هدية غريبة.. قصر باكنغهام يتبرع بالدب المفضل لملكة بريطانيا الراحلة لجمعيات رعاية الأطفال

ظهرت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة في فيلم قصير طريف مع الدب الشهير بادينغتون Paddington Bear المفضل لديها، خلال مراسم الاحتفال باليوبيل البلاتيني Platinum Jubilee. وفي لفتة مؤثرة، أعلن قصر باكنغهام أنه تم جمع أكثر من 1000 دمية من دب بادينغتون الشهيرة من قبل المواطنين خارج قلعة وندسور، والتي سيتم التبرع بها باسم الملكة إليزابيث بعد وفاتها لمستشفيات الأطفال.

أعلن القصر الملكي البريطاني عن منح عدد كبير من نسخ الدب الشهير بادينغتون Paddington Bear إلى Barnado Children’s Services، وهي مؤسسة غير ربحية قدمتها الملكة الراحلة للملكة كاميلا  لتصبح الراعية الملكية لها في عام 2016.

وجاء في بيان قصر باكنغهام "سيتم تنظيف جميع دمى الدببة بشكل احترافي وتسليمها في الأسابيع المقبلة. وخلال هذه الفترة يجري رعاية جيدة للدمى في قصر باكنغهام وكلارنس هاوس وفي رويال باركس الواقعة في هايد بارك".

وبمناسبة الذكرى الـ 64 لنشر أول كتاب للدب الشهير بادينغتون Paddington Bear، نشر قصر باكنغهام صورة للملكة القرينة كاميلا باركر الحالية، وهي تجلس أمام مجموعة كبيرة من الدمى، والتقطت الصورة الرسمية في كلارنس هاوس يوم الخميس الماضي، وقام بالتقاط الصورة المصور الملكي كريس جاكسون Chris Jackson.

عبرت لين بيري Lynn Perry الرئيسة التنفيذية لـ Barnado Children’s Services، عن امتنانها بمشاركة الملكة إليزابيث الراحلة مع المؤسسة الخيرية لأكثر من 30 عامًا، وتعهدت برعاية الدببة التي سيحبها الأطفال كثيرًا.

وتابع البيان: "نحن ممتنون للغاية لصاحبة الجلالة الملكة على مساعدتنا في زيادة الوعي باحتياجات الأطفال والشباب المعرضين للخطر في المملكة المتحدة حتى نتمكن من مواصلة دعمهم من خلال خدماتنا الحيوية".

يُذكر أن الملكة إليزابيث الراحلة استضافت الدب بادينغتون على مائدتها في احتفالات اليوبيل البلاتيني لجلالتها، من خلال فيلم كرتوني قصير، قامت هيئة الإذاعة البريطانية BBC بإنتاجه وبلغت مدته دقيقتين ونصف تقريبا.

كشفت الملكة إليزابيث الراحلة في الفيلم القصير، أنها تحتفظ بساندويتش مربى البرتقال في حقيبة يدها، بعد أن فاجئها بادينغتون بأنه يحتفظ بالشطيرة نفسها في قبعته.

بدأ الفيلم الطريف بجلوس الدب بادينغتون مع ملكة بريطانيا داخل غرفة الشاي بقلعة وندسور، وفي حركات عفوية منه تسببت في إحداث فوضى داخل الغرفة ولكن بشكل مرح، إذ شرب الشاي من فوهة البراد ورش الكريمة على وجه الحارس.

ثم عرض على جلالة الملكة تناول الشطيرة التي يشتهر بطهيها في الكارتون الشهير الذي يحمل اسمه، وأخرجها من تحت قبعته الحمراء.

الصور من الانستقرام