كيت ميدلتون بإطلالة ملكية مثالية في ويمبلدون.. لهذا السبب

تألقت كيت ميدلتون Kate Middleton بفستان باللون الأزرق بنقط البولكا دوت في بطولة ويمبلدون Wimbledon أمس الثلاثاء، وجاء اختيارها أنيق ومثالي.

 كيت ميدلتون بإطلالة ملكية مثالية في ويمبلدون
 كيت ميدلتون بإطلالة ملكية مثالية في ويمبلدون

اختارت كيت ميدلتون في بطولة التنس الأكثر شهرة، فستانا أنيقا من توقيع أليساندرا ريتش Alessandra Rich، الذي ارتدته دوقة كامبريدج في حدث Jubilee Big Lunch الشهر الماضي، في إشارة إلى موضوع غاية في الأهمية وهي موضة الاستدامة.

يطلق مصطلح الموضة المستدامة، على الأزياء الصديقة للبيئة، وهي جزء من فسلفة جديدة في عالم تصميم الأزياء، تهدف إلى إيجاد نهج للحفاظ على البيئة، من خلال إدخال منسوجات قابلة للتدوير، وقليلة التلوث، ومنخفضة الاستهلاك، وغير قابلة لإخراج الكربون في عملية التصنيع.

كيت ميدلتون تتألق بفستان أنيق من توقيع أليساندرا ريتش Alessandra Rich
كيت ميدلتون تتألق بفستان أنيق من توقيع أليساندرا ريتش Alessandra Rich

ومن المعروف أن الموضة تلعب درواً رئيسياً في الاقتصاد العالمي، كما أن صناعة الأزياء تعتبر من أكبر الصناعات على مستوى العالم، وهي تدر أموالا طائلة على القائمين عليها، ولكن يرافق تصنيع الملابس إحداث تلوث بيئي، لذلك جاءت فكرة الموضة المستدامة.

هذا العام، أعادت علامة الأزياء الأمريكية رالف لورين Ralph Lauren تصميم الزي الرسمي للحكام واللاعبين بالشراكة مع نادي All England Lawn Tennis Club، من أقمشة أكثر استدامة باستخدام مواد معاد تدويرها.

كيت ميدلتون تعتمد موضة الأزياء المستدامة
كيت ميدلتون تعتمد موضة الأزياء المستدامة

كما تم التشجيع على ارتداء أزياء صديقة للبيئة في جناح كبار الشخصيات، والذي تم اعتماده باعتباره محايدًا للكربون من قبل Carbon Trust هذا العام.

ولهذا السبب، اختارت كيت ميدلتون إطلالة صديقة للبيئة من خلال ارتداء بعض العناصر المعاد تدويرها من خزانة ملابسها الملكية، بما في ذلك نظارتها الشمسية Finlay Henrietta التي ارتدتها مؤخرًا في جولة في جزر الباهاما، وحقيبة Mulberry Amberley باللون الأبيض، والتي استخدمتها مرات عديدة من قبل.

الصور من AFP والانستقرام