرياضة اليوغا.

كما تشارك نسرين طافش في تصوير دورها في فيلم "في القلب" وهو من بطولة خالد سليم ومنة فضالي وغيرهم ، قصة إسحاق إبراهيم، معالجة درامية وسيناريو وحوار محمد حسين الماظ، ود.عادل مرسي، مدير التصوير محمد عز العرب، إنتاج الريماس للإنتاج الفني والسينمائي، إخراج مرقس عادل.