بعيدا عن الكوميديا..شخصيات استثنائية قدمها حسن حسني قبل أن ينقلب على أدوار الشر!

رغم الشهرة الواسعة التي استطاع أن يحققها الفنان الراحل حسن حسني في عالم الكوميديا خلال العقود الماضية، إلا أنه عانى في بداية رحلته الفنية من حصره في أدوار الشر وتحديدا في نهاية فترة السبعينات وبداية الثمانينات لكنه انقلب عليها وقرر التنوع في أعماله ليقدم أكثر من 450 عمل فني ما بين مسرح وسينما ودراما.

فتحي في "أبنائي الأعزاء شكرا"

فتحي الموظف الفاسد في المسلسل الشهير "أبنائي الأعزاء شكرا" يعد من أبرز الادوار التي شارك فيها الفنان حسن حسني في مسيرته الدرامية وهو الدور الذي اعتبره البعض مفتاح شهرته ومشاركته بعد ذلك في عشرات الأعمال، حيث جسد شخصية موظف فاسد يسعى فقط للحصول على المال مقابل تنفيذ كل شيء يتعارض مع القانون، ويعد هذا الدور هو بداية الإعلان عن نجومية حسن حسني في ادوار الشر.

عوني في فيلم "سواق الاتوبيس"

تعد شخصية "عوني" التي قدمها حسن حسني في فيلم "سواق الأتوبيس" مع الفنان نور الشريف من أبرز وأهم أدواره في السينما، فشخصية عوني الاستغلالية التي سرقت "حسن" نور الشريف ووالده، والذي يسعى أيضا لسجن الوالد بعدما تراكمت الديون عليه، جعلته يقدم نفسه للسينما بشكل جديد بعدما اقتصر ظهوره على المشاركة في عدد من المشاهد القصيرة.

حسن حسني

الضابط فهيم في فيلم "البرئ"

وتعد مشاركة حسن حسني في فيلم "البرئ" أحد أصعب الادوار الشريرة التي قدمها على الشاشة فهو الشخص الذي ينفذ الاوامر بقسوة شديدة، ويشرف على تعذيب السجناء داخل السجن، وقد شاركه البطولة في فيلم "البرئ" كل من أحمد زكي، ومحمود عبد العزيز، كما قدم حسن حسني دور أبي لهب في مسلسل "الكعبة المشرفة" والذي تم عرضه عام 1981.

حسن حسني في فيلم "البرئ"

حسن حسني ينقلب على أدوار الشر

الفنان حسن حسني أكد  في أكثر من لقاء له أنه رغب في التنوع والخروج من نمط هذه الأدوار في بداية مشواره الفني لذلك بدأ يرفض العديد منها ليشارك بعد ذلك في العديد من الاعمال الكوميدية لتبدا شهرته تزداد ويشارك في أكثر من 450 عملا جعلته من أبرز نجوم الكوميديا الذين شاركوا في السينما والمسرح والدراما.