اتهام صناع الكليب الهندي "Shona Shona" بالسرقة من فرقتي B1A4 وIZ*ONE الكوريتين..صور

Shona Shona

Shona Shona

Shona Shona

Shona Shona

اغنية B1A4 والاغنية الجديدة

اغنية B1A4 والاغنية الجديدة

اغنية فرقة B1A4 والاغنية الهندية

اغنية فرقة B1A4 والاغنية الهندية

اغنية Shona Shona

اغنية Shona Shona

شارك عدد من فناني الهند في فيديو كليب جديد بعنوان "Shona Shona" تم طرحه على اليوتيوب قبل أيام قليلة بعد حادثة حريق مخيم عائلة جينيفر لورانس، ومنهم توني كاكار Tony Kakkar ونيها كاكار Neha Kakkar وسيدارت شوكلا Sidharth Shukla وشيهناز كور جيل Shehnaaz Gill.

اتهامات لصناع كليب "Shona Shona" بالسرقة 

لكن بمجرد طرح الفيديو كليب، نال صناع العمل عدة انتقادات بسبب وجه التشابه الملحوظ بشكل كبير بين بعض مشاهد هذا الكليب، وبعض كليبات اثنين من الفرق الكورية الشهيرة وهما فرقتي B1A4 وIZ*ONE، واتهم الجمهور صناع الأغنية الجديدة بالسرقة!

الجمهور بدأ يستخرج مشاهد متطابقة تقريبا بين كليب "Shona Shona" وبين كليب Like A Movie لفرقة B1A4 وفيديو كليب Beware لفرقة IZ*ONE، وهو ما تسبب في حالة جدل واسعة وانتقادات كبرى لصناع الأغنية 

تشابهات بين كليب "Shona Shona" وكليب "Like A Movie"

ففي فيديو كليب B1A4 ظهر مبنى أبيض ضم بطلي الأغنية، فيما ظهر نفس المبنى في الأغنية الجديدة ببطلين مختلفين، كذلك تكرر مشهد المنصة الطائرة بين الطعام في كل من الأغنيتين، إضافة إلى مشهد الرقص أمام خلفية القمر.

 "Shona Shona" وكليب Beware  

كذلك أخذت أغنية "Shona Shona" عدة مشاهد من كليب Beware لفرقة IZ*ONE، منها كشك الهاتف الذي يتحدث فيه نجم الأغنية، والذي كان باللونين الزهري واللبني، إضافة إلى ساحة المدينة الملونة في كل من الأغنيتين ومترو الأنفاق الفارغ الملون أيضًا، وحققت الأغنية الهندية حتى الآن ما يقرب من 30 مليون مشاهدة.

الجدير بالذكر أن فرقة IZ*ONE هي فرقة فتيات كورية جنوبية تم تشكيلها من خلال برنامج (Produce 48)، تحت وكالة سي جي إيه أند إم الفرعية، وتتكون الفرقة من اثني عشر عضوة وظهرت الفرقة لأول مرة في 29 أكتوبر 2018 بأول البوم مصغر (Color*Iz) وحققت الفرقة نجاحًا تجاريًا كبير، حيث باعت أكثر من 225000 وحدة ووصلت في المرتبة الثانية على مخطط غاون فئة الألبومات في كوريا الجنوبية.

بينما فرقة B1A4 هي فرقة فتيان كورية جنوبية تحت إدارة شركة دبليو إم إنترتينمنت، الفرقة ظهرت لأول مرة في 23 أبريل،2011 مع الأغنية المنفردة "O.K" بعد أول مقدمة لهم نشرت على موقع ويبتون (webtoon)، لديهم ألبومين وخمسة أسطوانات مطولة وأغاني متنوعة في كوريا الجنوبية.