كيف تسبب ويل سميث في غياب فيلم ليوناردو دي كابريو "Killers of the Flower Moon" عن المنافسة في أوسكار 2023؟

أعلنت شركة أبل عن تأجيل موعد طرح فيلم دراما الجريمة الغربية "Killers of the Flower Moon" بطولة ليوناردو دي كابريو وإخراج مارتن سكورسيزي، والذي كان من المتوقع في الأصل أن يكون منافسًا رئيسيًا في حفل توزيع جوائز الأوسكار المقبل، حتى عام 2023.

استراتيجية طرح فيلم "Killers of the Flower Moon"

على الرغم من الانتهاء من التصوير في سبتمبر 2021، إلا أن فيلم "Killers of the Flower Moon"، الذي تبلغ تكلفة إنتاجه 200 مليون دولار لن يكون جاهزًا في الوقت المناسب للمنافسة في موسم الأوسكار المقبل، ووفقًا للمصادر، يُقال إن صناع الفيلم يخططون لعرضه لأول مرة في المهرجانات الفنية لعام 2023 سواء في مدينة "كان" أو فينيسيا أو حدث آخر.

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو في فيلم "Killers of the Flower Moon"

وحدثت المناقشات بين مخرج الفيلم مارتن سكورسيزي والشركة المنتجة حول تحديد استراتيجية طرح الفيلم في عام 2022 بعد أن غيّرت تصرفات ويل سميث في حفل توزيع جوائز الأوسكار في وقت سابق من هذا العام إستراتيجية إصدار أبل للفيلم الدرامي "Emancipation" من بطولة ويل سميث.

جدل الشركة حول فيلم "Emancipation" لـ ويل سميث

هناك مناقشات جارية حول ما إذا كان بإمكان شركة أبل إصدار فيلم "Emancipation" لـ ويل سميث، حيث أشارت التقارير الأولية إلى أن الفيلم يمكن أن يكون منافسًا قويًا من أبل إذا تم إصداره، لكن مع التزام ويل سميث موقفًا محايدًا بشأن أفعاله في حفل توزيع جوائز الأوسكار، تظل هناك علامة استفهام كبيرة حول كيفية عرض الفيلم أمام الجماهير والحصول على تصويت الناخبين.

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو في إحدى مناسبات التكريم

مصير الأفلام الأخرى على أبل

بعد فوزها بأول أوسكار أفضل فيلم لها عن فيلم "CODA"، لا يزال لدى أبل العديد من الأفلام للمنافسة في سباقات الجوائز، مثل فيلم "Cha Cha Real Smooth" الفائز في مهرجان صندانس السينمائي، وفيلم الرسوم المتحركة "Luck"، هذا بالإضافة إلى أعمال أخرى مرتقبة، أبرزها فيلم "Causeway" لـ جينيفر لورانس، وفيلم "The Greatest Beer Run Ever" لـ زاك إيفرون وراسل كرو، وفيلم "Raymond & Ray" لـ إيثان هوك.

قصة فيلم "Killers of the Flower Moon"

يتناول فيلم "Killers of the Flower Moon"، المقتبس من رواية ديفيد جران، الحالة الواقعية لجرائم قتل قبيلة أوساج في عشرينيات القرن الماضي، حيث قُتل أعضاء بارزون وأثرياء من قبيلة أوساج الأمريكية الأصلية في ظروف غامضة بعد اكتشاف النفط في أرضهم، وكانت القضية واحدة من أولى القضايا لمكتب التحقيقات الفيدرالي في ذلك الوقت.

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو على السجادة الحمراء

ووقعت الجرائم الوحشية، المعروفة باسم عهد الإرهاب، بعد العثور على مكامن النفط في منطقة أوساج بولاية أوكلاهوما الأمريكية، مع وجود مؤامرة معقدة للقضاء ببطء على أولئك الذين استفادوا أكثر من الاكتشاف.

كواليس تصوير فيلم ليوناردو دي كابريو

بدأ تصوير فيلم "Killers of the Flower Moon" في أبريل/ نيسان الماضي، من إخراج مارتن سكورسيزي، ويجسد ليونارد دي كابريو دور ابن شقيق مزارع قوي يؤدي دوره روبرت دي نيرو، في حين أن ليلي جلادستون ستجسد شخصية فتاة في قبيلة أوساج، ولم يتم الإعلان عن موعد محدد لطرح الفيلم، لكن تم الكشف عن دور الممثل الأيرلندي جيسي بليمنز في شخصية توم وايت، وهو وكيل لمكتب التحقيقات الفيدرالي الذي كان مسؤولاً عن التحقيق في ذلك الوقت.

 

الصور من موقع الأوسكار