الأمير هاري يتحدث عن خضوعه لعلاج نفسي

تلقى الأمير هاري Prince Harry لعلاج نفسي كان له أثر بالغ في حياته، وجعله "يفتح عينيه" أمام آفاق جديدة، وهو ساهم في تغيير حياة الأمير هاري.

ظهور علني أول منذ وفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II

ظهور علني أول منذ وفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II
ظهور علني أول منذ وفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II

تحدث الأمير هاري عن ذلك خلال فعالية جديدة تحمل اسم Masters of Scale Summit، أقيمت في سان فرانسيسكو في يوم الأربعاء من هذا الأسبوع، استضاف الفعالية شركة BetterUp للحديث عن الصحة النفسية، وشارك فيها الرئيس التنفيذي للشركة أليكسي روبيشو Alexi Robichaux، وخلال الفعالية وهي أول ظهور علني للأمير هاري منذ حضوره لجنازة الملكة إليزابيث الثانية، تحدث الأمير هاري عن تجربة تلقيه علاج نفسي، وكيف مكنه ذلك من استعادة إحساس "الثقة بالنفس"، وتحدث الأمير هاري عن ذلك وقال: "في اللحظة التي بدأت فيها تلقي العلاج، أصبحت عيني مفتوحتان، كنت أتحرك في الحياة معتقدا أنه لم يكن هناك سوى طريقة واحدة للعيش ولكن العلاج فجر تلك الفقاعة."

وتابع الأمير هاري قائلا: "بعد ذلك، عندما وجدت طريقي إلى التدريب، انفجرت الفقاعة التالية، وفجأة أدركت أن لدي الآن منظورا وفهما كبيرا لقيمتي. لقد استعدت الثقة التي لم أكن أعتقد أنني أملكها مطلقا".

قبل ظهور الأمير هاري في الندوة، نشرت الصفحة الرسمية لشركة BetterUp على موقع تويتر نشرت في يوم الخميس صورة بالأبيض والأسود من الندوة للأمير هاري وهو يتحدث خلال الندوة مع أليكسي روبيشو، وأرفق مع الصورة التعليق التالي: "المدير التنفيذي لشركة BetterUp، أليكسي روبيشو، وريد هوفمان Reid Hoffman، سيظهران في الندوة Masters of Scale Summit لمناقشة الأسباب التي تجعل من المهم للغاية تشجيع القادة على التركيز على صحتهم النفسية، وسينضم إليهما ضيف مفاجئ". تبين فيما بعد أن الضيف المفاجئ هو الأمير هاري.

الأمير هاري والصحة النفسية

الأمير هاري والصحة النفسية
الأمير هاري والصحة النفسية

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها الأمير هاري والذي يشغل منصب كبير مسؤولي التأثير في شركة BetterUp منذ العام الماضي، عن تلقيه لعلاج نفسي حيث تحدث عن ذلك في عدة مناسبات، آخرها خلال برنامجه الوثائقي الجديد The Me You Can't See والذي تعاون فيه مع المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey، وخلال ظهوره في إحدى حلقات البرنامج في مايو في هذا العام، تحدث عن تلقيه لعلاج نفسي بعد تشجيع من زوجته ميغان ماركل Meghan Markle، واعترف أيضا وقتها بأن العلاج النفسي "ليس من الأمور موضع النقاش" بين أفراد عائلته من العائلة المالكة البريطانية.