بريطانيا تودع لورد سنودون عاشق الفن و النساء

لورد سنودون والأميرة مارجريت أنجبا خلال زواجهما طفلين

لورد سنودون والأميرة مارجريت أنجبا خلال زواجهما طفلين

لورد لقب إيرل سنودون بعد زواجه من الأميرة مارجريت

لورد لقب إيرل سنودون بعد زواجه من الأميرة مارجريت

لورد سنودون قام أيضا على مدار حياته المهنية التي استمرت لمدة 60 عام بتصوير العديد من المشاهير والشخصيات الهامة

لورد سنودون قام أيضا على مدار حياته المهنية التي استمرت لمدة 60 عام بتصوير العديد من المشاهير والشخصيات الهامة

لورد سنودون الذي عمل كمصور فوتوغرافي محترف

لورد سنودون الذي عمل كمصور فوتوغرافي محترف

بريطانيا تودع لورد سنودون عاشق الفن و النساء

بريطانيا تودع لورد سنودون عاشق الفن و النساء

لورد سنودون اشتهر بطبيعته المتحررة والمحبة للحياة

لورد سنودون اشتهر بطبيعته المتحررة والمحبة للحياة

الصلات الملكية للورد سنودون أتاحت له الفرصة لأن يصبح أحد المصورين الملكيين

الصلات الملكية للورد سنودون أتاحت له الفرصة لأن يصبح أحد المصورين الملكيين

توفي لورد سنودون في يوم الجمعة 13 يناير عام 2017 عن عمر يناهز 86 عام، ولقد توفي لورد سنودون وهو الزوج السابق للأميرة مارجريت بصمت في منطقة كينجستون في غرب لندن، بعد حياة حافلة مليئة بالتمرد والكثير من العلاقات النسائية والحب الحقيقي للتصوير الفوتوغرافي.

تعالوا معنا لنتعرف على المزيد من الحقائق عن الحياة الحافلة التي عاشها لورد سنودون:

لورد سنودون ولد باسم أنتوني تشارلز روبرت أرمسترونج-جونز (Antony Charles Robert Armstrong-Jones)، ولكنه حصل على لقب إيرل سنودون بعد زواجه من الأميرة مارجريت (Princess Margaret) الشقيقة الصغرى للملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) ملكة بريطانيا في عام 1960.

لورد سنودون الذي عمل كمصور فوتوغرافي محترف هو أول شخص ينتمي للعامة يتزوج من ابنة ملك منذ أكثر من 450 عام.

لورد سنودون والأميرة مارجريت أنجبا خلال زواجهما طفلين: ديفيد لينلي (David Linley) وليدي سارة تشاتو (Lady Sarah Chatto)، ولقد انفصلا في عام 1978 بعد زواج استمر لمدة 18 عام.

الصلات الملكية للورد سنودون أتاحت له الفرصة لأن يصبح أحد المصورين الملكيين كما ساعدته أيضا على التقاط صور أيقونية للعائلة المالكة البريطانية، خاصة ملكة بريطانيا والأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana) ولقد ظل من المقربين لدى العائلة المالكة حتى بعد نهاية زواجه من الأميرة مارجريت.

لورد سنودون قام بالتقاط الصورة الرسمية الأولى للأميرة ديانا بعد الإعلان عن خطبتها على الأمير تشارلز (Prince Charles) في عام 1981، كما قام بالتقاط الصورة الرسمية لعيد ميلاد ملكة بريطانيا الثمانين في شهر إبريل في عام 2006، والصورة الرسمية الأولى للأمير هاري (Prince Harry) في عام 1984.

لورد سنودون قام أيضا على مدار حياته المهنية التي استمرت لمدة 60 عام بتصوير العديد من المشاهير والشخصيات الهامة وكان من ضمنهم: مارلينه ديتريش (Marlene Dietrich)، كاثرين هيبورن (Katharine Hepburn)، إليزابيث تايلور (Elizabeth Taylor)، جاك نيكلسون (Jack Nicholson)، ولقد نشرت أعماله في عدد من المجلات الشهيرة من ضمنها " Vogue"، " Tatler"، " Vanity Fair".

في عام 2014، تبرع لورد سنودون بعدد 130 صورة أصلية للمعرض القومي للصور ومن ضمنها صورة نادرة للموسيقي الشهير ديفيد بوي (David Bowie).

لورد سنودون اشتهر بطبيعته المتحررة والمحبة للحياة وكثيرا ما وصف بأنه "أول الأفراد المتمردين" في العائلة المالكة البريطانية، ولقد اشتهر بعلاقاته النسائية العديدة حتى قالت عنه المؤلفة آن دو كورسي (Anne de Courcy) في سيرتها الذاتية التي نشرت في عام 2008: "بأن القوتين المحركتين في حياة أنتوني أرمسترونج-جونز هما العمل والنساء"، "إنه يعتبر كل يوم يمر دون أي منهما يوم ضائع في حياته ولذلك فلقد ظل يطاردهما طوال حياته بكل ما يتمتع به من جاذبية وإصرار".

بعد طلاقه رسميا من الأميرة مارجريت تزوج في نفس العام من لوسي ليندسي هوغ (Lucy Lindsay-Hogg) وانفصل عنها في عام 2000 وذلك بعد أن اكتشفت هوغ إنجابه لطفل غير شرعي يدعى وليام أوليفر كابل-ألكسندر (William Oliver Cable-Alexander) من امرأة أخرى هي ميلاني كابل-ألكسندر (Melanie Cable-Alexander).

لورد سنودون أنجب طفل غير شرعي بعد فترة قصيرة من زواجه من الأميرة مارجريت وتدعى بولي فراي (Polly Fry) ولقد ولدت في عام 1960 وتحديدا في الأسبوع الثالث من شهر العسل الذي قضاه لورد سنودون والأميرة مارجريت في منطقة الكاريبي.

علاقات لورد سنودون النسائية العديدة كانت سبب في اندلاع الخلافات بينه وبين الأميرة مارجريت في السنوات الأولى من زواجهما وتحديدا في عام 1967، وخلال السنوات الخمسة التالية من زواجهما أصبح لورد سنودون والأميرة مارجريت نادرا الظهور معا وارتبط اسم لورد سنودون بالعديد من سيدات المجتمع ومنهم ليدي جاكلين روفوس-إيزاك (Lady Jacqueline Rufus-Isaacs) وليدي أماندا هارليتش (Lady Amanda Harlech).

في شهر مارس 1976 تم الإعلان عن انفصال الأميرة مارجريت ولورد سنودون وأعلن عن طلاقهما رسميا في شهر مايو عام 1978، ولقد أصبحت الأميرة مارجريت بذلك أول فرد من أفراد العائلة المالكة البريطانية يحصل على الطلاق منذ الملك هنري الثامن (King Henry VIII).

لورد سنودون أصبح قعيدا خلال الفارة الأخيرة من حياته ولقد استمر في العمل حتى أصبح في الثمانين من عمره.

في مقابلة للورد سنودون في عيد ميلاده الثمانين في عام 2010 عن تقنيته المميزة في التصوير قال: "عندما أقوم بتصوير الأشخاص فإنني لا أرغب في أن يشعروا بالاسترخاء، لكي تكون الصور مميزة لابد من أن تحمل جانب حاد مميز، تلك اللحظات الصامتة التي تسبق التقاط الصورة، تلك اللحظات التي تثير التوتر نوعا ما، أنا أحبها كثيرا، في لحظات كهذه أحيانا ما تشعر وكأن أي شيء غريب يمكن أن يحصل خلال تلك اللحظات".

الأمير وليام يتخلى عن عمله ويتفرغ لمهامه الملكية

ملك إسبانيا يزور قصر المربع التاريخي و يشارك في العرضة السعودية

كيف سيتم إحياء تراث الأميرة ديانا في ذكرى وفاتها؟