المسلسل الدرامي الشهير "تكّي" ثاني مسلسل سعودي يعرض على "نتفليكس"

 احدث المسلسلات السعودية حيث تأكيدا على أهمية تواجد المسلسلات السعودية في المنصات العالمية، والذي يتيح لها خوض غمار المنافسة على مستوى أكبر بكثير، حصلت منصة "نتفليكس" على حقوق عرض المسلسل الدرامي السعودي الشهير "تكّي".

المسلسل الدرامي الشهير "تكّي" ثاني مسلسل سعودي يعرض على "نتفليكس"

حصلت منصة "نتفليكس" على حقوق عرض المسلسل الدرامي السعودي الشهير "تكّي"، والذي من شأنه أن يعزّز الاهتمام العالمي بالمحتوى السعودي البحت، ويساعد في إعادة تشكيل مستقبل المحتوى والثقافة الرقمية السعودية.

ويعرض المسلسل الدرامي السعودي الشهير "تكّي"، على منصة "نتفليكس" بموسميه الأول والثاني، حيث يتألف كل موسم من 14 حلقة تقدّم انطباعاً مميزاً عن عالم الشباب السعودي، ويعد من أكثر المسلسلات شعبية ومتابعة على موقع YouTube في الشرق الأوسط، بسبب معالجته لعدد من القضايا الاجتماعية بطريقة فريدة.

علما بأن مسلسل "تكَي" يعد ثاني مسلسل سعودي يعرض على شبكة "نتفلكس" حيث كان العمل الأول الذي عُرض عبر المنصة مؤخرا، مسلسل "وساوس" والذي يعد أول مسلسل سعودي من مسلسلات نتفلكس الأصلية.

المسلسل السعودي "تكَي"

يُذكر بأن مسلسل "تكَي" قد قدم مجموعة من الممثلين الشباب الموهوبين والمبدعين ومن أبرزهم: مؤيد الثقفي، عادل رضوان، خيرية أبو لبن، علي الشريف، رضوان الريمي، هند الصائغ، وغيرهم، والتي أثبتت قدرة على الأداء التمثيلي البارع في عفويته وانسجامه مع فن الدراما من خلال الحبكة العامة للمسلسل والتي تدور حول ستة أصدقاء تجمعهم آمال وطموحات تجتاز حكاية المسلسل لتعبّر عن صوت وجيل الشباب العشريني في المملكة.

ويروي المسلسل قصة شاب سعودي يحلم بأن يصبح مخرجاً سينمائياً في بلد كان يحظر السينما، إضافة إلى العديد من القضايا الاجتماعية الأخرى مثل عدم قدرة النساء على قيادة السيارات في ذلك الوقت، ويعكس العمل الدرامي أيضاً جوانب المجتمع السعودي والتحديات الاجتماعية التي واجهت شبابه، كما يقدم نظرة ثاقبة عن حياة جيل عالق بين المحافظة والحداثة، وهو من تأليف وإنتاج محمد (أنجي) مكي.