تفاصيل وفاة النجم العالمي سيدني بواتييه ومشاهير هوليوود ينعونه برسائل مبكية

سيدني بواتييه النجم الأمريكي الشهير تم الإعلان عن وفاته مساء اليوم عن عمر يناهز الـ94 عاما، وقد نعاه العديد من النجوم ومحبيه حول العالم كونه أول ممثل من ذو البشرة السمراء يحصل على جائزة الأوسكار عام 1964.

وفاة النجم الأمريكي سيدني بواتييه

سيدني بواتييه أعلن مساء اليوم عن رحيله في خبر حزين لمحبي السينما والنجم العالمي الذي قدم مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية طوال مسيرته الطويلة، وقد كشف عن خبر الوفاة تشيستر كوبر أحد المسئولين في جزر البهاما الذي يحمل النجم سيدني بواتييه أيضا جنسيتها، وذلك في بيان قصير عبر حسابه على فيس بوك الذي جاء فيه: "لقد فقدنا أيقونة؛ بطل، مرشد، مقاتل، كنز وطني،، من المحزن أنه لن يكون هنا بعد الآن لإخباره كم يعني لنا، ولكن قد فعل الكثير ليظهر للجميع أن هناك من يستطيع أن يغير العالم، سنفتقده بشدة، لكنه إرث لن يُنسى".

وفاة النجم سيدني بواتيييه
وفاة النجم سيدني بواتيييه

النجوم ينعون النجم الراحل سيدني بواتييه

سيدني بواتييه نعاه كذلك العديد من النجوم خلال الدقائق الماضية وعبروا عن حزنهم لفقدان النجم الراحل الذي يعد أيقونة سينمائية فكتب الممثل والمخرج تايلر بيري عبر حسابه على "تويتر" تغريدة قال فيها:"لن ينسى أبدًا الدور الكبير وما أظهره هذا الرجل طوال حياته ، والمثال الذي قدمه لي ، ليس فقط كرجل أسود ولكن كإنسان".

النجمة الأمريكية الشهيرة ووبي غولدبرغ نعت أيضا الراحل عبر حسابها على "تويتر" في تغريدتها فكتبت: "السير سيدني بواتييه أرانا كيف نصل إلى النجوم".

فيولا ديفيس النجمة الأمريكية نشرت أيضا صورة للنجم الراحل عبر حسابها على "تويتر" وعلقت عليها فكتبت: "لا توجد كلمات يمكن أن تصف كيف غيرت أعمالك حياتي بشكل جذري، لقد جعلتنا فخورين، منحتنا القوة، والتميز التي جلبتها لأدوارك"، كما كتب كذلك جيفري رايت عبر حسابه على "تويتر" تغريدة أكد فيها الدور البارز للنجم الراحل فكتب: "ممثل بارز وفريد من نوعه يا له من رجل جميل، كريم، دافئ، ملكي حقًا مع حبي".

نجاح كبير حققه سيدني بواتييه خلال مسيرته

سيدني بواتييه يعتبر هو أول نجم من ذوي البشرة السوداء يرشح لنيل جائزة الاوسكار وكان ذلك في عام 1958عن فيلم "The Defiant Ones" لعام 1958، لكن استطاع أن يحصل على الجائزة ويصبح أول نجم أسود يحصل علي الاوسكار في عام 1964 وذلك عن فيلم "Lilies of the Field". ومنذ هذه اللحظة نال النجم سيدني بواتييه شعبية جارفة على مستوى العالم وكذلك في الولايات المتحدة بعد حصوله على الجائزة وكذلك بسبب اختياره للأدوار التي يشارك فيها في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، ونال أبضا النجم الراحل جائزة الأوسكار الفخرية عام 2002، وقد قدم خلال مسيرته الطويلة أكثر من 55 عمل، وكان آخر أعماله فيلم "The Last Brickmaker in America " عام 2001.

الصور مأخوذة من حساب تايلر بيري وفيولا ديفيس على "تويتر".