خريطة برامج ومسلسلات MBC مصر في رمضان 2020

كعادة كل عام، تعتمد شبكة قنوات MBC مصر في رمضان 2020، على تقديم مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية والبرامج الترفيهية، التي تناسب أذواق كافة متابعيها، والتي يقوم ببطولتها مجموعة من أشهر نجوم الوطن العربي، الذين حققوا نجاحات سابقة من خلال أعمالهم السابقة عبر نفس الشاشة، وفيما يلي خريطة برامج ومسلسلات شبكة MBC مصر في رمضان المقبل.

سكر زيادة

أولى المسلسلات التي تعرضها الشبكة في شهر رمضان المقبل، هو مسلسل "سكر زيادة" الذي يجمع النجمتين نبيلة عبيد ونادية الجندي للمرة الأولى وبعد سنوات طويلة من المنافسة في السينما، حيث عرضت القناة برومو المسلسل الرسمي عبر شاشاتها مؤخرًا.

مُسلسل "سكر زيادة"، مأخوذ من المسلسل الشهير "The golden girls"، وتدور أحداثه داخل فيلا تضطر كل بطلات المسلسل للإقامة فيها سويًا بعد تعرضهن لعملية نصب، حيث تحاول كل منهن الإستحواذ على الفيلا والتخلص من باقي المقيمين معها، وهو ما يولد الكثير من المواقف الطريفة، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان ويشارك في بطولته مع نبيلة عبيد ونادية الجندي، كل من الفنانة القديرة سميحة أيوب وهالة فاخر، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف ومنهم أحمد السقا وبيومي فؤاد وجومانة مراد، وروجينا ولقاء الخميسي وعبد الباسط حمودة وحمدي الميرغني وصبري فواز وسليمان عيد وبدرية طلبة وآخرين.

لعبة النسيان

ثاني المسلسلات المنتظر عرضها في رمضان على نفس الشاشة، هو مسلسل "لعبة النسيان" الذي تقوم ببطولته النجمة دينا الشربيني، وذلك بعد نجاحها الكبير في مسلسلها السابق "زي الشمس" الذي عُرض على نفس الشاشة العام الماضي.

والمسلسل مقتبس من فورمات مسلسل إيطالي، وينتمي لنوعية أعمال الدراما الاجتماعية، حيث تدور أحداثه حول امرأة تعيش حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تمامًا عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع، وتحاول تذكر ماضيها، وهو سيناريو وحوار تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، ويشاركها في البطولة كل من أحمد داود وإنجي المقدم ومحمود قابيل وروزالين البيه وعلي قاسم.

2 في الصندوق

وتواصل شاشة MBC مصر تقديم جرعة كوميدية أخرى، مع النجمين حمدي الميرغني ومحمد أسامة الشهير بـ"أوس أوس"، بطلي "مسرح مصر"، وذلك في أول بطولة تلفزيونية لهما معًا من خلال مسلسل "2 في الصندوق" 

مسلسل "2 في الصندوق"، تدور أحداثه في إطار فانتازي كوميدي حول شخصيتي "زيكا"، و"شوقة" اللذان يعملان في مجال جمع القمامة ويحلمان بالشهرة والغناء والتمثيل وهما لا يمتلكان أي مقومات، وبعد عدة محاولات فاشلة، تحدث لهما مفارقة كبرى تغير مجرى حياتهم للأبد، بظهور والدهم الحقيقي مما ينتج عنه الكثير من المواقف الكوميدية، والمسلسل من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمد مصطفى، ويشارك في بطولته صلاح عبد الله وبيومي فؤاد وحجاج عبد العظيم ومحمود البزاوي وانتصار وعدد من ضيوف الشرف منهم مصطفى قمر، ومحمد ممدوح، ومحمد عبد الرحمن الشهير بـ"توتا".

رامز مجنون رسمي 

وتقدم شبكة MBC مصر، مجموعة من أبرز البرامج الترفيهية والتي تنتمي لنوعية برامج المقالب، وفي مقدمتها برنامج "رامز مجنون رسمي" الذي يقدمه الفنان رامز جلال، حيث يواصل خلاله تقديم مقالبه في أصدقائه، وتشاركه هذا العام في استدراج النجوم الفنانة اليمنية أروى، وتم تصوير حلقات البرنامج في دبي قبل انتشار فيروس كورونا.

رامز جلال مجنون في رمضان 2020 — النهار أونلاين

خلي بالك من فيفي

أيضًا تقدم النجمة فيفي عبده برنامج جديد ينتمي لبرامج المقالب، بعنوان "خلي بالك من فيفي" حيث تقوم فيفي باستضافة عدد من النجوم بالوطن العربي داخل منزلها، ويأتي الضيف معتقدًا أنه برنامج فني اجتماعي ليفاجأ بأحداث غريبة تثير الذعر في أثناء التصوير مما يخلق ردود أفعال كوميدية من الضيوف.

ومن أبرز ضيوفها أحمد بدير ورجاء الجداوي وزينة وروجينا وحسن الرداد وماجد المصري ودينا محسن الشهيرة بـ"ويزو" ونسرين أمين وأحمد رزق وريهام عبد الغفور وأخرين.

فيفي عبده رمضان 2020

ماحدش فاهم حاجة

وعلى طريقة "الكاميرا الخفية" التي اشتهرت قبل سنوات، يقدم الفنان الكوميدي محمد ثروت برنامج بعنوان "ماحدش فاهم حاجة" عبر شاشة MBC مصر، ليكون الجمهور هم ضحايا المقلب الكوميدي الذي سينفذه فيهم.

اغلب السقا

من جانبه، وبعد نجاحه الكبير العام الماضي في مسلسل "ولد الغلابة" الذي عُرض على  MBC، يتواجد الفنان أحمد السقا هذا العام على نفس الشاشة من خلال برنامج "اغلب السقا" خيث تدور فكرة البرنامج حول مُنافسات ترفيهية ورياضية غير تقليدية بين الفنان أحمد السقا وضيوف البرنامج في كل حلقة وفي نهاية كل حلقة يقوم الضيف بالتبرع بالمبالغ المالية التي ربحها إلى إحدى الجهات الخيرية.

البرنامج تقدمه النجمة رزان مغربي، ومن أبرز ضيوفه محمد هنيدي وعمرو يوسف وغادة عبد الرازق ونيللي كريم وعمرو سعد ووائل جسار وقصي خولي ودرة وحمادة هلال وأحمد فهمي، ومعتصم النهار وآخرين.