بـ 10 أضعاف سعرها.. بيع لوحة فنية لقلعة بالمورال بتوقيع الملك تشارلز الثالث في مزاد علني

بيعت طبعة من لوحة لقلعة بالمورال المقر الملكي في اسكتلندا، رسمها الملك تشارلز الثالث عام 2001 كجزء من مزاد بونهامز "البيت الاسكتلندي"Bonhams' The Scottish Home يوم الخميس الماضي بعشر أضعاف ثمنها المٌقدر.

بيع لوحة فنية لقلعة بالمورال بتوقيع الملك تشارلز الثالث في مزاد علني
بيع لوحة فنية لقلعة بالمورال بتوقيع الملك تشارلز الثالث في مزاد علني

بيعت اللوحة، الموقعة بالقلم الرصاص من قبل الملك تشارلز الثالث  Charles III, King of the United، بحوالي 6500 دولار، بينما كانت مقدر لها أن تٌباع بحوالي 675 دولارًا. كانت المطبوعة الفنية، واحدة من 100 لوحة لقلعة بالمورال.

لوحة الملك تشارلز الثالث بيعت بأكثر من 10 أضعاف ثمنها
لوحة الملك تشارلز الثالث بيعت بأكثر من 10 أضعاف ثمنها

ووفقا لمجلة People، قال هاميش ويلسون، كبير العاملين في بونهامز لشبكة سي إن إن، "إنني لا أعتقد أنني رأيت مثل هذا العدد الكبير من عروض المزايدة التي تسبق مرحلة البيع، لذا أخشى أن يكون هناك الكثير من الناس هنا محبطين للغاية عندما لا يشترون هذا العمل".

وأضاف ويلسون، أن الاهتمام ربما يأتي من أن بالمورال تمثل المكان الذي أمضت فيه الملكة إليزابيث الثانية أيامها الأخيرة، قبل وفاتها في 8 سبتمبر الماضي عن عمر 96 عامًا.

لوحة بريشة الملك تشارلز الثالث لقلعة بالمورال
لوحة بريشة الملك تشارلز الثالث لقلعة بالمورال

وافتتح راعي هذا الحدث المزاد بـ 3000 جنيه إسترليني، وقام بخفض المطرقة بعد دقائق عدة عندما بلغت المزايدة أضعاف هذا الرقم تقريبًا. وبثّ المزاد مباشرة على موقع بونهامز الإلكتروني، وشارك فيه مزايدون محتملون من جميع أنحاء العالم.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم عرض 79 لوحة مائية من المناظر الطبيعية للملك تشارلز الثالث في The Garrison Chapel بلندن، مما يمثل أول معرض كامل لأعماله الفنية.

الملك تشارلز الثالث عن هواية الرسم إنها تنعش الروح
الملك تشارلز الثالث عن هواية الرسم إنها تنعش الروح

وفقًا لبيان صادر عن مؤسسته التعليمية الخيرية، The Prince's Foundation، حينذاك قال الملك تشارلز الثالث عن هواية الرسم "إنها تنعش الروح. ولا تستطيع الأنشطة الأخرى الوصول إليها".

وأضاف البيان نقلا عن ملك بريطانيا الحالي: "لقد أصبحت على وعي متزايد بالأشياء مثل جودة الضوء والظل، واللون والملمس وشكل المباني بالنسبة للمناظر الطبيعية". "كل هذا يتطلب تركيزًا شديدًا، وبالتالي فهو أحد أكثر التمارين المريحة والعلاجية التي أعرفها."

لوحة زهرة وردية من توقيع الأميرة يوجين تكريما ليوم الفن العالمي
لوحة لزهرة وردية من توقيع الأميرة يوجين تكريما ليوم الفن العالمي

الملك تشارلز الثالث ليس الفرد الوحيد في العائلة المالكة البريطانية الذي يمتلك موهبة فنية، إذ أن الأميرة يوجين ابنة شقيق ملك بريطانيا، تعمل مديرة فنية لأحد المعارض، وتُظهر مهاراتها الفنية بين الحين والآخر، مثل لوحة لزهرة وردية شاركتها ذات مرة على Instagram تكريما ليوم الفن العالمي.

رسمة من توقيع كيت ميدلتون أميرة ويلز
رسمة من توقيع كيت ميدلتون أميرة ويلز

وفي العام الماضي، شاركت زوجة ابنه كيت ميدلتون أميرة ويلز، رسمًا مثيرًا للإعجاب قامت برسمه لمدينة سانت أندروز المدينة الاسكتلندية، حيث التحقت بالجامعة مع الأمير ويليام، وكشف قصر كنسينغتون حينذاك، أن الرسم يعود إلى عام 2002، أي قبل تخرجها من الجامعة بثلاث سنوات.

الصور من موقع مزاد بونهامز وانستقرام أميرة ويلز والأميرة يوجين