النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

توم كروز في مهرجان "كان".. نجم هوليوود الذي نال معاملة استثنائية واختتم مع جمهوره يومًا لا ينسى

توم كروز والنجوم على السجادة الحمراء لمهرجن كان
1 / 10
توم كروز والنجوم على السجادة الحمراء لمهرجن كان
توم كروز على السجادة الحمراء لمهرجان يخطف الأضواء
2 / 10
توم كروز على السجادة الحمراء لمهرجان يخطف الأضواء
توم كروز يخطف الأضواء
3 / 10
توم كروز يخطف الأضواء
توم كروز بطل فيلم top gun: maverick
4 / 10
توم كروز بطل فيلم top gun: maverick
توم كروز نجم هوليوود
5 / 10
توم كروز نجم هوليوود
توم كروز يحظى باستقبال عالمي
6 / 10
توم كروز يحظى باستقبال عالمي
يوم لا ينسى مع توم كروز
7 / 10
يوم لا ينسى مع توم كروز
توم كروز يختتم مع جمهوره يومًا لا ينسى
8 / 10
توم كروز يختتم مع جمهوره يومًا لا ينسى
توم كروز مع نجوم فيلمه الجديد على السجادة الحمراء
9 / 10
توم كروز مع نجوم فيلمه الجديد على السجادة الحمراء
توم كروز النجم العالمي
10 / 10
توم كروز النجم العالمي

تسبب الممثل الأمريكي توم كروز في ضجة عالمية بعد ظهوره أمس في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، حيث خطف نجم هوليوود الأضواء من الجميع بلا استثناء عندما وصل مع نجوم فيلمه "Top Gun: Maverick" إلى مكان الحدث، ليحظى باستقبال حافل يضاهي استقبال الأبطال، واختتم مع جمهوره يومًا استثنائيًا.

عرض ملحمي مع توم كروز

شهد مهرجان كان السينمائي أمس الأربعاء أحداثًا استثنائية عندما ظهر توم كروز لأول مرة منذ ثلاثة عقود في المهرجان السينمائي الأول في العالم، وعزز مكانته كبطل من نجوم هوليوود أثناء حضور عرض خاص ملحمي مع فريق فيلمه "Top Gun: Maverick"، تضمن ثماني طائرات مقاتلة من القوات الجوية الفرنسية قامت بالتحليق فوق الحدث، يرافقها الدخان باللونين الأحمر والأزرق لتتناسب مع ألوان العلم الفرنسي.

توم كروز واستقبال الأبطال

بحسب تقرير صحيفة هوليوود ريبورتر، وفقًا لمعايير المهرجان الخاصة، تلقى توم كروز هذا النوع من الاستقبال الحماسي لكي يليق بواحد من أكثر نجوم هوليوود نجاحًا وشهرة عالمية، وبعد أن وصل العرض إلى نهايته بالقرب من الساعة 10 مساءً، تفاعل الجمهور معه بحفاوة بالغة لمدة ست دقائق جعلت توم كروز يبكي، واختتم مع جمهوره يومًا ملحميًا، كما تألق توم كروز أيضًا أثناء إجراء مقابلة نادرة أمام حشد من عدة مئات من هواة السينما الذين اجتمعوا في قاعة عرض كلود ديبوسي.

تعزيز مكانة توم كروز في هوليوود

عندما كان توم كروز آخر مرة في مدينة "كان" لحضور العرض الأول لفيلم "Far and Away" مع زوجته آنذاك نيكول كيدمان، كان مجرد واحدًا من بين كثيرين في صفوف نجوم هوليوود، لكن الآن بعد مرور ثلاثين عامًا، أصبح هو الوحيد الذي يمكنه التنافس مع أصحاب أفلام الأبطال الخارقين الذين يهيمنون الآن على الشركات، حيث وصفه البعض بأنه آخر نجم سينمائي في هوليوود من نوعه، استثنائي كما كان دائمًا، ولا يزال أكبر من العمر في عصر يكون فيه الممثلون الأكثر شهرة بحجم أدوارهم فقط.

توم كروز

بعد عامين من الاضطراب الوبائي لفيروس كورونا، كان ظهور توم كروز العابر على السجادة الحمراء لمهرجان "كان" بمثابة حضوراً مطمئناً، حيث أعاد للأذهان نوستالجيا الليالي الفرنسية الساحرة التي طالما سيطرت على أجواء مدينة "كان" مع عودة رواد المهرجان إلى حدث كانوا قد سئموا من عودته مرة أخرى.

قواسم مشتركة بين توم كروز ومهرجان "كان"

سبب آخر لتتويج توم كروز بهذا الاحتفال البطولي في مهرجان "كان"، هو أنه من الأهمية بمكان بالنسبة إلى المهرجان، الذي يعتبر المدافع الأول للسينما على مدار تاريخه، هو إخلاص توم كروز للتجربة السينمائية، إلى حد أنه رفع دعوى قضائية ضد شركائه في شركة الإنتاج، فقط لإعطاء فيلم" 7 Mission: Impossible" نافذة سينمائية مدتها 45 يومًا قبل عرضه على منصات البث.

في هذا الصدد، قال تييري فريمو، مدير مهرجان كان للصحفيين: "توم كروز لديه أحد أعلى معدلات النجاح في تاريخ السينما، هذا شخص لم نشاهده على منصات البث أو المسلسلات التلفزيونية أو الإعلانات، إنه شخص مكرس للسينما، لمشاهدة توم كروز، عليك مشاهدة فيلم روائي طويل في قاعة سينما".

توم كروز

بحسب موقع فرانس 24، يقول محللو الصناعة إن أفلام توم كروز، بصفته البطل الرئيسي، حققت ما يقرب من 8.5 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يضيف فيلم "Top Gun: Maverick" ما يصل إلى 390 مليون دولار من الولايات المتحدة وحدها، وعليه، هناك آمال كبيرة في أن يعزز الفيلم دور السينما التي لا تزال تكافح من أجل التعافي بعد فترة الوباء.



الصور من حساب مهرجان كان وحساب ماركة بريوني بإنستجرام
 

×