لهذا السبب.. ماكسيما ملكة هولندا تسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بمفردها

أعلن القصر الملكي الهولندي أن الملكة ماكسيما Queen Máxima of the Netherlands، ستسافر الأسبوع المقبل إلى الولايات المتحدة الأمريكية بمفردها بدون زوجها الملك ويليم ألكسندر King Willem-Alexander.

ماكسيما ملكة هولندا تسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بمفردها
ماكسيما ملكة هولندا تسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بمفردها

لن يتمكن الملك ويليم ألكسندر King Willem-Alexander  من السفر الأسبوع المقبل حيث أنه يتعافى من التهاب رئوي.

قال القصر الملكي الهولندي في بيان له إن "جلالة الملك ويليم ألكسندر لن يشارك في زيارة العمل إلى كاليفورنيا وتكساس في الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر 2022. هذا القرار اتخذ بناء على نصيحة الأطباء. الملك يتعافى من التهاب رئوي، والسفر الجوي في هذا الوقت يمكن أن يعيق الشفاء التام."

الملك ويليم ألكساندر والملكة ماكسيما
الملك ويليم ألكساندر والملكة ماكسيما 

ستقوم الملكة ماكسيما بزيارة سان فرانسيسكو ووادي السيليكون في كاليفورنيا وأوستن آند هاوس في تكساس.

تم الإعلان عن رحلة ملك وملكة هولندا إلى الولايات المتحدة في أبريل الماضي، وقال القصر الملكي في بيانه حينذاك "زيارة العمل ستسلط الضوء على العلاقات الاقتصادية الممتازة للمملكة مع ولايتي كاليفورنيا وتكساس. سيكون هناك تركيز على التعاون عبر الأطلسي، وتغير المناخ، وانتقال الطاقة والرعاية الصحية."

الملك ويليم ألكساندر يتعافى من إلتهاب رئوي
الملك ويليم ألكساندر يتعافى من التهاب رئوي

بينما ستكون الملكة ماكسيما في الولاية التي يعيش بها ميغان ماركل والأمير هاري، سيكون دوق ودوقة ساسكس في أوروبا خلال زيارتها، وبعد ذلك سيعودان إلى المملكة المتحدة وألمانيا في سلسلة من الفعاليات الخيرية.

الأمير هاري وميغان ماركل
الأمير هاري وميغان ماركل

من المقرر أن يٌسافر الأمير هاري وميغان ماركل إلى مانشستر لحضور قمة  One Young World، وهو حدث يجمع شباب القادة من أكثر من 190 دولة، وسٌيقام الحدث العالمي في 5 سبتمبر.

ثم يتجه الثنائي بعد ذلك إلى ألمانيا لحضور Invictus Games Dusseldorf 2023 ، قبل العودة مرة أخرى إلى المملكة المتحدة لحضور حفل جوائز WellChild في 8 سبتمبر.

الصور من AFP