جوائز غولدن غلوب تغير قواعد اختيارها لأفضل الأفلام بعد اتهامات العنصرية

جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود كشفت عن مبادئ وخطوات جديدة سيتم تنفيذها فيما يخص الأعمال المشاركة والمرشحة لجوائز الغولدن غلوب خلال الفترة المقبلة.

غولدن غلوب تعلن عن تحديثات في جوائزها

نشرت الصفحة الرسمية لجوائز الغولدن غلوب بيان عبر حسابها على "انستجرام" كشفت فيه عن خطوات جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود المنظمة للغولدن غلوب خلال حفلات توزيع الجوائز القادمة، البيان أكد على السعي للتعرف على أنواع الأعمال المتميزة والمتنوعة خلال المرحلة المقبلة بغض النظر عن موعد وتاريخ توزيع الجوائز للعام القادم.

وأوضح البيان تفاصيل هذه الخطوات والتي من أبرزها أن اللغة لن تكون عائقا في اختيار أفضل الأفلام، بل أن جميع الأفلام غير الإنجليزية بالإضافة للرسوم المتحركة هي أعمال باتت مرشحة للحصول على جائزة أفضل فيلم درامي للرسوم المتحركة وموسيقى وكوميدي في حال إذا حققت الشروط.

 فجاء البيان: "لقد أعلنا عن إرشادات جديدة لأهلية العروض الخاصة لحفل جائزة غولدن غلوب المستقبلية من أجل التعرف على تنوع التميز في عالم الترفيه، بغض النظر عن تاريخ موعد جائزة غولدن غلوب القادمة، ستكون كل من الأفلام غير الإنجليزية وأفلام الرسوم المتحركة مؤهلة للحصول على جائزة أفضل فيلم درامي للصور المتحركة، وأفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، طالما أنها تفي بالمتطلبات. لن تكون اللغة بعد الآن عائقا أمامها".

ويأتي هذا بعد اتهامات العنصرية المتزايد للجائزة ، حيث قام كثير من المشاهير بالتعبير عن سخطهم بسبب قواعد الجائزة وأيضا التحيز العرقي فيما يتعلق بأعضاء الجمعية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ركائز التغير التي اعتمدتها الغولدن غلوب

البيان أوضح كذلك أن القائمين على جوائز الغولدن غلوب في العام الماضي، قد قاموا بدرسة ما يقارب من 139 فيلما باللغة الأجنبية كان من بينها 37 فيلم قامت بإخراجه او شاركت فيه نساء، وأن هناك أفلام تستحق أن تحصل على الاهتمام، حيث جاء فيه: "درسنا العام الماضي 139 فيلماً بلغة أجنبية (37 منها أخرجتها أو شاركت بها نساء) من 77 دولة، لذلك ستواصل ركائز التغيير الـ5 لدينا من أجل توجيه الجمعية أن تسير دوما للأمام".

جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود قد أعلنت في شهر مايو الماضي عن بعض الإصلاحات المهمة والتي تم التأكيد على أنها تهتم بـ5 ركائز من أجل التغيير من بينها المساءلة والعضوية والإدماج والحكم والأخلاق والشفافية، والتي تسعى الجمعية لتطبيقهم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

التنوع هدف الغولدن غلوب في جوائزها خلال السنوات القادمة

جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود أوضحت أيضا أن خلال الفترة القادمة قد وضعت في خطتها أهمية التنوع الثقافي والاختيار المناسب لجميع الأفلام، وأن الجمعية قد استمعت إلى التعليقات من شركائها حول التغيرات التي تم يجري تنفيذها في خطوة تدل على مدى الالتزام بالتنوع في جميع جوانب عمل الجائزة.

يذكر أن حفل جوائز الغولدن غلوب الـ78 قد أقيم في الأول من شهر مارس الماضي، وبسبب أزمة فيروس كورونا أقيم بشكل أفتراضي، وقدمته كل من تينا في قاعة رينبو روم بمدينة نيويورك، و وإيمي بولر في فندق بيفرلي هيلتون بكاليفورنيا.

الصور مأخوذة من الحساب الرسمي لـ"الغولدن غلوب" على "انستجرام".