في يوم المرأة الإماراتية ..نجمات إماراتيات ملهمات في الوسط الفني والإعلامي

أحلام من ابرز النجمات اللواتي لمع اسمهن في الوطن العربي

أحلام من ابرز النجمات اللواتي لمع اسمهن في الوطن العربي

المخرجة نايلة الخاجة

المخرجة نايلة الخاجة

الفنانة امل محمد

الفنانة امل محمد

الاعلامية أروى الصبان

الاعلامية أروى الصبان

أحلام من ابرز النجمات اللواتي لمع اسمهن في الوطن العربي

أحلام من ابرز النجمات اللواتي لمع اسمهن في الوطن العربي

الفنانة فاطمة الحوسني

الفنانة فاطمة الحوسني

المخرجة عائشة الزعابي

المخرجة عائشة الزعابي

الفنانة الاماراتية اشجان

الفنانة الاماراتية اشجان

الفنانة احلام

الفنانة احلام

أثبتت المرأة الإماراتية تفوقها في كل المجالات التي عملن بها، وبمناسبة الاحتفال ييومها غدا الذي يوافق  في 28 اغسطس، نسلط الضوء على أبرز النجمات الملهمات في الوسط الفني والإعلامي واللواتي يمكن أن تستلهمي من نجاحاتهن حيث استطعن التألق سواء بفنهن او خلال عملهن الإعلامي ومجال الإخراج وتكوين شعبية كبيرة في الوطن العربي.

الفنانة الإماراتية أحلام

رحلة كفاح مليئة بالتحديات خاضتها النجمة الإماراتية أحلام الشامسي لتصل الى قمة النجومية في الوطن العربي، فصاحبة أغنية "ابتحداك" استهلت بدايتها كمدّرسة للصفوف الإبتدائية لكنها لم تتخلى عن حلمها بالنجومية والغناء لإيمانها بموهبة صوتها، وبالفعل نجحت بأن تخترق المجال الفني بقوة منذ بداياتها لتصبح اليوم واحدة من أشهر النجمات في الوطن العربي ولديها شعبية كبيرة في انحاء الوطن العربي.

ولم تقتصر شهرة أحلام على أغنياتها وصوتها المميز، لكنها استطاعت ايضا استقطاب الجمهور بشخصيتها المرحة والكاريزما التي تتمتع بها والتي ظهرت خاصة من خلال مشاركاتها في برامج المواهب، والى جانب ذلك تمكنت ايضا احلام بالتوازي مع فنها من تأسيس أسرة والعيش بإستقرار مع زوجها مبارك الهاجري الذي رزقت منه بثلاثة أبناء.

المخرجة نايلة الخاجة

تعتبر من احدى رائدت عالم الإخراج في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي منتجة ومؤسِسة أفلام نايلة الخاجة، افتتحت عام 2007 نادي المشهد الذي يعتبر أول نادي سينمائي في دبي، وتشتهر دائمًا بدعم المرأة في صناعة وتطوير السينما الإماراتية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A p

حصدت أعمالها شعبية واسعة وجوائز في أهم المهرجانات العربية لتميز أفلامها بمعالجة المواضيع الإنسانية والاجتماعية المثيرة للجدل، وخاصة الأفلام  القصيرة، على غرار فيلم "ملل" عام 2010 الذي حصد جوائز عدة منها جائزة أفضل سيناريو في مهرجان الخليج السينمائي عام 2010، والمركز الأول في مسابقة المهر الإماراتي في العام نفسه ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي، ونافس في قسم الأفلام القصيرة في مهرجان تريبيكا السينمائي في نيويورك عام 2011، وناقش الفيلم قضية الزواج المدبّر والحياة الزوجية.

الإعلامية رؤى الصبان

الممثلة والاعلامية رؤى الصبان ورغم عمرها البالغ 29 عاماً لكنها نجحت في حجز مكانة مميزة لها في الوسط الإعلامي لمهارتها في التقديم وسرعة البديهة التي تتمتع بها وثقافتها الواسعة حيث تناوبت في السنوات الماضية على تقديم البرامج وخاصة في شهر رمضان الى جانب موهبتها في التمثيل من خلال المشاركة في العديد من الأعمال الناجحة.

ومن أشهر أعمالها الدرامية مسلسل الغافة وما نتفق ووديمة ويشمك وصبايا الجزء الرابع وذيب السرايا وواتس أب أكاديمى والوعى وقبل الأوان وجرذان الصحراء.

الفنانة أمل محمد

رحلة نجاح وتألق خطتها الممثلة والمذيعة أمل محمد خلال سنوات مشوارها الفني حيث انطلقت في عالم الشهرة منذ طفولتها عبر تقديم برامج الأطفال ثم اتجهت إلى مجال التمثيل، ليسطع نجمها في الإمارات والوطن العربي بأدوار متميزة

 من أبرز أعمالها الدرامية مسلسل رحلة شقي، وحظ يا نصيب، ونص درزن والجيران وبنات آدم وأحلام سعيد وعجيب غريب وبنات شما وتوين فيلا ونوح الحمام ولو باقى ليلة واليحموم وهشتقه الجزء الثاني وصمت البوح، وديمة وحليمة 2018.

الفنانة فاطمة الحوسني

الفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني تعد واحدة من أهم الممثلات في الإمارات والخليج العربي، بدأت مشوارها الفني حين كانت تبلغ من العمر 20 عاماً بأدوار صغيرة، واجتهدت شيئا فشيئا لتصبح اليوم نجمة في الدراما الإماراتية حيث يمتلئ أرشيفها بأعمال فنية ناجحة تناهز الـ 50 عملاً..

من أبرز مسلسلاتها: الوريت، وبيت تسكنه سمرا، والرقص فوق الجمر، ودارت الأيام وعندما تشتعل الثلوج، وأمل، وآلام والقدر المحتوم، سهم الغدر، وعمى ألوان، ودرب المحبة، وعمارة الأسرار، واللقيطة، وعروس الدم.

وتنضم لقائمة النساء الإماراتيات الملهمات العديد من شهيرات الوسط الفني ونذكر من بينهن المخرجة عائشة الزعابي، المخرجة أمل العقروبي، الفنانة هدى الخطيب، الفنانة أشجان، الممثلة نورا سيف، الممثلة هدى الغانم وغيرهن الكثيرات.