تفاصيل وفاة النجم الكوميدي جيلبرت جوتفريد Gilbert Gottfried عن عمر يناهز 67 عاما

Gilbert Gottfried جيلبرت جوتفريد، الممثل الأمريكي والنجم الكوميدي وصاحب الصوت الأشهر في أفلام هوليوود وديزني، توفي اليوم عن عمر يناهز 67 عاما، بعد مسيرة فنية متميزة قدم بها عشرات الأعمال الشهيرة.

وفاة صاحب الصوت الأشهر في هوليوود جيلبرت جوتفريد

وأعلنت عائلة النجم الكوميدي جيلبرت جوتفريد اليوم وفاته عن عمر يناهز 67 عاما، ونشرت بياناً ونعياً على حساب جوتفريد الرسمي على تويتر وقالت: " بقلوب مكسورة نعلن وفاة حبيبنا جيلبرت جوتفريد بعد صراع طويل مع المرض، بالإضافة إلى كونه الصوت الأكثر شهرة في الكوميديا​​، كان جيلبرت زوجًا وأخًا وصديقًا وأبًا لطفليه الصغيرين، يوم حزين لنا جميعًا، يرجى الاستمرار في الضحك بصوت عالٍ قدر الإمكان تكريماً لجيلبرت".

تفاصيل وفاة جيلبرت جوتفريد

وعانى الفنان الراجل جيلبرت جوتفريد مؤخراً من مرض "الحثل العضلي" من النوع الثاني، وتوفي بسببه مؤخراً، وهو مرض ضمور العضلات والذي يسبب ضعف في العضلات وفقدان الكتلة العضلية، ونعاه عدد كبير من زملائه الفنانين وكذلك الجمهور على مواقع التواصل، وتذكروا أبرز أدواره وأعماله في مسيرته الفنية.

مسيرة جيلبرت جوتفريد الفنية

ولد جيلبريت جوتفريد في نيويورك عام 1955، ولمع في الكوميديا منذ بداياته في عمر 15 عاما، وشارك في بداياته في الموسم السادس من برنامج " Saturday Night Live"، وقدم 12 حلقة عام 1980، قبل أن يقدم أول أدواره السينمائية الرئيسية في فيلم "Beverly Hills Cop II"، وحقق شهرة كبيرة في التسعينيات من خلال عدة أعمال مثل فيلم " Problem Child" وفيلم " Highway to Hell" و" Looks Who’s Talking Too".

واشتهر جيلبرت جوتفريد بتعليقه الصوتي على عدة أعمال كوميدية في هوليوود وديزني، مثل دوره الأشهر في دور الببغاء " Iago" في فيلم "علاء الدين" عام 1992، بالإضافة إلى عشرات الأعمال الأخرى مثل " Superman: The Animated Series"، و" SpongeBob Squarepants" و " The Ren & Stimpy Show" و"Duckman" و"Disney's House of Mouse" وغيرها.

الصور من حساب جيلبرت جوتفريد على تويتر.