النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

بن أفليك في عيد ميلاده الـ50.. طلة خاصة ومسيرة فنية بارزة ظلمتها قصص الحب

بن أفليك الممثل الأمريكي
1 / 9
بن أفليك الممثل الأمريكي
بن أفليك وجينيفر لوبيز في فينيسيا_ الصورة من AFP
2 / 9
بن أفليك وجينيفر لوبيز في فينيسيا_ الصورة من AFP
بن أفليك يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 50
3 / 9
بن أفليك يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 50
بن أفليك في إحدى مناسبات التكريم
4 / 9
بن أفليك في إحدى مناسبات التكريم
بن أفليك في أحد اللقاءات الفنية
5 / 9
بن أفليك في أحد اللقاءات الفنية
بن أفليك في مهرجان فينيسيا
6 / 9
بن أفليك في مهرجان فينيسيا
بن أفليك الممثل الأمريكي
7 / 9
بن أفليك الممثل الأمريكي
بن أفليك وآنا دي أرماس_ الصورة من حساب أمازون بإنستجرام
8 / 9
بن أفليك وآنا دي أرماس_ الصورة من حساب أمازون بإنستجرام
بن أفليك صاحب أدوار سينمائية بارزة_ الصورة من برومو فيلم Deep Water
9 / 9
بن أفليك صاحب أدوار سينمائية بارزة_ الصورة من برومو فيلم Deep Water

يوافق اليوم الخامس عشر من أغسطس عيد ميلاد بن أفليك الـ 50، النجم الأمريكي الذي شهد بريق وأضواء هوليوود منذ أن كان شابًا، وأصبح نجمًا سينمائيًا ذو طلة خاصة، ومادة دسمة للصحف الشعبية ووسائل الإعلام لسنوات عديدة، خاصةً من ناحية التركيز على حياته العاطفية، وهو ما ظلم الجانب الآخر من مسيرته، وهو أبرز أدواره وأعماله السينمائية.

قصص حب بن أفليك الشهيرة

منذ أن اشتهر في هوليوود، أصبح بن أفليك رمزًا للرومانسية وعلاقات الحب الشهيرة، ونال هذا الجانب من حياته اهتمام غير مسبوق، حتى أنه كان سببًا في إنهاء أشهر علاقاته العاطفية مع المغنية جينيفر لوبيز، ثم نال زواجه من الممثلة جينيفر جارنر أيضًا اهتمامًا كبيرًا، ثم تصدر عناوين الصحف بعد ذلك مع خبر طلاقه منها.

بن أفليك
بن أفليك

وخطف بن أفليك الأنظار كذلك بعلاقته الرومانسية بالنجمة الكوبية آنا دي أرماس قبل انفصالهما أيضًا، ليصبح بن أفليك بعد ذلك حديث الجمهور حول العالم بعد عودته لحبيبته السابقة جينيفر لوبيز مرة أخرى، ثم إعلان زواجهما مؤخرًا بعد قصة حب 20 عامًا.

لذلك كان الاهتمام بقصص الحب وحياة بن أفليك العاطفية شيئًا تجاوز الحدود، وموضوعًا أساسيًا في الصحف ووسائل الإعلام، لدرجة أنه طغى على عمله وسبب شهرته الأساسي في هوليوود، وهو مسيرته وأعماله الفنية، لذلك نستعرض أبرز أعماله التي تعتبر بصمة مميزة في تاريخ السينما العالمية.

فيلم "Good Will Hunting" من كلاسيكيات أعمال بن أفليك

من أبرز أعمال بن أفليك فيلم "Good Will Hunting"، وهو عمل درامي أمريكي عام 1997 من إخراج جوس فان سانت، وسيناريو بن أفليك ومات ديمون، الفيلم من بطولة روبن ويليامز، مات ديمون، بن أفليك، ميني درايفر، وستيلان سكارسجارد، وفي عام 2014، احتل المرتبة 53 في قائمة "أفضل 100 فيلم" في مجلة هوليوود ريبورتر.

بن أفليك
بن أفليك

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد وحقق إيرادات بأكثر من 225 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 10 ملايين دولار، وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار السبعين، تلقى ترشيحات في 9 فئات، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج، وفاز في فئتين؛ أفضل ممثل مساعد لـ روبن ويليامز، وأفضل سيناريو أصلي لـ بن أفليك ومات ديمون.

فيلم "Armageddon" حقق نجاحًا في الإيرادات

فيلم "Armageddon" عام 1998 هو فيلم عن كارثة خيال علمي أمريكي، يتناول الفيلم قصة مجموعة من الآلات الضخمة التي أرسلتها وكالة ناسا لإيقاف كويكب عملاق في مسار تصادمي مع الأرض، ومن أبرز نجومه بروس ويليس، بيلي بوب ثورنتون، وبن أفليك، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا، حيث بلغ إجمالي إيراداته 553 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ،مقابل ميزانية قدرها 140 مليون دولار، وأصبح الفيلم الأكثر ربحًا لعام 1998، لكن تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد على الرغم من ذلك.

بن أفليك
بن أفليك النجم الشهير

فيلم "Pearl Harbor" أحد أدوار بن أفليك المميزة

فيلم "Pearl Harbor" هو فيلم درامي حرب أمريكي رومانسي عام 2001، من بطولة بن أفليك، كيت بيكنسيل، وأليك بالدوين، قدم الفيلم نسخة خيالية للغاية للهجوم على ميناء بيرل هاربور للولايات المتحدة من القوات اليابانية في 7 ديسمبر 1941، مع التركيز على قصة حب تم وضعها في الفترة التي سبقت الهجوم وعواقبه، ويجسد بن أفليك دور الملازم الأول، الكابتن راف مكاوي، طيار مقاتل في المؤسسة العسكرية.

بن أفليك
بن أفليك يحتفل اليوم بعيد ميلاده الخمسين

فيلم "Gigli" سيطرت عليه قصة حب بن أفليك وجينيفر لوبيز

فيلم "Gigli" هو فيلم كوميدي رومانسي أمريكي عام 2003 من تأليف وإخراج مارتن بريست، وبطولة بن أفليك، جينيفر لوبيز، آل باتشينو، وكريستوفر واكن، وعلى الرغم من الاهتمام الكبير لوسائل الإعلام بالفيلم، وذلك لأن بن أفليك وجينيفر لوبيز كانا مرتبطين بشكل رومانسي في ذلك الوقت، إلا أنه لم يحقق نجاحًا تجاريًا، حيث سجل خسارة فادحة بإيرادات 7.2 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 75.6 مليون دولار.

بن أفليك
بن أفليك وجينيفر لوبيز في فينيسيا

فيلم "The Town" يناقش قصص الجريمة

فيلم "The Town" هو فيلم أمريكي عن الجريمة عام 2010 شارك في كتابته وإخراجه وبطولته بن أفليك، وهو مقتبس من رواية "أمير اللصوص - Prince of Thieves" التي كتبها تشاك هوجان عام 2004، وتتناول قصة الفيلم مجموعة من لصوص البنوك في بوسطن الذين شرعوا في التخطيط لعملية سرقة كبيرة، عُرض الفيلم لأول مرة في 8 سبتمبر 2010 في مهرجان فينيسيا السينمائي قبل طرحه في الولايات المتحدة في 17 سبتمبر 2010.

بن أفليك
بن أفليك الممثل الأمريكي

فيلم "Batman vs. Superman: Dawn of Justice" من أشهر أدوار بن أفليك

الفيلم هو عمل أمريكي خارق لعام 2016 يعتمد على شخصيات دي سي كوميكس باتمان وسوبرمان، الفيلم من أهم أدوار بن أفليك، حيث يجسد فيه دور باتمان، وهو أول فيلم أكشن يعرض باتمان وسوبرمان معًا، وفي القصة، يتلاعب العقل المدبر الإجرامي ليكس لوثر بـ باتمان في معركة استباقية مع سوبرمان، الذي كان لوثر مهووسًا به، ومن أبرز نجوم الفيلم هنري كافيل، جيريمي آيرونز، وجال جادوت. 

بن أفليك
بن أفليك في أحد اللقاءات

فيلم "Justice League".. بن أفليك في دور باتمان

فيلم "Justice League" هو فيلم خارق أمريكي لعام 2017، يعيد فيه بن أفليك تجسيد دوره في شخصية باتمان، وفي الفيلم يحاول إنقاذ العالم من تهديد كارثي، وإلى جانب بن أفليك في دور البطولة، يشارك في الفيلم أيضًا هنري كافيل، جال جادوت، جيسون موموا، جيريمي آيرونز، ونخبة أخرى من النجوم.

فيلم "The Way Back" يتناول جانبًا من حياة بن أفليك

عاد بن أفليك إلى التمثيل الدرامي في فيلم "The Way Back" عام 2020، حيث يتناول الفيلم قصة مدرب كرة سلة يعاني من إدمان المشروبات، يحاول تصحيح مسار فريقه وحياته الشخصية، وأثناء الترويج للفيلم، تحدث بن أفليك بصراحة عن مشكلاته الخاصة مع إدمان المشروبات، وأصبح جزءًا من رواية الفيلم، ولكن بطريقة أدت إلى الكثير من التعليقات الإيجابية. 

بن أفليك
بن أفليك

فيلم "Deep Water" يركز على رومانسية بن أفليك وآنا دي أرماس

فيلم "Deep Water" مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم بقلم باتريشيا هايسميث صدرت عام 1957، ويتناول قصة فيك وميليندا فان ألين، اللذان يجسد أدوارهما بن أفليك وآنا دي أرماس، حيث يجدان نفسيهما في زواج بلا حب، ورغبةً في تجنب خوض تجربة الطلاق، يبرم الزوجان اتفاقًا يسمح لـ ميليندا بالعديد من الأمور، وعلى الرغم من أن الأمر بدا وكأنه صفقة بسيطة، إلا أن فيك أصبح يشعر بالغيرة وبدأ في التنافس على حبها مرة أخرى، مما دفع الزوجين لممارسة ألعاب ذهنية خطيرة.

بن أفليك وآنا دي أرماس
بن أفليك وىنا دي أرماس

فيلم  "The Tender Bar" من أحدث أعمال بن أفليك

فيلم "The Tender Bar" هو فيلم درامي أمريكي من إخراج جورج كلوني، مقتبس من مذكرات عام 2005 التي تحمل نفس الاسم بقلم جي آر مورينجر، وتم طرحه في ديسمبر 2021 في دور السينما، قبل البث على منصة أمازون برايم فيديو في 7 يناير 2022، وتدور قصة الفيلم حول صبي يبحث عن بديل لوالده، الذي اختفى بعد ولادته بفترة وجيزة، ويرتبط بعمه، الذي يجسد دوره بن أفليك.


الصور من حساب مهرجان فينيسيا وبن أفليك بإنستجرام

 

×