3 نساء صنعن التاريخ في ترشيحات جوائز جولدن جلوب 2021 ويتنافسن على جائزة أفضل إخراج

مفارقة تاريخية ورقم قياسي جديد في ترشيحات جوائز جولدن جلوب 2021 Golden Globe حيث تم ترشيح ثلاث مخرجات للفوز بجائزة أفضل مخرج لفيلم سينمائي .

3 نساء في فئة أفضل إخراج

ريجينا كينج و كلوي تشاو Chloé Zhao و إيميرالد فيني Emerald Fennell، مخرجات تم الاعلان عن ترشيحهن يوم الأربعاء لجائزة أفضل مخرج سينمائي من رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود، حيث سنراهن في حفل توزيع الجوائز السنوي الثامن والسبعين الذي سيبث مباشرة في 28 فبراير، تأتي تلك الترشيحات التي تقودها النساء لتتناقض مع حفل العام الماضي حيث تم استبعاد النساء تمامًا من هذه الفئة.
حصلت ريجينا كينج على ترشيح عن فيلمها  One Night in Miami وهو من انتاج ستوديوهات أمازون Amazon Studios ، وتدور أحداث فيلمها حول ليلة خيالية، حيث يناقش كل من محمد علي ومالكوم إكس وسام كوك وجيم براون أدوارهم في حركة الحقوق المدنية والاضطرابات الثقافية في الستينيات، والفيلم بطولة كينجسلي بن أدير وإيلي جوري وألديس هودج وليزلي أودوم جونيور، وتأليف كيمب باورز.

أما كلوي تشاو Chloé Zhao فأخرجت فيلم Nomadland، حول قصة امرأة فقدت كل شيء خلال فترة الركود الاقتصادي الكبير وتذهب في رحلة عبر الغرب الأمريكي، وقامت فرانسيس مكدورماند بدور البطولة في فيلم Nomadland وحصلت على ترشيح لأفضل ممثلة عن دورها.

ريجينا كينج رشحت كأفضل مخرجة عن One Night in Miami

المرأة الوحيدة التي فازت بالجائزة

أما الممثلة إيميرالد فيني ففازت هذه المرة بترشيح أفضل إخراج عن فيلم Promising Young Woman، وهو حول امرأة شابة (كاري موليجان)  تسعى للانتقام من ماضيها المؤلم، وحصلت موليجان أيضًا على ترشيح لأفضل ممثلة عن دورها في شخصية كاساندرا.

تم ترشيح ديفيد فينشر أيضًا كأفضل مخرجة عن فيلمه Mank ، من نتفليكس Netflix وحصل آرون سوركين على ترشيح كأفضل مخرج لـ The Trial of the Chicago 7، تم تجاهل النساء تمامًا من فئة العام الماضي، وعلى مدار 78 عامًا من تاريخها، تم ترشيح ثماني نساء فقط لجائزة أفضل إخراج.

باربرا سترايساند  هي المرأة الوحيدة التي حصلت على جائزة أفضل إخراج غولدن غلوب عن Yentl.

تم ترشيح آفا دوفيرناي في عام 2014 عن سلمى ، ورشحت كاثرين بيجلو في عام 2009 عن The Hurt Locker ، صوفيا كوبولا في عام 2003 عن فيلم Lost in Translation وجين كامبيون عن The Piano في عام 1993.

كلوي تشاو رشحت كأفضل مخرجة عن Nomadland