أمير كرارة وإياد نصار يكرران إيفيه "كازبلانكا" في مسلسل "الاختيار"..هل أفقدا العمل مصداقيته؟!

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل "الاختيار" الذي يلعب بطولته الفنان أمير كرارة، ظهور الفنان إياد نصار كضيف شرف، حيث يجسد شخصية ضابط وصديق أمبر، الذي يقوم بشخصية الشهيد المصري أحمد المنسي.

أمير كرارة وإياد نصار يستعينان بإيفيه "كازبلانكا" في "الاختيار"!

لكن بجانب ظهور إياد نصار وعدد من النجوم الأخرين، كضيوف شرف، فكان أبرز ما لفت الأنظار في حلقة الأمس، هو استخدام الثنائي إياد وأمير، للزمة كانا قد استخدماها من قبل في فيلم "كازبلانكا" الذي عُرض مؤخرًا.

وظهر أمير كرارة وإياد نصار في أحد مشاهد المسلسل، وهما يتلقيان تكليفًا رسميًا بمهمة داخل سيناء، فيدور حديث جانبي بينهما ليقول كرارة: "أنت إيه رأيك ولا إيه؟" ليرد نصار: "ولا أه"، وهي نفس اللزمة التي كانا يرددانها في فيلم "كازابلانكا"، برفقة الفنان عمرو عبد الجليل.

إيفيه "كازبلانكا" يثير الجدل بين جمهور "الاختيار"

وأثار المشهد الجدل بين الجمهور، خاصة وأن العمل جاد وله سمات مختلفة عن المسلسلات الأخرى التي تنافسه، حيث يدور حول قصة حياة الشهيد أحمد المنسي، واعتبر البعض أن إعادة استخدام إيفيه ناجح من فيلم آخر، غير مقبول في إطار أحداث العمل الدرامي، بل ومن الممكن أن يفقده مصداقيته! 

فمن الممكن أن يستخدم الإيفيه أكثر من مرة في أكثر من عمل إذا كان العمل ينتمي لفئة الكوميديا مثلما يفعل الفنان أحمد فهمي وأكرم حسني في مسلسل "رجالة البيت" فيتطرقان لسيرة أي من أعمالهما الفنية في إطار ساخر، لكن الأمر مختلف في عمل جاد يوثق إحدى الفترات المهمة في مصر، فقد يكون من الصعب أن يشهد تلك الفكرة لمجرد وجود نفس الأبطال أصحاب الإيفيه في مشهد واحد مجددًا.

وأرجع الجمهور أن من يتحمل السخرية الناتجة عن هذا المشهد، هو المخرج بيتر ميمي، مخرج كازبلانكا والاختيار، الذي اعتقد أنه بمجرد أن يستعين بلزمة مشهورة في أحدث مسلسلاته، فإن ذلك قد يساهم في صنع حالة طريفة مع الجمهور، لكن ما حدث هو العكس، حيث اعترض المتابعون على إقحام اللزمة في الأحداث التي لا تتطلب ذلك.

اياد نصار في كازبلانكا

معلومات عن مسلسل "الاختيار" 

الجدير بالذكر أن الحلقتين السابقتين من مسلسل "الاختيار" شهدا ظهور عدد من ضيوف الشرف ومن بينهم محمد رجب وآسر ياسين وصلاح عبد الله وماجد المصري، أما أبطال العمل الرئيسيين فهم أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وناهد رشدي وأحمد فؤاد سليم، والمسلسل إخراج بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار، ويعرض يوميًا على قناة ON في تمام التاسعة مساء.