كاميلا دوقة كورنوال تعلن عن الحلوى الفائزة في اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

تحتفل إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا باليوبيل البلاتيني هذا العام، ومن بين الاحتفالات العديدة التي ستقام هناك لابتكار حلوى جديدة بمناسبة مرور 70 عاما على تتويجها على عرش بلادها.

في يناير الماضي تم إطلاق مسابقة في جميع أنحاء المملكة المتحدة للعثور على "الحلوى البلاتينية" للاحتفال بالذكرى السنوية للملكة اليوبيل البلاتيني.

تعاونت كاميلا باركر دوقة كورنوال مع الشيف الأسطوري ماري بيري للإعلان عن الوصفة الفائزة.

ستظهر كاميلا في الفيلم الوثائقي The Jubilee Pudding: 70 Years in the Baking على قناة BBC، والذي يٌعرض في 12 مايو ويتتبع رحلة المسابقة للعثور على وصفة أصلية من شأنها أن تلعب دورًا رئيسيًا في احتفالات اليوبيل.

 ستعلن دوقة كورنوال والملكة المستقبلية لبريطانيا عن الفائز بالمسابقة في نهاية البرنامج، وبعد ذلك سيتم توفير وصفة الحلوى للجميع لتجربتها.

وفي بيان عن البرنامج: "على خطى دجاج التتويج وإسفنج الملكة فيكتوريا، ستٌسجل هذه الوصفة الفائزة في التاريخ وتصبح جزءًا من قصة الطعام البريطاني".

كان هناك ما يقرب من 5000 مشاركة من جميع أنحاء المملكة المتحدة للمسابقة، والتي تم تضييقها من قبل الخبراء إلى قائمة مختصرة من 50 في فبراير.

وانضم مارك فلاناغان رئيس الطهاة في قصر باكنغهام، إلى اللجنة لاختار خمس وصفات فقط للانتقال إلى النهائي، بمجرد اختيار الحلوى الفائزة، ستٌعلن كاميلا باركر على الهواء نتيجة المسابقة.

وستتوفر الوصفة الفائزة في النهاية على الإنترنت عبر مواقع الويب الخاصة بـ BBC Good Food و Fortnum’s وThe Big Jubilee Lunch.

وسيشكل غداء اليوبيل الكبير يوم الأحد 5 يونيو جزءًا من عطلة نهاية الأسبوع الممتدة لاحتفالات اليوبيل البلاتيني.

تم إطلاق المسابقة من قبل Fortnum & Mason بالتعاون The Big Lunch Charity الخيرية، والتي تشجع الناس على الاجتماع مع الأصدقاء والجيران لتناول الطعام والشراب.

الصور من AFP