وفاة نجم هوليوود الأسطوري كيرك دوغلاس Kirk Douglas عن عمر يناهز 103 عاماً

أعلن النجم مايكل دوجلاس اليوم وفاة والده النجم الأسطوري كيرك دوجلاس Kirk Douglas  عن عمر يناهز 103 عام، وبعد مسيرة فنية طويلة امتدت لما يقارب 60 عام انتج وقدم بها العديد من الأعمال التي لا تنسى في تاريخ هوليوود.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Michael Douglas (@michaelkirkdouglas) on

مايكل دوجلاس ينعي والده كيرك دوجلاس

ونعى مايكل دوجلاس والده الراحل كيرك دوجلاس بعد وفاته اليوم عن عمر يناهز 103 عام، ونشر عدة صور لوالده وعلق عليها برسالة مؤثرة وصف بها والده الراحل بالأسطورة والنجم والممثل من عصر هوليوود الذهبي، وقال إن والده ترك أفلاماً ستبقى للأجيال القادمة وتاريخاً يساعد في إحلال السلام على العالم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Catherine Zeta-Jones (@catherinezetajones) on

مايكل دوجلاس يكشف آخر كلماته لوالده

وقال مايكل دوجلاس في نعيه لوالده الراحل إنه كان بالنسبة له ولأشقائه جويل وبيتر أب رائع وبالنسبة لزوجته كاترين زيتا جونز حما رائع أيضاً، وكان جداً محباً لأحفاده، واختتم نعيه بالكلمات التي قالها لوالده في حفل عيد ميلاده الـ 103 في ديسمبر الماضي والتي قال له بها:" "أنا أحبك كثيراً يا أبي وفخور جداً أنني ابنك".

رحيل اسطورة هوليوود كيرك دوجلاس

ورحل اسطورة الأفلام الكلاسيكية كيرك دوجلاس بعد مسيرة فنية طويلة بدأها في الأربعينيات واستمر لأكثر من 60 عام قبل أن يعتزل العمل في عام 2004، وقدم طوال مسيرته عشرات الأعمال المحتلفة ما بين التمثيل والإنتاج والاخراج والتأليف ومنها مذكراته التي كانت من الكتب الاكثر مبيعاً في الثمانينات، وكانت أول أعماله في فيلم " The Strange Love Of Martha Ivers" في عام 1946.

وترشح دوجلاس للأوسكار ثلاث مرات على أبرز أفلامه " The Champion" و " Bad and the Beautiful" و " Lust for Life" بالإضافة إلى فيلمه الشهير "سبارتاكوس"، قبل أن ينال جائزة الاوسكار الفخرية على مجمل أعماله التي قاربت على الـ 90 فيلم، وحصل دوجلاس على عدة جوائز وتكريمات ومنها أعلى تكريم مدني أمريكي بحصوله على وسام الحرية الرئاسي.