أحدثهم أشتون كوتشر.. 3 مشاهير كشفوا عن تشخيصهم بمتلازمات مناعية نادرة مؤخرًا

كشف الممثل الأمريكي أشتون كوتشر عن اصابته بمرض مناعي أفقده القدرة على الرؤية والسمع والحركة، وأثار هذا التصريح من الممثل اهتماما واسعا من الجمهور، إذ يأتي بعد تصريحات مماثلة من عدة نجوم كشفوا عن إصابتهم بأمراض نادرة في الفترة الأخيرة، مثل جاستين بيبر وبراد بيت.

أشتون كوتشر يكشف تفاصيل مرضه النادر

تحدث أشتون كوتشر عن مرض مناعي تم تشخيص إصابته به، مما جعله غير قادر على الرؤية أو السمع أو المشي، وشارك نجم هوليوود تفاصيل التشخيص في الحلقة الجديدة من برنامج "Running Wild with Bear Grylls: The Challenge" على ناشيونال جيوجرافيك.

وقال آشتون كوتشر في مقطع فيديو: "في مثل هذا الوقت منذ عامين، كان لدي هذا الشكل الغريب والنادر جدًا من التهاب الأوعية الدموية، والذي أضر برؤيتي، وأوقف سمعي، وأثر على توازني بالكامل"، وأضاف أن الأمر استغرق الأمر حوالي عام لبناء كل شيء احتياطيًا من جديد، مشيرًا إلى أن المرء لا يقدر نعمة الصحة حقًا حتى يفقدها.

أشتون كوتشر يطمئن جمهوره على حالته الصحية

ووصف النجم تجربته قائلًا: "لم أكن أعرف ما إذا كنت سأتمكن من الرؤية مرة أخرى، لا أعرف ما إذا كنت سأسمع مرة أخرى، لا أعرف ما إذا كنت سأتمكن من المشي مرة أخرى، أنا محظوظ لكوني على قيد الحياة".

وبعد أن انتشر المقطع على نطاق واسع، شارك أشتون كوتشر في تغريدة عبر حسابه على تويتر، لتوضيح الموقف والكشف عن آخر التطورات حول حالته الصحية.

وجاء في تغريدته: "نعم، لقد أصبت بمرض نادر بالتهاب الأوعية الدموية منذ 3 سنوات، وكان لدي بعض الإعاقات في السمع والرؤية والتوازن بعد ذلك مباشرة، لكني تعافيت تمامًا، والأمور جيدة الآن".

براد بيت وإصابته بمرض عمى الوجوه

في يوليو/ تموز الماضي، كشف النجم الأمريكي براد بيت، في تصريحاته لمجلة GQ، عن تفاصيل صراعه مع حالة نادرة من "عمى الوجوه"، معترفًا بأن لا أحداً يصدقه عندما يتحدث عن ذلك، لا سيما أنه لم يتم تشخيصه رسميًا به، لكنه أوضح أنه يعتقد أنه يعاني من تلك الحالة منذ فترة طويلة، وقال براد بيت إنه يعاني من "عمى التعرف على الوجوه"، وهو عدم القدرة على التعرف على أشكال وملامح الأشخاص.

براد بيت
براد بيت

"عمى الوجوه" هي حالة غالبًا ما تؤثر على الشخص لمعظم أو طوال حياته، ولا يستطيع العديد من الأشخاص المصابين بهذه الحالة حتى التعرف على أفراد الأسرة أو الأصدقاء، ويحاولون التكيف باستخدام طرق بديلة للتعرف على الأشخاص، مثل تذكر الطريقة التي يمشون بها أو صوتهم أو ملابسهم.

جاستين بيبر ومتلازمة "رامسي هانت"

كان جاستن بيبر قد أجّل في وقت سابق مواعيد حفلاته المتبقية في أمريكا الشمالية في أوائل يونيو، بعد أن أعلن عن إصابته بمتلازمة "رامسي هانت" التي تسببت في حدوث شلل في الوجه، وقال جاستين بيبر في مقطع فيديو على حسابه على إنستجرام: "أعاني من هذا الفيروس الذي يهاجم عصب أذني وأعصاب وجهي وأصابني بشلل في وجهي"، ثم قدم المغني لاحقًا بعض التفاصيل حول كيفية تعامله مع المتلازمة العصبية النادرة، وطلب من جمهوره الدعاء له.

جاستين بيبر
جاستين بيبر

الصور من حساب آشتون كوتشر على تويتر وجاستين بيبر بإنستجرام.