"حل غير متوقع للأزمة".. كاني ويست يشتري منصة تواصل اجتماعي بعد أيام من تعليق حساباته على السوشيال ميديا

أعلن مغني الراب الأمريكي كاني ويست Kanye West أنه أبرم اتفاقية لشراء Parler، وهي منصة للتواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تأتي هذه الخطوة المفاجئة بعد أيام من إغلاق حساباته على إنستجرام وتويتر على إثر سلسلة من المنشورات، تمت إدانتها على نطاق واسع.

تفاصيل شراء كاني ويست منصة Parler

كشفت وكالات الأنباء العالمية عن صفقة كاني ويست لشراء شبكة التواصل الاجتماعي Parler مقابل مبلغ لم يُكشف عنه، ومن المتوقع أن تنتهي عملية الشراء في الربع الأخير من هذا العام، وقال في بيان: "في عالم تعتبر فيه الآراء المخالفة مثيرة للجدل، علينا أن نتأكد من أن لنا الحق في التعبير عن أنفسنا بحرية".

كاني ويست
كاني ويست يشتري منصة سوشيال ميديا

في ذات السياق، أفاد تقرير موقع CNBC أنه لم يتم الإعلان عن الشروط المالية للصفقة، لكنه أشار إلى أن الشركة قالت في وقت سابق إنها جمعت 56 مليون دولار للتمويل من مستثمرين خارجيين.

بيان حول شراء كاني ويست للمنصة

من جانبها، وصفت إدارة موقع Parler، الذي يُطلق على نفسه اسم "منصة حرية التعبير الرائدة وغير القابلة للإلغاء"، القيود التي فرضها تويتر وإنستجرام على حسابات كاني ويست بأنها رقابة، وجادلوا بأن نهج المنصة الأساسي المتمثل في عدم التدخل في الإشراف على المحتوى يضمن إمكانية سماع جميع الأصوات، وأشاروا إلى أن تلك الصفقة ستغير العالم، وتغير الطريقة التي يفكر بها العالم في حرية التعبير.

كاني ويست
كاني ويست مغني الراب المثير للجدل دائما

ثروة كاني ويست

يُقال إن صافي ثروة كاني ويست يبلغ 2 مليار دولار، ويأتي جزء كبير منها من علامته التجارية للأحذية الرياضية Yeezy، ومن شراكاته مع شركة بيع الملابس بالتجزئة Gap، و شركة Adidas الألمانية لتصنيع الملابس الرياضية، لكن أشار تقرير رويترز إلى أن كاني ويست أنهي في الأسابيع القليلة الماضية شراكته مع Gap، بينما وضعت Adidas شراكتها التجارية معه قيد المراجعة.

كاني ويست
كاني ويست مغني يثير الجدل بتعليقاته على السوشيال ميديا

مشاكل كاني ويست مع السوشيال ميديا

يأتي قرار الشراء في ظل مواجهة كاني ويست مشاكل مع منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية، حيث تم تعليق حساباته عدة مرات، أحدثها على إنستجرام وتويتر بعد مشاركة منشورات أثارت الجدل على نطاق واسع، كما أن لديه تاريخ طويل من العداءات مع كثير من المشاهير، بالإضافة إلى انتقاده وهجومه المستمر على زوجته السابقة كيم كارداشيان وعائلتها.

 

الصور من موقع جرامي وموقع IMDb