تعرفوا إلى الأسباب التي تجعل موقع إقامة الجنازة الرسمية لملكة بريطانيا مميزا للغاية

من المقرر أن تقام الجنازة الرسمية للملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II في يوم الإثنين في الأسبوع المقبل والموافق ليوم 19 سبتمبر 2022، في كاتدرائية وستمنستر آبي في العاصمة البريطانية، وهي موقع مميز للغاية بالنسبة لملكة بريطانيا الراحلة وعائلتها حيث سبق وأن استضافت كاتدرائية وستمنستر العديد من المناسبات الشخصية والرسمية الهامة بالنسبة للملكة الراحلة وعائلتها على مر السنوات.

أهم المناسبات التي استضافتها كاتدرائية وستمنستر على مر السنوات

من بين أهم وأسعد المناسبات التي استضافتها كاتدرائية وستمنستر بالنسبة للملكة الراحلة إليزابيث الثانية وعائلتها هي حفل زفاف الملكة إليزابيث الثانية على زوجها الراحل الأمير فيليب Prince Philip والذي أقيم في الكاتدرائية في عام 1947 وحضره أكثر من 2000 شخص وتابعه عبر الراديو الملايين من المعجبين الملكيين، وكان عمر إليزابيث الثانية وقتها لا يتجاوز 21 عام.

حفل زفاف الملكة إليزابيث الثانية على زوجها الراحل الأمير فيليب
حفل زفاف الملكة إليزابيث الثانية على زوجها الراحل الأمير فيليب

كاتدرائية وستمنستر استضافت أيضا حفل زفاف الأميرة آن Princess Anne ابنة الملكة إليزابيث الثانية، على كابتن مارك فيليبس Mark Phillips في عام 1973، وكذلك حفل زفاف الأمير أندرو Prince Andrew دوق يورك والابن الثاني للملكة على سارة فيرجسون Sarah Ferguson في عام 1986، كما استضافت أيضا حفل زفاف الأمير وليام Prince William ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز، وزوجته كاثرين أميرة ويلز Catherine, Princess of Wales، في عام 2011.

حفل زفاف الأميرة آن Princess Anne ابنة الملكة إليزابيث الثانية
حفل زفاف الأميرة آن Princess Anne ابنة الملكة إليزابيث الثانية

كانت كاتدرائية وستمنستر أيضا هي المكان الذي توجت فيه إليزابيث الثانية، ملكة لبريطانيا وهي في سن الخامسة والعشرين وتابع مراسم تتويج إليزابيث الثانية كملكة ما يقرب من 27 مليون شخص في بريطانيا فقط، عبر شاشات التلفاز بعد أن وافقت الملكة على البث التلفزيوني لمراسم تتويجها في سابقة هي الأولى من نوعها في بريطانيا.

resized_توجت فيه إليزابيث الثانية، ملكة لبريطانيا وهي في سن الخامسة والعشرين
توجت فيه إليزابيث الثانية، ملكة لبريطانيا وهي في سن الخامسة والعشرين

كاتدرائية وستمنستر هي أيضا المكان الذي أقيمت فيه جنازة الملكة الأم إليزابيث Queen Elizabeth the Queen Mother، والدة إليزابيث الثانية، وجنازة الأميرة ديانا Princess Diana أميرة ويلز الراحلة، وهي أيضا مكان دفن 17 ملك بريطاني في ذلك تشارلز الثاني Charles II وإليزابيث الأولى Elizabeth II.

أقيمت فيه جنازة الملكة الأم إليزابيث
أقيمت فيه جنازة الملكة الأم إليزابيث

وعلى مر السنوات استضافت كاتدرائية وستمنستر العديد من المناسبات الهامة بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية تضمنت احتفالات عيد الشكر، والمناسبات التذكارية مثل احتفال الذكرى الستين لإطلاق جائزة دوق إدنبرة في عام 2016.

resized_احتفال الذكرى الستين لإطلاق جائزة دوق إدنبرة في عام 2016
احتفال الذكرى الستين لإطلاق جائزة دوق إدنبرة في عام 2016

أول جنازة ملكية في كاتدرائية وستمنستر منذ أكثر من 260 عام

جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية
جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

أحدث المناسبات التي تستعد كاتدرائية وستمنستر لاستضافتها هي مناسبة رسمية محزنة للغاية بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية وعموم الشعب البريطاني حيث من المقرر أن تستضيف جنازة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في يوم الإثنين المقبل والتي ستكون أول جنازة ملكية تقام في الكاتدرائية منذ جنازة الملك جورج الثاني King George منذ 260 عام.