معلومات عن المخرج الراحل شوقي الماجري..لديه ابن وحيد من صبا مبارك و"دقيقة صمت" أخر أعماله

ذكرى وفاة شوقي الماجري حيث فجع الوسط الفني صباح اليوم بخبر وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري عن عمر 58 عاما بذبحة قلبية في منزله وذلك بعد يوم واحد فقط من وفاة الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر 58 عام ايضا.

فمن هو الراحل شوقي الماجري؟

شوقي الماجري من مواليد 1961، ونال درجة الماجستير من المعهد الوطني للسينما والمسرح والتلفزيون‏ في وودج، وهو واحدٌ من المعاهد المرموقة في أوروبا.

ويعتبر من أبرز المخرجين العرب حيث أخرج العديد من الأعمال الدرامية في سوريا ومصر ومن أبرزها: أخوة التراب" للنجم السوري أيمن زيدان وسوزان نجم الدين، و"أسمهان" لسلاف فواخرجي وعابد فهد وورد الخال، "الاجتياح" بطولة عباس النوري وصبا مبارك، "هدوء نسبي" من بطولة عابد فهد ونادين سلامة ونيللي كريم.

أما آخر أعماله فكان مسلسل "دقيقة صمت" الذي عُرض في رمضان الماضي، ولاقى نجاحا واسعاً بتناوله للقضايا السورية بشكل مفصل وهو من كتابة سامر رضوان وبطولة عابد فهد وفادي صبيح وخالد القيش.

كما أخرج الراحل فيلماً سينمائياً وحيداً وهو "مملكة النمل".

حياته العاطفية

تزوج المخرج شوقي الماجري من الفنانة صبا مبارك التي انجبت منه ابنهما الوحيد "عمار" عام 2004 الا انهما انفصلا بعد سنوات بدون الكشف عن أسباب الطلاق.

وكانت صبا أوضحت في إحدى مقابلاتها التلفزيونية إن ابنها عمار يعيش معها في الأردن، نافية عودتها الى طليقها في الفترة الماضية.

آخر ايامه قضاها في بيروت

وتوفي المخرج التونسي شوقي الماجري عن عمر 58 عاما بذبحة قلبية في منزله، وقال أصدقاء المخرج التونسي بأن الأول زار بيروت قبل أسبوعين تقريباً والتقى مجموعة من زملائه، قبل أن يعود إلى القاهرة.