باسل خياط يفكر في الاعتزال ويكشف تفاصيل مشاجرته مع قصي خولي وتيم حسن..بالفيديو

باسل خياط

باسل خياط

الفنان باسل خياط

الفنان باسل خياط

باسل خياط في برنامج

باسل خياط في برنامج "هذا أنا"

الفنان باسل خياط

الفنان باسل خياط

باسل خياط

باسل خياط

الفنان باسل خياط

الفنان باسل خياط

حل الفنان باسل خياط ضيفا على برنامج "هذا أنا" المعروض على قناة "أبو ظبي" وكشف خياط عن ذكرياته مع عدد من النجوم في سوريا، وكذلك رأيه في اعتزال الفن، وتطور الدراما والسينما العربية خلال السنوات الماضية.

الفنان باسل خياط

تفاصيل مشاجرة قصي خولي وتيم حسن وباسل خياط

تحدث الفنان باسل خياط عن العديد من المواقف التي جمعته مع أصدقائه في الوسط والفني وتحديدا في سوريا حيث جمعته صداقة طويلة مع كل من الفنان تيم حسن وقصي خولي أثناء دراستهما في المعهد العالي للفنون المسرحية بسوريا وحكى باسل خياط عن مشاجرة حقيقية تسبب فيها قصي خولي بسبب محاولته لأداء دور أصم في إحدى الحارات بعيدا عن الكاميرات.

فقال خياط: "كنا مشاغبين أنا وتيم حسن وقصي خولي وهم أصدقائي في المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي إحدى المواقف  فكر قصي خولي في القيام بدور شاب أصم وأبكم ونحن نتنمر عليه داخل الحارة، وفعلنا ذلك وكان رد الفعل عنيف حيث بدأت مشاجرة كبيرة واعتداءات لدرجة أن تيم حسن ألقى حجر تسبب في إصابة شخص، وتوجد العديد من المواقف التي جمعتني بتيم حسن وقصي خولي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by  (@mood_drama) on

باسل خياط: ليس لدينا أدوات لمنافسة السينما والدراما العالمية

باسل خياط عبر كذلك عن رأيه في الفن في المنطقة العربية والأدوات المستخدمة والتي وصفها بأنها لا تصلح لتقديم أعمال تنافس الأعمال العالمية فقال: "هناك فوارق كبيرة بين ما نقدمه في المنطقة العربية وما يحدث في العالم فنحن نسعى لتقديم طبق بيتزا عن طريق (محشي الكوسة) فأشياء كثيرة مفقودة بعيدا عن المال والتقنيات، بل تقاليد المهنة غير موجودة، فأبسط شيء عند تقديم دور من أجل تجسيده يجب أن أعرفه من الآن من أجل الاستعداد لتقديمه العام القادم، فأصبح لدى مشكلة  في تطوير الأداء بالنسبة للممثل وكذلك الكاتب والمخرج والمصور أيضا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by  (@mood_drama) on

باسل خياط يفكر في الاعتزال

فكرة الاعتزال اعتبرها الفنان باسل خياط ليست بعيدة عنه بل يفكر فيها في كثير من الأحيان فقال:"ممكن جدا أن أعتزل، عندما أشعر أن المهنة تتخلى عني سوف أتخلى عنها ولن أتعلق بها، لا أريد أن أكون بطلا من أجل أن يتحدث الناس عني ويهتمون بشخصي، لذلك فكرة الاعتزال ليست بعيدة عني إطلاقا"، وأضاف باسل خياط عن اهتمامه بالعالمية: "لا أفكر في العالمية ولا تستهوني، لكن إذا كان هناك عمل يقدمنى بشكل مختلف فسوف أوافق عليه، وأعتقد أن أهم فنان عالمي ملهم لي هو النجم دانيال دي لويس".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by  (@mood_drama) on

وأضاف باسل خياط: "التمثيل يأخذ الكثير من وقتي ومن حياتي، فهي ليست مهنة بل عالم مليء بالأرواح و بلا راحة وتنعكس تفاصيله على حياتي وبيتي، فأنا شخص قلق لكن لدى وعي في التحكم في قلقي".

يذكر أن باسل خياط يشارك في رمضان القادم في مسلسل "النحات" وتشاركه البطولة الفنانة أمل بوشوشة، والعمل من تأليف بثينة عوض وإخراج مجدي السميري.