النجمة نيللي كريم لـ"هي": حياتي العائلية تحت السيطرة

تبحث عن كل ما هو جديد ولكن بشرط ان يكون ذا معنى وهدف تنتقل من شخصية إلي أخرى بسهولة بالغة وتبحث عن المظلومين والمهمشين في المجتمع لتمثلهم وتناقش قضاياهم وخاصة ان كانت تلك القضايا تخص المرأة. هي النجمة المصرية نيللي كريم التي التقينا بها أثناء تصوير فيلمها الجديد "اشتباك" وتحدثنا عن فيلمها الذي انتهت من تصويره "يوم للستات" ، وعن مسلسلها الاخير "تحت السيطرة " وعن مشاركة الممثلة الشابة جميلة عوض في "تحت السيطرة" وعن وضع السينما وعن حياتها العائلية ...                                                      
 
*ماذا عن فيلمك الجديد "يوم للستات"؟
* لقد انتهينا من التصوير وقد بدأنا هذا العمل  منذ عامان ونصف وهو من إنتاج الفنانة الكبيرة  الهام شاهين ومن أخراج الرائعة كاملة أبو ذكري التي أحب العمل معها كثيراً وأحبها علي المستوي الشخصي كثيراً ايضاً، والفيلم من تأليف هناء عطية وهناك العديد من الفنانين الكبار المشاركين مثل الهام شاهين وفاروق الفيشاوي وأحمد الفيشاوي ومحمود حميدة واياد نصار وناهد السباعي واياد نصار وسماح انور وهو فيلم درامي وسعيدة جداً بمشاركتي به ولكنه مازال في مرحلة المونتاج تعمل المخرجة كاملة أبو ذكري عليها ، وهناك ايضاً الموسيقي التصويرية لم تنته بعد.
 
* وماذا عن فيلمك الجديد "اشتباك"؟ 
* لقد بدأنا تصوير هذا الفيلم وينتمي إلى نوعية الافلام الأكشن دراما ونقوم بالتصوير يومياً والفيلم من اخراج وتأليف محمد دياب وانا متفائلة بهذا الفيلم كثيراً لأنني لم اقم بمثل هذه النوعية من قبل واتوقع له نجاحا كبيرا لأنه يعد من الافلام المهمة مثل فيلمي "678" الذي شاركت به مع محمد دياب من قبل وأعرف ان العمل معه ممتع جداً.
 
* كيف كان استعدادك لمسلسلك الأخير "تحت السيطرة"؟
* في كل دور أقوم بالاستعداد والتحضير مع المخرج والاعداد وفريق العمل ولم اقم في التحضير لـ"تحت السيطرة "  بشيء جديد عن اي دور لي ، ولكن بالطبع قد تعرفت على مدمنين حقيقين بمساعدة مريم نعوم وتامر محسن وقمنا بملاحظة ادق التفاصيل وقد أخذ وقتا كبيرا في تحضيره والاستعداد له .
 
*وهل قمت بالاشتراك في نشاطات خيرية خاصة بالمدمنين المتعافين بعد انتهائك من "تحت السيطرة"؟
* لم اقم بأي نشاطات خاصة بهم ولكن إذا كان هناك أي مساعدة استطيع اقدمها لهم سواء أنا أو فريق العمل نقوم بذلك.
 
* لما اتجهت في الفترة الاخيرة وعلي مدار ثلاث سنوات مضت بتسليط الضوء في ادوارك علي الاشخاص المهمشين مثل "سجن النسا" و"ذات" و"تحت السيطرة"؟
* انا أحب أن أقدم أدوارا واعمالا عميقة ولها معنى وسأظل أقدم أعمال خاصة بالمظلومين في المجتمع او من ظلموا انفسهم بسبب ظروفهم ولن أكف عن تقديم تلك الادوار ، وبطريقة اخرى لا أحب ان أضيع وقتي في عمل لا قيمة له وأفضل الاعمال التي تترك بصمة في ذهن المشاهد ويريد ان يراها أكثر من مرة ويشيد بقيمتها الفنية.
 
* ولماذا ابتعدت عن الادوار الكوميدية علي الرغم من أتقانك الرائع لها؟
* انا احب الكوميديا كثيرا ولكن في الفترة الماضية وحتي الان لم يقدم لي سيناريو جيد في الكوميديا بالاضافة إلي انشغالي في الفترة الماضية بالاعمال التي قدمتها واعجبتني منذ أن قرأتها.
 
* هل ترين ان ازدحام الموسم الدرامي في رمضان بأعمال كثيرة ربما يظلم عملا جيدا؟
*  لا أخشى ذلك لأن الاعمال الجيدة هي من تنجح في النهاية ولها عمر طويل وتعرض كثيراً مثل "ذات" الذي ما زال يعرض حتي الان علي الرغم من مرور أكثر من عامين علي العرض الاول له.
 
* وهل توقعت النجاح الذي حققه مسلسلك "تحت السيطرة"؟
* في الحقيقة الاستاذ جمال العدل منتج المسلسل كان يتوقع ذلك النجاح الذي حققه "تحت السيطرة " وكان له رؤية خاصة بالعمل، وأنا لا أتوقع النجاح او الفشل لأي عمل أقدمه وأقوم دائماً بما يتوجب علي فعله من تحضير وأستعداد ومجهود واترك النجاح لتوفيق الله سبحانه وتعالي.
 
* هل تعاقدتي علي عمل درامي لرمضان المقبل؟
* نعم تعاقدت على مسلسل جديد من أجل رمضان المقبل مع المنتج "جمال العدل" ومن تأليف "مريم نعوم" ومن اخراج "شوقي الماجري" ولكن لم نستقر على اسمه بعد، ومن المتوقع أن نبدأ تصويره في شهر فبراير المقبل مثل كل عام .
 
* ألم تتشوقي  إلي تقديم دور السيدة الارستقراطية التي أبتعدتي عنها في الفترة الماضية؟
* انا لا ابحث عن دور او عن شخصية بعينها انا أبحث دائماً عن قصة وسيناريو جيد هذا هو الاهم بالنسبة لي.
 
* كيف ترين وضع السينما في الفترة الحالية ؟
* أرى انها في تحسن وتقدم مستمر وجميع المنتجين والمخرجين عادوا مرة اخرى ليهتموا بالسينما وتقديم العديد من الاعمال ، حتي ان منتجي الدراما بدأوا بالاتجاه إلى السينما .
 
* وكيف تسير حياتك العائلية بعيداً عن ايام التصوير؟
* تسير حياتي العائلية بشكل جيد واقضي الوقت الذي لا يكون لدي به تصوير معهم وكل شيء "تحت السيطرة".
 
* كيف تقيمين أداء الممثلة الشابة جميلة عوض التي شاركت في "تحت السيطرة" ؟
*أرى انها فنانة موهوبة جداً وأمامها مستقبل حافل وناجح ومختلفة عن الفنانات في سنها وتلقائية وطبيعية وبعيداً عن التمثيل فهي شخصية مرحة واحبتتها كثيراً وأتمنى لها النجاح والتوفيق والاختيارات الجيدة التي تضعها في المقدمة وخاصة انها قدمت دور رائع في "تحت السيطرة" والجمهور رأى منها أداء عبقري فلابد ان تكون اختيارتها القادمة نحو الافضل والانجح، وأنصحها بأن تتوخى الحذر في اي دور تقدمه لكي تتقدم وتنجح أكثر وأتمنى ان أعمل معها مرة أخري قريباً وهي من الشخصيات القريبة إلى قلبي.
 
* ومن الذي رشح جميلة عوض إلى دورها في "تحت السيطرة"؟
*لقد اختارها تامر محسن من ضمن شابات كثيرات تقدمن للكاستينغ والفضل يعود له لأنه قدم لنا نجمة جديدة وبالفعل هي تستحق أن تصبح نجمة وتستحق النجاح الذي حققته.
 
* هل ترين وجوه شابه أخري تستحق أن يصبحن نجمات في المستقبل؟
* بالطبع يوجد مثل سمر مرسي، أنجي ابو زيد، رانيا شاهين وانا أرى من وجهة نظري أن هؤلاء الوجوه الشابة الجديدة سيصبحن نجمات في المستقبل وسيحققن نجاحا جيدا في يوم ما.