النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

التفاصيل الكاملة لمهرجان "كان" السينمائي الدولي 2022 قبل يومين من افتتاحه

النجوم يستعدون للحضور على السجادة الحمراء لمهرجان كان 2022
1 / 5
النجوم يستعدون للحضور على السجادة الحمراء لمهرجان كان 2022
تفاصيل مهرجان كان 2022
2 / 5
تفاصيل مهرجان كان 2022
مهرجان كان يستعد لاستضافة نجوم الفن حوال العالم
3 / 5
مهرجان كان يستعد لاستضافة نجوم الفن حوال العالم
مهرجان كان تاريخ عريق وعلامة مميزة في صناعة السينما
4 / 5
مهرجان كان تاريخ عريق وعلامة مميزة في صناعة السينما
أعمال مميزة من المقرر عرضها في مهرجان كان الـ 75
5 / 5
أعمال مميزة من المقرر عرضها في مهرجان كان الـ 75

بعد إلغاء دورة مهرجان "كان" السينمائي لعام 2020، وبعد فرض بعض القيود على نسخة 2021، يستعد مهرجان كان Cannes للعودة من جديد هذا العام في حدث يعد من خلاله العالم بألا يكون شيئًا عاديًا، حيث تستعد المدينة الفرنسية الساحرة لاستقبال واحدًا من أبرز الأحداث الفنية على الإطلاق.

تفاصيل مهرجان كان السينمائي الدولي 2022

لم يكن مهرجان مدينة كان يومًا ما حدثًا عاديًا، حيث أثبت مرونته بشكل ملحوظ في مواكبة قضايا العصر، منذ مهرجانها الأول، في عام 1946 في أعقاب الحرب العالمية الثانية، عندما صمدت مدينة "كان" باعتبارها مشهدًا يضع السينما العالمية وبريق الريفيرا الفرنسية في دائرة الضوء. 

يصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ 75 لمهرجان كان السينمائي الدولي، حيث تنطلق نسخة هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو/ آيار، مع العرض الأول لفيلم الزومبي "Z" للمخرج ميشيل هازانافيسيوس، وفي الوقت نفسه، يستضيف المهرجان عددًا أكبر من نجوم هوليوود مقارنةً بما كان عليه لمدة ثلاث سنوات، حيث سيتم عرض فيلم "Top Gun: Maverick" للمخرج جوزيف كوسينسكي، في حين سيسير نجم الفيلم توم كروز على السجادة الحمراء للمهرجان.

أفلام هوليوود في مهرجان كان السينمائي 2022

شركة وارنر براذرز تستعد أيضًا للعرض الأول لفيلم "Elvis" للمخرج باز لورمان، وبطولة أوستن بتلر وتوم هانكس، كما يُعرض كذلك لأول مرة فيلم "Armageddon Time" للمخرج جيمس جراي، وهو عبارة عن حكاية تشبه السيرة الذاتية من بطولة أنتوني هوبكنز وآن هاثاواي وجيريمي سترونج، في حين يشارك المخرج جورج ميلر بفيلم "Thee Thousand Years of Longing" بطولة إدريس إلبا وتيلدا سوينتون، وفقُا لما ورد في مجلة فارايتي.

بدوره، يشارك المخرج إيثان كوين بـ "Jerry Lee Lewis: Trouble in Mind"، وهو فيلم وثائقي عن أسطورة موسيقى الروك أند رول المصنوع من لقطات أرشيفية.

لوائح خاصة بمهرجان كان هذا العام

على صعيد المهرجان، أفادت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية أن لوائح مهرجان كان المتعلقة بالإصدار السينمائي استبعدت خدمات البث المباشر من تشكيلة المسابقة التي سيتم اختيار الفائز بالسعفة الذهبية منها، كما كشفت الوكالة أيضًا أن الممثل الفرنسي فينسنت ليندون يترأس لجنة تحكيم هذا العام، في حين يوجد خمسة أفلام لمخرجات نساء في المنافسة على السعفة، وهو رقم قياسي لمهرجانات كان، ولكن نسبة منخفضة مقارنةً بالمهرجانات الدولية الأخرى.

بروتوكولات كورونا ومهرجان كان السينمائي

في سياق متصل، أصدرت إدارة مهرجان كان السينمائي قرارًا بمنع فرض بروتوكولات فيروس كورونا، حيث لن يطلب المهرجان السينمائي السنوي من المشاركين إجراء اختبارات طبية، كما حدث العام الماضي، ولن يفرض ارتداء القناع خلال حضور فعاليات العروض وفقرات السجادة الحمراء.

 

الصور من حساب مهرجان كان بإنستجرام

 

×