تزامنًا مع اليوم الوطني الـ91.. إليكم أحدث المسلسلات السعودية التي عرضت عبر المنصات الإلكترونية وأثارت جدلًا

حالة نشاط واسعة سيطرت على صناع الدراما السعودية خلال الفترة الأخيرة، حيث تم تقديم العديد من الأعمال السعودية والتي عرضت عبر المنصات الإلكترونية المختلفة مؤخرًا، ومعظمها  نال إشادات واسعة وحققت جدلًا بين المتابعين بقصصها المختلفة ونجاحها المميز.

وتزامنًا مع اليوم الوطني السعودي الـ91، نرصد أبرز تلك الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا مؤخرا وعرض بعضها عبر منصات إلكترونية ومن بينها منصة شاهد، إضافة إلى عدد من القنوات مثل إم بي سي.

رشاش

كان من أحدث تلك المسلسلات، هو مسلسل "رشاش" الذي عرض مؤخرًا على شاهد، ونال تفاعلًا كبيرا من الجمهور وحقق نجاحًا ساحقًا، وتصدر الترند أكثر من مرة مع عرض كل حلقة من حلقاته، والمسلسل شارك في بطولته عدد من النجوم السعوديين ومن بينهم يعقوب الفرحان ونايف الظفيري وفايز بن جريس وحكيم جمعة وعبد الله البراق وإبراهيم الحجاج وأيمن المطهر وخالد يسلم وسمية رضا إضافة إلى ظهور خاص للفنان حسن عسيري.

العمل من تأليف كاتب السيناريو التلفزيوني البريطاني الشهير توني جوردان، كما كتب العمل دراميًا كل من الشيخة سهى آل خليفة، وريتشارد بيلامي، وإخراج البريطاني كولِن تيغ، الذي قام بإخراج عدد من الأعمال العالمية، بينما قام أمين بوحافة بتأليف الموسيقى التصويرية للمسلسل، وتدور أحداث "رشاش" في إطار درامي مشوق مستوحى من أحداث وقعت في ثمانينات القرن الماضي.

اختطاف

مسلسل "اختطاف" من بين الأعمال التي عرضت مؤخرًا على منصة شاهد ولفتت أنظار الجمهور، حيث تدور الأحداث حول شاب تمكن من اختطاف طفلة من سوق شعبي، واحتجزها في مزرعة، بعيدُا عن توأمها لمدة 20 عاما، وسط العديد من الأحداث الدرامية المشوقة.

والعمل من بطولة إلهام علي وخالد الصقر وليلى السلمان وعبد الإله السناني وفايز بن جريس وغيرهم، ومن إخراج مارك سليبرز.

الميراث

"الميراث" من الأعمال الدرامية التي أثارت الجدل بعرضها مؤخرًا على شاهد، حيث تدور قصة المسلسل حول حياة أفراد أسرة تُترك لهم وصية الميراث التي من خلالها سيتم اكتشاف معادن بعض الأشخاص منهم، وكيف سيواجهون  العديد من الأزمات التي تسيطر عليها الكراهية والحقد، وشارك في بطولة المسلسل كل من تركي الكريديس، وبندر الخضير، وهند محمد، ورانا الشافعي، وعبد العزيز السكيرين، وكابتن ريما، وإيمان علي، وريم العلي، عبد الله القحطاني، مريم الغامدي، وغازي حمد، وزارا البلوشي، و محمد الحجي، والعمل من كتابة مجموعة كتاب على رأسهم توني جوردن، ونور شيشكلي، وجيسكار لحود، وثائر العقل، ومازن طه، وإخراج كل من تامر بسيوني، وفؤاد سليمان، عبدالله الجنيني.

رهن التحقيق 

المسلسل الشهير "رهن التحقيق" من بين الأعمال الشهيرة التي عرضت مؤخرا على شاهد، وحققت تفاعلا كبيرا من قبل المتابعين، وشارك في بطولة العمل فيصل الدوخي وريم الحبيب، وهو من إخراج علي العطاس، وتأليف نورا أبوشوشة وسارة الغبرة. والإشراف الدرامي على النص كان للكاتبة والمنتجة الهوليوودية جيل غولدسميث.

ويتناول المسلسل في كل حلقة من حلقاته جريمة جديدة يرويها المحقق الشاب تركي، الذي حقق بتلك الجرائم سابقا، وكشف خباياها وملابساتها، وتدور الأحداث في إطار 10 حلقات.

 وصية بدر 

مسلسل "وصية بدر تدور أحداثه حول العلاقات بين الآباء والأبناء، والإرث الذي يتركه الآباء لأبنائهم، وذلك من خلال قصة اﻷب بدر الذي يضع وصية واجبة التنفيذ حتى يحصل أولاده على ميراثهم الذي تم تقديره بثروة طائلة، إلا أنهم تفرقوا في الحياة لفترة قبل أن يحصلوا على الميراث.

ونال العمل إشادات واسعة من قبل المتابعين الذين شاهدوا العمل عبر منصة شاهد، والعمل من بطولة النجوم محمد الطويان، ليلى السلمان، يعقوب الفرحان، نغم المالكي، مهند الحمدي، وتأليف هاني سرحان ونبيل عبد الحميد وإخراج خالد الرفاعي.