البريطانيون يفضلون الامير وليام ملكا بدلا من والده

اظهر استطلاع جديد للراي اجرته وكالة " Opinium" للابحاث ان اكثر من نصف البريطانيين يرغبون في أن يكون الامير وليام (Prince William) هو الملك القادم لبريطانيا بدلا من والده الامير تشارلز (Prince Charles) ولي عهد بريطانيا وامير ويلز.

الامير وليام رفض اعطاء رقم هاتف الامير هاري لمعجبة

كيت ميدلتون و الامير وليام يتناولان حلوى صنعها اطفال

الامير تشارلز ولي العهد الاول 

الامير تشارلز 67 عام، هو ولي عهد بريطانيا الحالي وعند وفاة والدته ملكة بريطانيا التي تبلغ من العمر 90 عام، سيتم تتويجه ملكا للبلاد، إلا 54% من البريطانيين يرغبون في أن يكون الامير وليام وترتيبه الثاني في ولاية العرش هو الملك القادم لبريطانيا خلفا لجدته الملكة.

النساء البريطانيات يفضلن الامير وليام ملكا للبلاد

النسبة ارتفعت لتصبح 60% من المصوتين لصالح الامير وليام من النساء، 54% من المصوتين لصالح الامير وليام من الرجال في مقابل 25% فقط من البريطانيين الذين اعلنوا دعمهم لامير وليز ورغبتهم في أن يصبح الملك القادم للبلاد، الاستطلاع اظهر ايضا أن اكثر من ثلثي البريطانيين يرغبون في أن يظل نظام الحكم في البلاد نظام ملكي.

الامير وليام .. افتقد والدتي كل يوم منذ 20 عاما

الامير وليام وزوجته كيت يزوران كورنوال وجزر سيلي

البريطانيون يدينون بالولاء للملكية

جيمس كروتش (James Crouch) من وكالة " Opinium" للابحاث، علق على نتائج الاستطلاع قائلا: "كما يظهر من نتائج الاستطلاع فإن الغالبية يدينون بالولاء للملكية، وربما يكون هذا نتيجة للاوضاع السياسية الراهنة والتي شهدت الكثير من القلاقل في الدول الاخرى من العالم، ولهذا السبب تميل الامة إلى الابقاء على نظام الحكم الملكي".

البريطانيون يفضلون النظام الملكي بسبب الجدوى الاقتصادية

الاستطلاع اظهر أيضا أن ثلثي (66%) من البريطانيين يعتقدون أن النظام الملكي اكثر جدوى من الناحية الاقتصادية للمملكة المتحدة، وما يقرب من ثلاثة ارباع المواطنين البريطانيين (72%) يعتقدون ان العالم ينظر نظرة اكثر ايجابية لبريطانيا بفضل النظام الملكي.