سر فوز جوني ديب في قضيته ضد آمبر هيرد بأمريكا وخسارته لها في بريطانيا وهل انتهت معركتهما؟

يبدو أن قضية جوني ديب وآمبر هيرد لم تنته بعد، حيث حلت إيلين تشارلسون بريدهوفت محامية الممثلة الأمريكية ضيفة على برنامج " Today Show" بالأمس، وأكدت أن المعركة القضائية مازالت مستمرة، وأن آمبر تخطط لاستئناف الحكم في قضية التشهير التي فاز بها زوجها السابق ضدها. 

هل انتهت قضية جوني ديب وآمبر هيرد؟..محامية الممثلة الأمريكية تجيب 

وعندما سألت المذيعة، ضيفتها المحامية عما إذا كانت آمبر هيرد تخطط للاستئناف على خسارتها للقضية، أجابت المحامية قائلة: "بالتأكيد، ولديها بعض الأسباب الممتازة لذلك"، وأضافت إيلين بريدهوفت أن هناك الكثير من الأدلة التي لم ترد في جلسات المحاكمة، ولكن دون أن توضح سبب ذلك، لافتة إلى وجود العديد من أدلة إثبات ما ادعته آمبر ضد ديب.

كما أكدت المحامية أن موكلتها لم تملك مبلغ التعويض الذي من المفترض دفعه لجوني ديب والذي يتخطى 8 ملايين دولار، بحسب مجلة People.

فوز جوني ديب بالقضية في أمريكا وخسارته لها في المملكة المتحدة حديث الجمهور

ولاقى إعلان محامية آمبر هيرد بأن موكلتها تخطط لاستئناف الحكم؛ تفاعل عدد كبير من الجمهور الذي اعتبر أن الأمر بمثابة محاولة لتحسين صورة الممثلة المعروفة أمام جمهورها، وأنه ربما لم تتوصل من خلال هذا الاستئناف لشيء جديد.

وبالرغم من النطق بالحكم في القضية الشهيرة لصالح جوني ديب، إلا أن البعض تساءل عن سر عدم فوز جوني ديب بالقضية التي أقامها بالمملكة المتحدة قبل سنوات، وفوزه بالقضية التي أقامها هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية.

س
عوامل أدت لفوز جوني ديب بقضيته ضد امبر هير في أمريكا

عوامل أدت لفوز جوني ديب بالقضية ضد زوجته السابقة

وبحسب BBC، أكد عدد من الخبراء القانونيين أن جوني في بداية محاكمته الأخير كانت فرصته في كسب الدعوى أضعف مما كانت عليه في المملكة المتحدة، لأن الولايات المتحدة تتمتع بحماية قوية جدًا فيما يتعلق بحرية التعبير.
 
ويعتقد البعض أن السبب الأساسي الذي أدى لانتصار جوني ديب في الولايات المتحدة هو أن محاكمته كانت أمام هيئة محلفين، بينما كانت محاكمته في المملكة المتحدة أمام قاض واحد فقط، من بين الأسباب أيضًا التي ربما جاءت في صالح جوني خلال محاكمته بأمريكا، هو أن المحاكمة تم نقلها مباشرة على وسائل الإعلام وهو ما جعل الأمر وكأنها مباراة، وتحول قطاع كبير من الجمهور ليكون في صف ديب ضد آمبر.