روني مارا في يوم ميلادها الـ 33.. اعرف الكثير عن فتاة موهوبة وخيّرة

اليوم تبلغ الـ 33 من عمرها، هي أحد أجمل الممثلات وأكثرهن إحترافية.. اعرف الكثير عن روني مارا Rooney Mara التي ترشحت لأوسكار مرتين...

ولدت الممثلة الأمريكيّة باتريشيا روني مارا أو رونى مارا 17 من إبريل فى العام 1985 فى بدفورد نيويورك.

نشأت وسط عائلة سياسية، ولها شقيق أكبر منها يدعى دانييل وأصغر منها يدعى كونور، أما شقيقتها كيت التى تكبرها فهى أيضاً تعمل ممثلّة. لها أصول إيطالية وألمانية وكندية من جهة والديها. 

قدمت أول أدوارها الرئيسية فى فيلم Tanner Hall الذى شارك فى مهرجان تورونتو السينمائى، كما شاركت فى الكوميديا Youth In Revolt، ولاحقاً فى Dare فى 2009، ومن أبرز أعمالها A Nightmare On Elm Street. 

أما شقيقتها كيت التى تكبرها فهى أيضاً تعمل ممثلّة

الأخت الصغرى لكايت مارا، مارا انتقلت إلى لوس أنجلوس في أوائل 2007، وعاشت مع شقيقتها مؤقتا،على الرغم من أنهم لا يعيشون مع بعضهم بعد الآن، مارا ترى أن التجربة قربتهم من بعضهم، وهم لا يزالون يتناقشون حول الأعمال السينمائية وسيناريوهات الأفلام

نشأت وسط عائلة سياسية

جينا رولاندز هي أحد الممثلين الملهمين لها، خاصةً فيلمي A Woman Under the Influence ‏(1974) وفيلم Opening Night ‏(1977)

 باتريشيا روني مارا أو رونى مارا

من أشهر أقوالها: أرفض الاشتراك فى أى شىء حتى أتأكد تماما أننى قادرة على فعله.

تجيد العزف على الجيتار منذ تعلمها له أثناء عملها فى فيلم "Weightless"

قدمت أول أدوارها الرئيسية فى فيلم Tanner Hall

معروفة بأعمالها الخيرية، وهى تشرف على جمعية وجوه كيبيرا "Faces of Kibera"، التى تساعد أيتام كيبيرا فى نيروبى، كينيا أحد أكبر الأحياء الفقيرة فى أفريقيا.
مارا تصف كرة القدم الأمريكية على أنها "...الغراء الذي يمسك عائلتنا" .

ترشحت لأوسكار مرتين الأولى عن دورها كأفضل ممثلة رئيسية في The Girl with the Dragon Tattoo،والمرة الأخرى عن فيلم carol كأفضل ممثلة في دور مساعد .