توم كروز في عيد ميلاده الـ 60.. نشأة صعبة وتحول مفاجيء في مسيرة نجم متفرد في تاريخ هوليوود

في مثل هذا اليوم الموافق 3 يوليو/ تموز من عام 1962، وًلد توماس كروز مابوثر الرابع، الذي ذاع صيته فيما بعد حول العالم باسم "توم كروز"، الممثل الأمريكي الذي ظهر في الثمانينيات وجالت شهرته الآفاق كواحد من أشهر نجوم هوليوود وأكثرهم تميزًا من طفولة صعبة إلى أن أصبح نجمًا صاحب كاريزما، وشهرة طاغية ومنافس لأبرز النجوم الشباب حتى وهو في عامه الستين.

طفولة صعبة ومصير مفاجئ

توم كروز يُعتبر أحد أشهر نجوم السينما في الولايات المتحدة وكان أعلى ممثل في هوليوود أجراً في عام 2012، وُلد في نيويورك لأب عصبي متعسف، ونشأ في حالة شبه فقر، ولم يكن هناك ما يشير في حياته المبكرة إلى أنه سيصبح يومًا ما أحد أشهر الممثلين في العالم، حتى في فترة المراهقة كان يحلم توم كروز بأن يصبح كاهنًا وليس ممثلاً.

توم كروز
توم كروز يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 60

كان للقدر خطط أخرى في مصير توم كروز، حيث وجد نفسه يؤدي دورًا صغيرًا في فيلم "Endless Love" عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا، فأدرك حينها أن التمثيل جاء إليه دون تخطيط منه، وقرر متابعة العمل فيه بجدية واتخاذه كمهنة، وفقًا لتقرير موقع Famous People.

آفاق جديدة لـ توم كروز

على مدار السنوات القليلة التالية، ظهر توم كروز في الكثير من الأدوار المساعدة قبل أن يحصل على أول دور رئيسي له في فيلم "Risky Business"، ولكونه وسيم بشكل غير عادي ومميز بكاريزما خاصة، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لخطف الأضواء في هوليوود، وسرعان ما أثبت نفسه كنجم مرغوب فيه كثيرًا، ثم وصلت شعبيته إلى آفاق جديدة عندما حصل على دور العميل السري إيثان هانت في سلسلة أفلام "Mission: Impossible".

توم كروز
توم كروز نجم هوليوود

نشأة توم كروز القاسية

ولد توم كروز في نيويورك، عمل والده مهندسًا كهربائيًا وكانت والدته معلمة، ولديه ثلاث شقيقات، كانت طفولته صعبة حيث نشأ في مستوى اجتماعي فقير، وكان والده رجلاً مسيئًا اعتاد على ضربه دون أدنى شفقة ولا رحمة، انتقلت الأسرة إلى كندا عندما حصل والده على وظيفة في القوات المسلحة الكندية، لكن انفصل والديه في غضون بضع سنوات وعاد توم كروز إلى الولايات المتحدة مع والدته وشقيقاته.

أثناء دراسته، اشترك في أنشطة الدراما بالمدرسة وشجعه أساتذته الذين شعروا أن الصبي كان موهوبًا بشكل طبيعي في التمثيل، وعندما كان مراهقًا، حضر لفترة وجيزة في مدرسة فرنسيسكانية حيث كان يطمح إلى أن يصبح كاهنًا كاثوليكيًا.

توم كروز
توم كروز ونشأته القاسية

كاريزما توم كروز

خلال فترة مراهقته المتأخرة تخلى عن فكرة أن يصبح كاهنًا وقرر أن يجرب حظه في التمثيل، فانتقل إلى نيويورك ونجح في الحصول على دور صغير في فيلم "Endless Love" عام 1981 عندما كان يبلغ من العمر 19 عامًا، وبعد أن أدى أدوارًا صغيرة في بعض الأفلام الأخرى، شارك في فيلم "Risky Business" في عام 1983، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، وأصبح توم كروز بمظهره اللافت وسحر الكاريزما الخاصة التي يتمتع بها معشوق الملايين من الفتيات الأمريكيات، ثم انطلقت مسيرته الفنية وشهرته منذ ذلك الحين.

غالبًا ما جذبت حياة توم كروز الشخصية قدرًا كبيرًا من الاهتمام لا يقل عن أعماله الفنية، حيث تابعت وسائل الإعلام في هوليوود زواجه من نيكول كيدمان عن كثب، وكذلك طلاقهما في عام 2001، وواصل نجم هوليوود البارز جذب الانتباه في الصحف الشعبية ووسائل الإعلام الترفيهية من خلال علاقته العاطفية بالممثلة كاتي هولمز، التي تزوجها من عام 2006 إلى عام 2012.

توم كروز
توم كروز النجم العالمي

مساهماته الخيرية

أصبح توم كروز، الذي عانى من مشكلة عسر القراءة عندما كان صغيرًا، عضوًا مؤسسًا في مجلس إدارة مشروع هوليوود للتعليم ومحو الأمية، لمساعدة الطلاب على تعلم كيفية القراءة، كما دعم العديد من المنظمات الخيرية بما في ذلك مركز باربرا ديفيس لمرض السكر لدى الأطفال، ومؤسسة إليزابيث جلاسر لإيدز الأطفال، ومؤسسة جاكي شان الخيرية.


الصور من حساب فيلم Top Gun: Maverick وحساب بيت الأزياء بريوني بإنستجرام