بعد التخلي عن لقبها.. الأميرة اليابانية السابقة ماكو تحصل على وظيفة جديدة في نيويورك

تزوجت الأميرة اليابانية ماكو Princess Mako بعد خطوبة دامت 4 سنوات من حب حياتها كي كومورو Kei Komuro، بعد قصة حب طويلة وكفاح من أجل هذه اللحظة، لتتحول بعدها من ابنة ولي عرش الأقحوان إلى زوجة من عامة الشعب.

الأميرة اليابانية السابقة ماكو تحصل على وظيفة جديدة في نيويورك
الأميرة اليابانية السابقة ماكو تحصل على وظيفة جديدة في نيويورك

تزوجت ماكو كومورو من صديقها الجامعي وانتقلت إلى مدينة نيويورك الخريف الماضي، وحصلت على وظيفة جديدة في متحف متروبوليتان للفنون.

تنازلت الأميرة ماكو عن كافة امتيازاتها وألقابها الملكية بمجرد زواجها من زميل دراستها وخطيبها كي كومورو Kei Komuro، لأن القواعد الملكية في القصر الإمبراطوري الياباني لا تسمح بزواج الأميرات من عامة الشعب إلا بعد تنازلهن عن ألقابهن وامتيازاتهن الملكية والانسحاب من العائلة الإمبراطورية اليابانية، وأصبحت الأميرة السابقة ماكو، تعرف بعد زواجها باسم ماكو كومورو Mako Komuro.

الأميرة اليابانية السابقة ماكو وزوجها كي كومورو
الأميرة اليابانية السابقة ماكو وزوجها كي كومورو 

ووفقًا لصحيفة Japan Times تعمل ماكو الآن كمتطوعة بشكل غير مدفوع الأجر ضمن مجموعة الفن الآسيوي بالمتحف، وشاركت على وجه التحديد في إعداد معرض للوحات مستوحاة من حياة راهب من القرن الثالث عشر سافر في جميع أنحاء اليابان.

تخرجت ماكو كومورو من الجامعة المسيحية الدولية حيث التقت بزوجها المستقبلي كي كومورو، وحصلت على درجة علمية في التراث الفني والثقافي، ودرست أيضًا تاريخ الفن في جامعة إدنبرة في اسكتلندا قبل أن تحصل على درجة الماجستير في متحف الفنون ودراسات المعارض في عام 2016 في جامعة ليستر.

وعملت ماكو كومورو كباحثة خاصة في متحف جامعة طوكيو، بينما كانت لا تزال تؤدي واجباتها الملكية.

الصور من AFP