نجوم الفن منقسمون حول وقف تصوير مسلسلات رمضان بسبب "كورونا"..ماذا سيحدث؟!

أبطال مسلسل

أبطال مسلسل "ونحب تاني ليه"

الفنانة مني زكي

الفنانة مني زكي

الفنان رانيا يوسف

الفنان رانيا يوسف

أبطال مسلسل

أبطال مسلسل "البرنس"

أبطال مسلسل

أبطال مسلسل "ليالينا"

الفنان اشرف زكي

الفنان اشرف زكي

الفنان يوسف الخال

الفنان يوسف الخال

انقسام واضح بين العديد من النجوم في الوطن العربي بسبب المطالبات بوقف تصوير مسلسلات رمضان بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، حيث طالب العديد منهم بوقف تصوير هذه الأعمال بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، في وقت رفض البعض الأخر هذه المطالبات بسبب أن الخسائر الفادحة سوف تؤثر على حياة العديد من العاملين في مجال الدراما.

نجوم يرفضون وقف تصوير الأعمال الرمضانية

الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثلية رفض الدعوات المطالبة بوقف تصوير الأعمال الدرامية خلال هذه الفترة حيث أكد أن هذا القرار صعب اتخاذه في وقت اقتربت معظم الأعمال الدرامية على الانتهاء من تصويرها ولم يتبق سوى أسبوعين لتصوير الكثير منها وأكد على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء التصوير.

الفنانة منى زكي انضمت إلى موقف الفنان أشرف زكي حيث رفضت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "أسرار النجوم" وقف تصوير الأعمال الرمضانية خلال هذه الفترة بسبب أن القرار قد يتسبب في خسائر فادحة بالنسبة لقطاع كبير من العاملين والبسطاء الذين يعملون خلف الكاميرات وطالبت الجميع بتوخي الحذر والمحافظة على صحتهم.

الفنانة مني زكي

النجوم العرب يطالبون بوقف تصوير مسلسلات رمضان

الفنانة اللبنانية ليلى عبد الله التي تقيم في الكويت أعلنت هي الأخرى رفضها استكمال تصوير الأعمال الدرامية خصوصا مع هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة وانتشار فيروس كورونا الذي يأتي من المناطق المزدحمة وهذا ما يحدث في أماكن التصوير وقد طلبت وقف التصوير لكن لم يستجب لها بعض صناع الدراما في الكويت ولا تزال بعض الأعمال مستمرة في التصوير حتى الآن.

وكتب يوسف الخال عبر حسابه على "تويتر"، موجهًا رسالة لزملائه: "بيكون مجرم وبلا ضمير اللي عم بيصور، وبيكون بلا شخصية اللي بعده قبلان إنه يصور"، واعتبر متابعوا يوسف الخال أن الفنان اللبناني يقصد كافة المنتجين الذين قرروا تصوير أعمالهم الدرامية التي ينافسون بها في رمضان 2020، بالإضافة إلى زملائه من الفنانين الذين وافقوا على التصوير في ظل أزمة انتشار كورونا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Worldcelebrity Art Production (@worldcelebrity.art) on

 

الفنانة رانيا يوسف انضمت كذلك للنجوم الذين يطالبون بوقف تصوير دراما رمضان وأكدت في رسالة صوتية لبرنامح "The Insider بالعربي" أنها مع قرار وقف تصوير جميع مسلسلات رمضان بسبب أن الأيام القادمة صعبة وتتطلب حذر شديد من أجل منع انتشار الفيروس وأوضحت انها تعلم أبعاد هذا القرار والذي قد يتسبب في أزمات للعديد من العاملين في الدراما لكن اعتبرت أنه مجرد إجراء سوف ينتهي مع الأيام وتعود الحياة من جديد إلى طبيعتها.

الفنانة وفاء عامر كشفت أيضا عن موافقتها على وقف تصوير بعض الأعمال التي يجري تصويرها استعدادا لرمضان فقالت: "الواقع الذي نعيشه يتطلب أن نبقى في المنازل واعتقد أن الخسائر التي سوف تقع مع تنفيذ قرار وقف تصوير هذه الأعمال قد لا تساوى الخسائر البشرية التي قد تقع خلال الأسابيع القادمة بسبب الاستمرار في التصوير".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by  (@theinsiderar) on

مريم نعوم تطالب بوقف تصوير أعمال رمضان

الكاتبة مريم نعوم طالبت أيضا بوقف تصوير الأعمال الدرامية لمدة أسبوعين للسيطرة على الإصابة بفيروس كورونا، حيث قالت في منشور عبر حسابها على "فيس بوك": "أنا عارفة إن اللي هقوله ده هيزعل ناس كتير، ومنهم فريق عمل مسلسلنا لرمضان، بس اللهم قد بلغت، كل التصوير لازم يقف 15 يوم مع دفع جزء من الأجر للعمال، نوقف لغاية أول أسبوع في أبريل، يعني هيبقى فاضل أسبوعين تصوير على بداية رمضان"، كما طالب أيضا المخرج أمير رمسيس باتخاذ هذا الموقف.

أعداد مجلة هي