بعد عودة الدبلجة المصرية..أبرز الأعمال المعروضة على منصة ديزني بلس تزامنا مع بثها في الشرق الأوسط

قبل بضعة أشهر، أعلنت شركة ديزني عن الاستعداد لإطلاق منصتها ديزني بلس في أكثر من 15 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالفعل أعلنت الشركة عن موعد انطلاق المنصة، التي تضم مكتبة كبيرة من الأعمال الأصلية والكلاسيكية، والمقرر خلال ساعات، كما أعلنت عن باقة من أشهر الأفلام العالمية التي تمت دبلجتها للغة العربية، وتحديدًا اللهجة المصرية.

أبرز أعمال ديزني بلس في اليوم الأول

ستطلق الخدمة أكثر من 1200 فيلم و1000 مسلسل و100 فيلم أصلي حصري في اليوم الأول، ومن بين المسلسلات المقرر عرضها "Only Murders in the Building"، و"The Kardashians" بالإضافة إلى جميع مواسم "The Simpsons" و"The Walking Dead"، و"Grey’s Anatomy".

"The Kardashians"
كيم كارداشيان وكريس جينر

تشمل الأفلام على ديزني بلس، فيلم "Cruella"، و" Avatar"، وفيلم ريان رينولدز الذي حقق نجاحًا كبيرًا مؤخرًا "Free Guy"، كما سيتم إضافة جميع الأفلام والمسلسلات التي أنتجتها ديزني من عالم مارفل السينمائي، بما في ذلك "النمر الأسود" و "Avengers: Endgame"، و"Black Widow"، وأحدث مسلسلات مارفل، بما في ذلك "Moon Knight"، و"WandaVision"، ومسلسل الرسوم المتحركة "? What If".

من المقرر أيضًا عرض أول حلقة من مسلسل "Ms. Marvel" في يوم إنطلاق المنصة، وسيكون هناك أيضًا عدد كبير من الأفلام الكلاسيكية، مثل "سندريلا"، و"علاء الدين"، و"الأسد الملك"، و"The Little Mermaid"، مع أحدث الأفلام الشهيرة مثل "Frozen"، و"Frozen II"، و"Mulan"، بالإضافة إلى باقة متميزة من الأفلام الوثائقية من ناشيونال جيوجرافيك.

مسلسل "Ms. Marvel"
مسلسل "Ms. Marvel"

مؤتمر ديزني في دبي قبل إطلاق المنصة

على صعيد متصل، عقدت شركة ديزني مؤتمرًا صحفيًا في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، احتفالًا بانطلاق منصة ديزني بلس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور المديرين التنفيذيين لمنصة ديزني، كما حضر أيضًا المخرج المصري محمد دياب وزوجته سارة جوهر المنتجة الاستشارية في مسلسل "فارس القمر"، قائلًا: "أعتقد أن كل واحد منا تربى على أفلام ديزني، ولذلك أعتبره شرف كبير أن يكون لي مشروعًا معهم".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fanonline (@fanonline1)

أبرز الأفلام العالمية المدبلجة للعربية على منصة ديزني بلس

وفي هذا السياق أوضحت ديزني أنها ستعرض على منصتها الجديدة مجموعة أعمال صدرت بين عامي 2012 و2021 مدبلجة إلى المصرية لأول مرة، وجاءت هذه الخطوة بعد أن توقفت ديزني عن دبلجة الأفلام باللهجة المصرية في عام 2012 واستبدلت ذلك بالعربية الفصحى، ولم يلق القرار ترحيبًا من الجمهور العربي الذي اعتاد مشاهدة أفلام ديزني باللهجة المصرية منذ سبعينيات القرن الماضي، وتحديدًا منذ دبلجة فيلم "بياض الثلج والأقزام السبعة".

فيلم "Encanto" الحائز على الأوسكار مدبلج للعربية على ديزني بلس

يُعرض أيضًا فيلم "جامعة المرعبين - Monsters University"، وهو فيلم كوميدي من إنتاج بيكسار وإخراج دان سكانلون، وفيلم "ملكة الثلج - The Snow Queen" في جزأيه، وهو فيلم الرسوم المتحركة الأكثر ربحًا في التاريخ، وكذلك فيلم "The Six"، وهو فيلم يستند إلى مغامرات فريق خيالي من إنتاج مارفل كوميكس، وإخراج دون هول وكريس ويليامز، ومن أبرز الأفلام أيضًا "Encanto"، فيلم الرسوم المتحركة الحائز على جائزة الأوسكار.

فيلم "Encanto" الحائز على الأوسكار مدبلج للعربية على ديزني بلس
فيلم "Encanto" الحائز على الأوسكار مدبلج للعربية على ديزني بلس

منافسة قوية بين المنصات العالمية مع انطلاق ديزني بلس

في الساعات التي تسبق إطلاق منصة ديزني بلس، تؤكد التوقعات وجود منافسة قوية بين المنصات العالمية التي تحاول جذب أكبر عدد من المشتركين الناطقين بالعربية، وتنطلق النسخة العربية من منصة "ديزني" الجديدة بباقة من الأفلام المدبلجة، أبرزها فيلم "أسطورة مريدا - The Legend of Merida"، وهو فيلم رسوم متحركة أنتجته شركة بيكسار وأخرجه مارك أندروز وبريندا تشابمان، وأيضًا فيلم "رالف المدمر - Ralph The Destroyer" وهو فيلم أمريكي ينتمي إلى فئة الأكشن والكوميديا.

 

الصور من حسابات الأعمال بإنستجرام