تفاصيل وفاة جيمس كان James Caan نجم فيلم "The Godfather" عن عمر 82 عامًا

توفي الممثل الأمريكي جيمس كان James Caan، الذي اشتهر بدور سوني كورليوني في فيلم "The Godfather" عن عمر يناهز 82 عامًا.

وفاة جيمس كان James Caan

توفي جيمس كان الذي اشتهر بدوره في فيلم المافيا الشهير "The Godfather" عن عمر يناهز 82 عامًا وأعلنت عائلته خبر وفاته عبر حسابه على تويتر في بيان جاء فيه: "نعلن ببالغ الحزن وفاة جيمس كان مساء يوم 6 يوليو/ تموز، تقدر العائلة خالص الحب والتعازي القلبية، وتطلب من الجميع ضرورة احترام الخصوصية خلال هذا الوقت العصيب".

مسيرة جيمس كان الفنية

اشتهر جيمس كان بأسلوب حياة غريب إلى حد ما، فقد حقق مسيرة متميزة في هوليوود في السبعينيات وأوائل الثمانينيات، قبل أن يتوقف فجأة عن التمثيل لما وصفه الممثل بأنه "فترة مخيفة جدًا" تختفي من المشهد العام، قبل أن يخطط للعودة مرة أخرى في أواخر الثمانينيات.

بدايات جيمس كان قبل الشهرة

ولد جيمس كان عام 1940 في مدينة نيويورك، كان يطمح في البداية إلى أن يصبح لاعب كرة قدم، لكنه اهتم بالتمثيل بعد الدراسة في جامعة هوفسترا في ولاية نيويورك، حيث التقى بالمخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا، بعد مجموعة من الأدوار السينمائية والتلفزيونية الصغيرة، حقق جيمس كان مكانة مميزة في عام 1965 في فيلم "Red Line 7000" للمخرج هوارد هوكس، وأتبعه بدور إلى جانب جون واين وروبرت ميتشوم في فيلم "western El Dorado" عام 1966.

وفاة جيمس كان James Caan
وفاة جيمس كان James Caan

جيمس كان ودوره الأيقوني في فيلم "The Godfather"

حصل جيمس كان على ترشيح لجائزة الأوسكار عام 1973 عن دوره الشهير في شخصية سوني كورليوني في فيلم "The Godfather"، كما حصل على ترشيح لجائزة إيمي Emmy عام 1972 لتجسيده دور البطولة في فيلم "Brian's Song".

 

الصور من حساب جيمس كان على تويتر