نجمات أثرن التساؤلات عن سبب اختيارهن كأعضاء لجنة تحكيم في مهرجانات مهمة..آخرهن دينا الشربيني

دينا الشربيني

دينا الشربيني

ياسمين رئيس

ياسمين رئيس

عائشة بن أحمد

عائشة بن أحمد

الفنانة عائشة بن أحمد

الفنانة عائشة بن أحمد

الفنانة ياسمين رئيس

الفنانة ياسمين رئيس

درة

درة

الفناة درة التونسية

الفناة درة التونسية

الفنانة دينا الشربيني

الفنانة دينا الشربيني

تفاجئ بعض المهرجانات الفنية الهامة الجمهور أحيانًا باختيار بعض النجمات غير المتوقع وجودهن ليكنّ ضمن لجان تحكيم مسابقات الأفلام، على الرغم من أن تاريخهن السينمائي لم يكن مليئًا بالأعمال البارزة أو التي حققت نجاحًا لافتًا، وهو ما يثير الجدل والتساؤلات لدى المتابعين عن سبب اختيار هؤلاء النجمات.

كانت أحدث هؤلاء النجمات هي الفنانة دينا الشربيني التي وقع اختيارها لتكون عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الروائي الطويل في مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب والذي تبدأ فعالياته من 16 وحتى 21 أكتوبر المقبل.

الفنانة دينا الشربيني

دينا الشربيني ومهرجان سلا

وكان سبب انتقاد اختيار دينا هو أن رصيدها السينمائي حوالي 7 أفلام فقط، تنوع دورها في كل منهما ما بين أدوار صغيرة ومساعدة، كما أن معظم الأفلام لم تحقق النجاح المطلوب مثل "سمير أبو النيل" و"الحفلة" و"بني آدم"، فاعتبر البعض أن اختيارها لحضور الفعاليات الفنية الهامة أو المشاركة فيها كأحد المسؤولين، هو ارتباطها بالمطرب عمرو دياب، وليس لأنها جديرة بمثل تلك المسؤوليات.

الفناة درة التونسية

درة ومهرجان الجونة

ثاني هؤلاء النجمات كانت الفنانة التونسية درة، التي تم اختيارها لتكون ضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة المقرر إقامتها في الفترة ما بين 19 إلى 27 سبتمبر.

الفنانة التونسية درة

وأثار اختيار درة انتقاد البعض، فاعتبرها البعض أنها لم تستطع حتى الآن إثبات نفسها كممثلة قوية، وأن اسمها مرتبط لدى المتابعين بالموضة والجمال، أكثر من ارتباطه بأعمال فنية بارزة، إلا أن الفنانة التونسية قررت الرد على تلك الانتقادات، لتوضح للجميع بأن تلك ليست المرة الأولى التي يتم اختيارها لتكون أحد أعضاء لجان التحكيم بالمهرجانات الهامة، لإتم اختيارها من قبل في لجان تحكيم مهرجان القاهرة وأبو ظبي والأقصر للسينما الإفريقية.

الفنانة عائشة بن أحمد

ياسمين رئيس وعائشة بن أحمد

خلال الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أثار اختيار الفنانتين ياسمين رئيس وعائشة بن أحمد، جدلًا كبيرًا لاختيارهما كأعضاء لجنة تحكيم، فتاريخهما الفني أو أعمالهما التي قدموها والتي لم تكن لافتة للنظر وقت عرضها، كلها كانت مثار تساؤلات عن سبب اختيار كل منهما، إلا أن الناقد الراحل يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، قد رد وقتها على تلك الانتقادات في تصريحه لـ"هي" وأكد أن إدارة المهرجان تدعم وتشجع الشباب واختارت مخرجين شباب لعضوية لجنة تحكيم المسابقات الموازية، وأن ترشيح عائشة بن أحمد كان من قِبل المسؤول عن المسابقة العربية، وهو الناقد الشاب أحمد شوقي.

أما عن اختيار ياسمين رئيس، فأكد حينها أنه اختيارًا موفقًا، خاصة وأنها كانت عضو لجنة تحكيم في أحد المهرجانات العالمية، وقدمت فيلمًا عالميًا وهو "البحث عن أم كلثوم".

ياسمين رئيس