حصاد 2019: 5 أفلام تحقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية

الصورة الدعائية لفيلم

الصورة الدعائية لفيلم "الفيل الأزرق 2"

الصورة الدعائية لفيلم

الصورة الدعائية لفيلم "ولاد زرق 2"

الصورة الدعائية لفيلم

الصورة الدعائية لفيلم "الممر"

فيلم

فيلم "الممر"

الصورة الدعائية لفيلم

الصورة الدعائية لفيلم "كازابلانكا"

كريم عبدالعزيز في فيلم

كريم عبدالعزيز في فيلم "نادي الرجال السري"

الفنان أحمد عز

الفنان أحمد عز

أبطال فيلم

أبطال فيلم "الفيل الأزرق2"

سنة استثنائية للسينما المصرية من ناحية الإيرادات حيث شهد عام 2019 تحقيق خمسة أفلام لأعلى الإيرادات في تاريخها، وهي أفلام "الفيل الأزرق 2" و"ولاد رزق 2" و" الممر" و"نادي الرجال السري" و"كازابلانكا".

فيلم "الفيل الأزرق 2" يحقق أعلى إيرادات في 2019

نجاح كبير على مستوى الإيرادات حققه فيلم "الفيل الأزرق 2" للنجم كريم عبد العزيز حيث استطاع الفيلم منذ أول يوم من عرضه خلال شهر يوليو الماضي أن يحقق ما يقارب 104 مليون جنيه مصري "6.5 مليون دولار" ليصبح بذلك هو الفيلم الأعلى إيرادات حتى الآن في تاريخ السينما العربية من ناحية الأرقام، وشارك في بطولة الفيلم كريم عبد العزيز، وهند صبري، ونيللى كريم، وخالد الصاوي، والعمل من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

أبطال فيلم "الفيل الأزرق2"

فيلم "ولاد رزق 2" في المرتبة الثانية للأعلى إيرادات

يعتبر فيلم "ولاد رزق2" للنجم أحمد عز من الأفلام التي نافست بقوة فيلم "الفيل الأزرق 2" من ناحية الإيرادات حيث حقق الفيلم منذ عرضه في شهر أغسطس الماضي ما يقارب 101 مليون جنيه مصري "6.3 مليون دولار أمريكي" ومن أبرز الأبطال الذين شاركوا في "ولاد رزق 2" أحمد عز، أحمد داود، أحمد الفيشاوي، وعمرو يوسف، وخالد الصاوي، ومحمد ممدوح، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

الصورة الدعائية لفيلم "ولاد زرق 2"

فيلم "كازابلانكا" حقق إيرادات وصلت إلى 5 مليون دولار  

فيلم "كازابلانكا " للفنان أمير كرارة الذي بدأ عرضه في شهر يونيو الماضي حقق أيضا إيرادات كبيرة من ناحية الأرقام التي بلغت 80 مليون جنيه "5 مليون دولار" في رقم لأول مرة يحققه الفنان أمير كرارة خلال مشواره السينمائي، وشارك في بطولة "كازابلانكا" الذي تم تصوير أجزاء منه في المملكة المغربية كل من الفنان إياد نصار، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، محمود البزاوي، والعمل من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.

الصورة الدعائية لفيلم "كازبلانكا"

فيلم "الممر" بلغ مجموع إيراداته 4.7 مليون دولار

فيلم "الممر" كان من أبرز الأفلام التي نافست في موسم عيد الفطر وحظي الفيلم بنجاح كبير على مستوى الإيرادات التي بلغت 75 مليون جنيه مصري "4.7 مليون دولار أمريكي" وشارك في بطولة الفيلم كل من الفنان أحمد عز، أحمد رزق، أحمد فلوكس، وإياد نصار، ومحمد فراج، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة وحوار أمير طعيمة، وقد عرض فيلم "الممر " لأول مرة على شاشة التلفزيون في شهر أكتوبر الماضي على قناة "on E".

الصورة الدعائية لفيلم "الممر"

فيلم "نادي الرجال السري" لكريم عبد العزيز في المركز الخامس

الفنان كريم عبد العزيز شارك في شهر يناير 2019 بفيلم "نادي الرجال السري"، وقد حقق الفيلم الذي تم عرضه في قاعات السينما حتى منتصف شهر مايو ما يقدر 60 مليون جنيه " 3.8 مليون دولار"، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، غادة عادل، نسرين طافش، ماجد الكيدواني، وبيومي فؤاد، والعمل من تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي.

كريم عبدالعزيز في فيلم "نادي الرجال السري"

لتصبح بذلك مجموعة الإيرادات التي حققتها الأفلام الخمسة في عام 2019 ما يقدر بـ 420 مليون جنيه أي "26.3 مليون دولار أمريكي".