تكريم جوليا روبرتس وحضور مشاهير العالم.. أبرز اللقطات من حفل المتحف الأكاديمي Academy Museum Gala 

شهد أمس تجمع حافل للنجوم في حدث Academy Museum Gala في حفل أُقيم في المتحف الأكاديمي للفنون في لوس أنجلوس، حيث تم تكريم بعض المشاهير لمساهماتهم الفنية في دعم صناعة السينما على مدار مشوارهم الفني، وخطف الحدث الأنظار مع أبرز اللقطات اللافتة.

أبرز اللقطات من حفل المتحف الأكاديمي

اجتمع أمس باقة من أشهر نجوم هوليوود على سجادة بيضاء خارج المتحف الأكاديمي الذي صممه رينزو بيانو في لوس أنجلوس لقضاء أمسية احتفالًا بأكبر الأسماء في الصناعة، وعلى الرغم من أنها السنة الثانية فقط للحفل الذي شهد حضور باقة من النجوم، لكن راهن الحدث على أنه أكبر تجمع لمتخصصي الأزياء والموضة والمهتمين بصناعة السينما في لوس أنجلوس، خارج عروض الجوائز المعتادة.

تكريم جوليا روبرتس

شهد حفل المتحف الأكاديمي بعض اللقطات اللافتة، والتي جاء أبرزها مع دعم المكرمين في الأمسية بمن فيهم جوليا روبرتس التي حصلت على جائزة الأيقونة Icon، وذلك في إطار الاحتفال بمسيرتها المهنية التي تمتد منذ عقود، وكان لها تأثيرًا عالميًا، وخطفت النجمة الأنظار بإطلالة وقورة بالأسود، كما ألقت مديرة ورئيسة المتحف الأكاديمي كلمة خاصة تكريمًا لجهودها في دعم الفن وصناعة السينما.

جوليا روبرتس
تكريم جوليا روبرتس

حضور خاص لمشاهير العالم

اختتم الرؤساء المشاركون هالي بيري، ولوبيتا نيونغو، والمنتجان رايان مورفي وجيسون بلوم اللجنة المضيفة التي ضمت أيضًا المخرج والممثل جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين، وجيسيكا شاستين، وريجينا هول، وكان من بين ضيوف الحفل أيضًا كل من سيلينا جوميز، ليلي كولينز، نيكولا بيلتز وزوجها بروكلين بيكهام، وريبيل ويلسون، وهايلي بيبر.

جورج كلوني وأمل علم الدين
جورج كلوني وأمل علم الدين

عدة تكريمات أخرى

من أبرز اللقطات الأخرى في حفل المتحف الأكاديمي أيضًا كانت تكريم تيلدا سوينتون التي حصلت على جائزة Visionary، وهي من نصيب الفنان أو الباحث الذي ساهمت أعماله الواسعة في تطوير فن السينما، وكان من أبرز المكرمين الآخرين المخرج والكاتب ستيف ماكوين الذي نال جائزة Vantage لكونه فنانًا ساعد في وضع سياق وتحدي الروايات المهيمنة حول السينما، كما تم تكريم المنتجة ميكي لي بجائزة Pillar لقيادتها المثالية ودعمها لمتحف الأكاديمية.

تكريم تيلدا سوينتون التي حصلت على جائزة Visionary
تكريم تيلدا سوينتون التي حصلت على جائزة Visionary

إلقاء كلمة احتفالية 

شهد الحدث كذلك إلقاء خطاب احتفالي أثناء تكريم النجوم، حيث قالت جاكلين ستيوارت، مديرة ورئيس متحف الأكاديمية: "على مدار مسيرتها المهنية الواسعة والشهيرة، جسدت جوليا شخصيات أيقونية وأدوارًا لا تُنسى"، مضيفةً: "نحن سعداء بتكريم جهودها المستمرة في الصناعة ومساهمتها في الفنون، نحن ممتنون للغاية لجوليا وميكي وستيف وتيلدا وكل رؤسائنا المشاركين واللجنة المضيفة لجعل حفلتنا السنوية الثانية أمسية لا تُنسى".

جيسيكا شاستين
جيسيكا شاستين

الهدف من جوائز المتحف الأكاديمي

بحسب تقرير موقع ديدلاين، تعكس الجوائز، التي يتم تقديمها سنويًا في حفل متحف الأكاديمية، مهمة المتحف لتعزيز فهم السينما والاحتفال بها والحفاظ عليها وتوسيع نطاق المعرفة والمحادثات حول السينما باعتبارها شكلًا فنيًا عالميًا وقوة ثقافية مؤثرة.