أغنيات حملت معاني مختلفة غير الحب

الأغنية.. من أهم الوسائل التى يمكن مخاطبة مجموعة كبيرة من الاشخاص بهدف توصيل معاني وقيم معينة، ولا يجب ان تقتصر على التغني بالحب والعلاقات بين الحبيب وحبيبته، فهناك بعض الاغنيات التى جعلت هدفها قضية مجتمعية شاملة يمكنها ان تعمل على تقدم المجتمع.

Born This Way - Lady Gaga

أغنية هكذا ولدت تتحدث عن قضية تمكين المرأة من خلال حوار دار بين فتاة وأمها، وتروي هذه الفتاة بعض الحقائق التى شملها الحوار عندما كانت صغيرة، حيث أنه لا عيب فى كونها ولدت أنثي، وأن لها مطلق الحرية فى حب من تشاء، الأغنية كانت ضمن الألبوم الثالث، الذي صدر في 20 مايو 2011 في إيرلندا.

Long Way To Go - Gwen Stefani

تتناول الاغنية قيم مكافحة التحيز ضد الأعراق المختلفة، حيث أن الجمال جمال لا يختلف باختلاف اللون بين الأبيض والأسود، وأن القيم التى أسسها مارتن لوثر كينج يجب أن نسير عليها حتى يصبح المجتمع صامدا، الأغنية كانت ضمن الألبوم الغنائي love. angel. music. baby. الذي صدر عام 2004.

Beautiful - Christina Aguilera

تتحدذ الأغنية عن قبول الذات ، وأن كل شخص يختلف جماله عن الشخص الآخر، وأننا كلنا جميعا نحمل فى أنفسنا معاني الجمال المختلفة، غنتها المطرب كريستينا اجليرا فى ألبوم Stripped عام 2002، ورشحت لجائزة جرامي لأغنية العام، و جائزة إم تي في الموسيقية الأوروبية لافضل اغنية.

what it feels like for a girl - madonna

مادونا أطلقت الأغنية ضمن الألبوم الثامن لها عام 2000، الأغنية تتحدث عن أمكانية أن تصبح الفتاة مثل الأولاد سواء فى الشكل أو القدرة على احتمال الظروف والأدوار التى تقوم بها، لكن لا يمكن للشباب أن يتحمل ما تتحمله الفتيات، الأعنية لديها قضية واضحة فى دعم تمكين المرأة ورفع الروح المعنوية الخاصة بها.

Redemption Song - Bob Marley

تتناول الأغنية اليوم التاريخي للقضاء على العبودية والعنصرية فى المجتمع الأمريكي، حيث دعا الملونين إلى التحرر العقلي من قيم العبودية والظلم التى يعانون منها، وهي الأغنية التى أطلقها مارلي قبيل وفاته عام 1981 بسبب مرض السرطان.

Fight the power - Public Enemy

الأغنية التى طرحها فريق Public Enemy  عام 1981، تحاول مخاطبة الشباب الأمريكي وتطالبهم بضرورة عدم الالتفات للمشكلات العنصرية، ومحاربة القوة لتحقيق مزيد من التقدم.