"بينها بدلة باتمان وزي الجوكر".. هوليوود تتخلى عن ملابس الأبطال الخارقين وتضعها في متناول الجميع

أعلنت شركة Heritage Auctions للمزادات عن طرح بدلة باتمان الشهيرة التي ارتداها النجم جورج كلوني للبيع في مزاد بعروض افتتاحية  بمبلغ 40 ألف دولار، ويعتبر البيع جزء من مزاد هوليوود الذي يقام في الفترة من 22 إلى 23 يوليو/ تموز.

طرح بدلة باتمان لـ جورج كلوني للبيع

بحسب ما أفادته مجلة فارايتي، تم طرح بدلة باتمان لجورج كلوني في فيلم "Batman & Robin" للبيع في مزاد بسعر أولي بلغت قيمته 40 ألف دولار، وتعتبر البدلة واحدة من عدة مقتنيات أخرى معروضة في المزاد، منها عصا جيم كاري من فيلم "Batman Forever" متاحة مع عرض افتتاحي محدد بسعر 8000 دولار، وبدلة الجوكر الأرجوانية لـ جاك نيكلسون من فيلم "Batman" الأصلي لـ تيم بيرتون، مع عرض افتتاحي بمبلغ 65000 دولار.

طرح بدلة باتمان لـ جورج كلوني للبيع

تفاصيل تصميم البدلة

كشفت مزادات Heritage Auctions أن بدلة باتمان لجورج كلوني مصنوعة من المطاط الإسفنجي المصبوب والفينيل ومكونات الراتينج أو الصمغ والجلود وعناصر مختلطة أخرى جميعها منسقة بخبرة بما يتناسب مع الحجم الطبيعي لجورج كلوني، وتشمل مكونات البدلة القناع المميز للبطل، وكاب الأبطال الخارقين، وسترة العضلات مع رمز "باتمان" المميز على الصدر، والجوارب الضيقة، والقفازات والأحذية مدببة الركبة.

أفاد تقرير موقع movieweb أن الزي، الموصوف بأنه "بحالة جيدة جدًا"، صممه في البداية المصور مايلز تيفز، ثم قام المصمم الرئيسي في قسم الأزياء خوسيه فرنانديز بتفصيله تحت إشراف المصمم غير المعتمد بوب رينجوود والمخرج جويل شوماخر.

تفاصيل تصميم البدلة
تفاصيل تصميم البدلة

تفاصيل فيلم "Batman & Robin" 

فيلم "Batman & Robin" هو فيلم أمريكي خارق عام 1997، وهو تكملة لفيلم "Batman Forever" والفيلم الوحيد في السلسلة الذي تم إنتاجه دون مشاركة تيم بيرتون، وهو من إخراج جويل شوماخر، وبطولة جورج كلوني في دور بروس واين/ باتمان، ومن أبرز أبطال الفيلم أيضًا أرنولد شوارزنيجر وكريس أودونيل وغيرهم.

عُرض الفيلم لأول مرة في لوس أنجلوس في 12 يونيو 1997، ثم في 20 يونيو في جميع أنحاء العالم، وحقق إيرادات بقيمة 238 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج تتراوح من 125إلى 160 مليون دولار، وكان الفيلم بمثابة خيبة أمل في شباك التذاكر وتلقى مراجعات سلبية.


الصور من موقع شركة Heritage Auctions للمزادات على الإنترنت