10 أفلام أنيميشن مليئة بالأمل تساعدكم على تخطي "ملل" العزل الصحي بالمنزل..بعضها ساهم في تشكيل طفولتنا

افلام انيميشن

افلام انيميشن

نيمو

نيمو

كوكو

كوكو

Inside Out

Inside Out

موانا

موانا

فروزن

فروزن

في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد وإطلاق جملة "خليك بالبيت" التي قرر عدد كبير من النجوم المشاركة فيها لحث متابعيهم على الجلوس بالمنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى لمنع انتشار الفيروس، بدأ العديد من الجمهور يهرب من تطورات انتشار "كورونا" إلى الإنترنت والمنصات الرقمية للبحث عن الأعمال الترفيهية التي تساعد من تقليل حالة الملل التي تصاحب فترة العزل الصحي بالمنزل.

وربما من أكثر الأعمال التي تساعد الكبار والصغار على الحد من حالة الملل، هي أفلام الأنيميشن التي حتى مع تكرار مشاهدتها، تظل واحدة من أكثر وسائل الترفيه المحببة لدى جميع أفراد الأسرة، وفيما يلي نرشح لك مشاهدة قائمة من أفلام الأنيميشن المسلية والتي لا تخلو قصتها من بث الأمل عقب المشاهدة، والتي ساهم بعضها أيضًا في تشكيل طفولتنا.

Coco

من أفضل أفلام الأنيميشن التي طُرحت في الفترة الأخيرة، وسواء بسبب قصته الغريبة المليئة بالضحك والقصص المؤثرة، أو الأغاني التي قدمت خلاله التي تُعطي حالة من البهجة، حيث تدور أحداث الفيلم حول الفتى "ميجيل" الذي يبلغ من العمر 12 عامًا، ولديه شغف كبير بالموسيقى، حتى مع حظر عائلته لها على مدار أجيال طويلة، بسبب ما تسببت فيه لجد أحدهم وابتعاده عن أسرته، إلا أن ميجيل يتحدى عائلته ويقرر زيارة المكان الذي يرقد فيه فنانه المفضل "إرنستو دي لا كروز" في يوم الموتى الذي يقام سنويًا بالمكسيك -بحسب قصة الفيلم- وينتهي به الحال في أرض الموتى، حيث يقابل أقربائه الراحلين وجده ليكتشف أسرارًا كثيرة، تساهم فيما بعد في تشجيع عائلته له لممارسة الغناء والعزف بعدما كانت محرمة بالنسبة لهم.

الفيلم تم إنتاجه عام 2017، ولاقى نجاحًا كبيرًا، قام بالأداء الصوتي لأبطاله كل من جايل جارسيا برنال وبنجامين برات ورينيه فيكتور وأنتوني جونزاليس وجيمي كيميل، وحققت الأغاني التي قُدمت فيه نجاحًا مميزًا أيضًا.

 Moana

كعادة شخصيات أفلام ديزني، حقق فيلم "موانا" نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وواصل نجاحه أيضًا بعد عرضه على التلفزيون والمنصات الرقمية، وتدور أحداث الفيلم حول شخصية موانا، البحارة شديدة الحماس، والابنة الوحيدة لقائد مجموعة من الملاحين، والتي عاشت منذ طفولتها تتمنى القيام برحلة بحرية لتكتشف أماكن جديدة عنها وتخوض مغامرة كباقي أفراد أسرتها، الذين منعوها عن القيام بذلك بسبب حادث تعرضوا له منذ قديم الأزل، إلا أن عائلتها تمر بأزمة وتصبح في حاجة إلى مساعدتها، فتقرر موانا الخروج في مغامرة بحرية تواجه حتى تساعد في إزاحة الأزمة عن عائلتها، لتكتشف العديد من الأسرار، وتنجح في النهاية إلى عودة الأمان لأسرتها وقبيلتها.

الفيلم تم إنتاجه عام 2016 وقام بالأداء الصوتي كل من أولي كارافالو وداوني جونسون وريتشيل هاوس ونيكول شيرزينجر وجيمي كليمنت.

Inside Out

ماذا لو هناك مجموعة من الأشخاص بداخلنا يتحكم كل منهم بمشاعرنا، مشاعر الغضب والفرح والحزن وغيرها؟ هذه هي الفكرة الأساسية لفيلم Inside Out، حيث تدور قصته حول الطفلة ريلي التي تنتقل من مكان نشأتها إلى بلد أخرى بعد أن تسلم والدها عملًا جديدًا هناك، حيث تتحكم بها بعض المشاعر مثل "السعادة، الخوف، الغضب، الحزن، الاشمئزاز" وتساهم في تكوين شخصيتها وتدفعها إلى أن تكون حالتها النفسية دائمًا أفضل، إلا أن أحد هذه المشاعر يتسسب في خطأ يؤثر سلبًا على "ريلي" لكن مشاعر "السعادة" تحاول باستماتة إزالة المشاعر السلبية الأخرى التي تغلبت عليها، وتنجح في ذلك لتعود ريلي إلى حياتها الطبيعية وتواصل تمسكها بأسرتها ونجاح علاقتها بأصدقائها بالإضافة إلى نجاحها الرياضي والدراسي.

الفيلم أُنتج عام 2015 وشارك في الأداء الصوتي للشخصيات كل من كايتلين دياس وإيمي بويلر وفيليس سميث ولويس بلاك وكايل ماكلاشلان وغيرهم.

Finding Nemo

يعتبر من أكثر الأفلام تسلية ونجاحًا، ونادرًا ما تجد شخصًا لم يره حتى الآن، إلا أن أيام "العزل الصحي" لن تمانع من تكرار مشاهدته مرة أخرى، حيث يتناول الفيلم رحلة بحث السمكة "مارلن" عن ابنه "نيمو"، الذي ضاع في المحيط، وعثر عليه أحد الغواصين لينقله من عالم البحار الواسع إلى حوض سمك ضيق، في عيادة طبيب أسنان، لكن مارلن لم ييأس وقرر الذهاب في رحلة خطرة بحثًا عن ابنه، فواجه العديد من المشاكل إلى أن استطاع وجود نيمو واستعادته مرة أخرى إلى المنزل، ليعودا صديقين مقربين بدلًا من كونهما أب وابن.

الفيلم إنتاج عام 2003، وشارك في الأداء الصوتي كل من ألبرت بروكس وإلين ديجينيريس وألكساندر جولد، فيما شارك في أداء النسخة المدبلجة للهجة المصرية كل من عبلة كامل وخالد صالح وخالد الصاوي ومحمود اللوزي وسيد الرومي ومفيد عاشور.

نتيجة بحث الصور عن نيمو المصري

Frozen

الفيلم بجزئيه الذين عرضا عام 2013 و2019، حققا نجاحًا كبيرًا كعادة أفلام وشخصيات ديزني، حيث تدور أحداثه حول أميرتان شقيقتان هما إلسا وآنا، فكانت إلسا تمتلك قوةً خارقةً وفريدةً من نوعها، حيث كان بإمكانها خلق الثلج والجليد، ولكنها قمعت تلك القوة بسبب حادثة أصابتها بصدمة في طفولتها، لكنها في أثناء حفل تنصيبها كملكة تخرج الأمور عن السيطرة وتتسب في إيذاء المقربون منها، لتهرب على الفور وتقرر العيش بمفردها، لكن شقيقتها تقرر البحث عنها لتخوض رحلة خطيرة، وتتسبب في إيذاء نفسها، لتقرر إلسا العودة من أجل مساعدتها وبالفعل تنجح في ذلك كما تنجح في السيطرة على قوتها الخارقة وتعود مرة أخرى إلى القصر.

الأداء الصوتي بالفيلم كان لكريستين بيل وإدينا منتزل وجوناثان جروف وجوش جاد وسانتينو فونتانا وألان توديك.

نتيجة بحث الصور عن فروزن

Toy Story

يعتبر من أبرز الأفلام التي ساهمت في تشكيل طفولة الكثيرين منا، حيث تكون من 4 أجزاء، كان أحدثهم قد عُرض في عام 2019، وتدور القصة الأساسية في الجزء الأول، حول آندي، وهو صبي صغير يهوى الجلوس بغرفته واللعب بألعابه، خاصة دميته المفضلة "وودي"، وعندما يترك غرفته، تعود ألعابه إلى الحياة، لكنه يحصل على لعبة جديدة وهي "باظ" لتصبح لعبته المفضلة الجديدة؛ ليشتعل الصراع بين كل من وودي وباظ ليتسبب في ضياع كل منهما ومحاولاتهم للعودة إلى آندي مرة أخرى، وفي الأجزاء التالية يقع أيضًا وودي في العديد من المشاكل ومن خلالها يحاول العودة إلى أصدقائه.

وكان من أهم المشاركين في الأداء الصوتي النجم توم هانكس وتيم ألين وجوان كوزاك، أما المشاركين في النسخة المصرية كان الفنان يحيى الفخراني وهاني رمزي ومنى زكي وأحمد بدير وكريم محمود عبد العزيز وسلوى محمد علي وأخرين.

نتيجة بحث الصور عن توي ستوري

Ice Age

من الأفلام الأكثر إثارة وكوميديا، حيث تكون من 5 أجزاء، عُرض آخرهم عام 2016، ففكرة الجزء الأول تدور حول انتظار الأرض قدوم العصر الجليدي، ويسود شك حول فناء الأرض من قبل الكتل الجليدية؛ ثلاثة حيوانات هي ماموث يدعى ماني، ونمر يدعى دييجو، وكسلان يدعى سِيد، فيجدون طفلا صغيرا تائها من أسرته، فيصممون على إرجاعه إلى أبيه، قاطعين رحلة مليئة بالمخاطر والأهوال بكل جسارة، إلى أن ينجحون إلى إعادته بالفعل، كما ينجحون في البقاء أحياء وحماية الجميع من الكارثة الطبيعية التي ألمت بالعديد من الحيوانات.

ويواصل الحيوانات الثلاثة في الأجزاء التالية، مغامراتهم مع الكوارث الطبيعية التي تحل بهم، وحماية أسرتهم، وسط علاقة صداقة وطيدة بينهم، وقام بالأداء الصوتي كل من راي رومانو وجون ليجويزامو ودينيس ليري وسيدريك ذا انترتينر.

نتيجة بحث الصور عن Ice Age

The Boss Baby

تدور قصة الفيلم الذي أُنتج عام 2017، حول طفل غريب الأطوار، يرتدي بذلة ويحمل حقيبة ينضم لإحدى الأسر، ويتحد مع تيم البالغ من العمر سبع سنوات، حتى يعملا على إيقاف مؤامرة تدار بواسطة المدير التنفيذي لشركة تعمل على أبحات تساهم في إنتاج سلالة جديدة من كلاب لا تكبر، حيث يتضح أن الطفل ما هو إلا عميل سري يحاول إيقاف مشروع الشركة الجديد بسبب حب الناس للكلاب أكثر من الأطفال، وخوف الأطفال من عدم الاهتمام بهم بشكل جيد، وينجح الرضيع في مهمته في النهاية، كما تتغير أفكار تيم في كونه يصبح لديه أخ صغير.

الفيلم أداء صوتي لكل من أليك بالدوين وستيف بوشيمي وليزا كودرو وجيمي كيميل وتوبي ماجوير.

نتيجة بحث الصور عن بوس بيبي

Horton Hears a Who

الفيلم أُنتج عام 2008، وتدور الأحداث في غابة نول، حيث يسمع الفيل هورتون في يومٍ من الأيام وهو يمشي في الغابة صوت استغاثة صادر من حبة تراب رابضة على أحد الزهور، ليكتشف هورتون أن هناك بلدة كاملة داخل حبة التراب هذه، فيقرر الفيل هورتون نقل حبة التراب إلى مكانٍ آمنٍ حمايةً لحياة من في البلدة، وسط مرحلة مليئة بالمغامرة وحالة من الخوف لدى سكان البلدة داخل ذرة التراب، لينجح هورتون في مهمته ويؤمن لأصدقائه الأصغر حجمًا مقرًا جديدًا.

الفيلم أداء صوتي لجيم كاري وجونا هيل وإيلا فيشر وإيمي بويلر وكارول بيرنت وستيف كاريل وويل أرنيت.

نتيجة بحث الصور عن Horton Hears a Who

Monsters, Inc

من أشهر أفلام الطفولة أيضًا، سواء بنسخته العربية المدبلجة أو الأجنبية، وتم إنتاجه عام 2001، وتدور الأحداث داخل شركة للمرعبين، تعمل على توليد الطاقة للمدينة من خلال إخافة الأطفال الصغار، والاعتماد على صرخاتهم في توليد هذه الطاقة، لكن دخول الطفلة الصغيرة بو إلى الشركة عن طريق المرعب الشرير راندال يحول مسارات الشركة، وبالأخص المرعب الأكثر شعبية داخل الشركة سولي، إلا أن سولي يحاول حماية الطفلة طوال الوقت من المرعبين الأخرين وتوصيلها لمنزلها، ليكتشف في النهاية أنهم من الممكن أن يحصلوا على الطاقة من إضحاك الأطفال بدلًا من إخافتهم.

الأداء الصوتي للنسخة الأصلية للفيلم كان لبيلي كريستال وجون جودمان وجينيفر تيلي وستيف بوشيمي أما أصحاب النسخة المصرية هم محمد هنيدي وسامي مغاوري وحنان ترك وثريا إبراهيم وماجد الكدواني وأخرين.

نتيجة بحث الصور عن Monsters, Inc

أعداد مجلة هي